القائمة الرئيسية

الصفحات

Realme Q3 pro 5G | الهاتف الوحش من ريلمي!

 Realme Q3 pro 5G | الهاتف الوحش من ريلمي!

عن الهاتف:

أعلنت شركة ريلمي يوم الخميس بتاريخ 23 أبريل عن سلسلة Realme Q المميزة، وتقدم هذه السلسلة هواتف منافسة جداً في فئات سعرية مختلفة، وقد أعلنت عن ثلاثة هواتف من هذه السلسلة وهم Realme Q3i 5G و Realme Q3 5G وأخيراً Realme Q3 pro 5G وهو الهاتف الذي سنتحدث عنه في هذا المقال ان شاء الله.

مواصفات الهاتف:

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم جميل ومختلف عن باقي أفراد السلسلة الذين جاءوا بتصميم واحد، وبالنسبة لمواد تصنيع هيكل الهاتف فهو غير معروف أيضاً للأسف، ويبدو أنه مصنوع بظهر من البلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً، وهناك احتمال كبير أنه مصنوع بظهر زجاجي وبفريم من الألومنيوم، ومواد تصنيع هيكل الهاتف ليست معروفة لأن الشركة لم تتكلم عنها عند الاعلان عن الهاتف، أما بالنسبة لوزن وسمك الهاتف فالهاتف يأتي بوزن 179 جرام وبسمك 8.4 ملي.

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة أصغر من بقية افراد السلسلة حيث جاء بشاشة بحجم 6.43 انش، ولكنها تعوض في النوع حيث أن الهاتف جاء بشاشة من نوع Super Amoled وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز كما أنها تستحوذ على نسبة 86% تقريباً من واجهة الهاتف.

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج قوي جداً من شركة ميديا تك، حيث أنه يأتي بمعالج Dimensity 1100 5G المصنوع بمعمارية 6 نانو متر والداعم لشبكات الجيل الخامس كما يبين اسمه، ويأتي هذا المعالج بمعالج رسومي من نوع Mali-G77، كما أن اهاتف يأتي بواجهة Realme UI 2.0 المبنية على نظام أندرويد 11.

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، حيث أن الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.3 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة جدا تبلغ 119 درجة، والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وهي الكاميرا الماكرو المخصصة لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة جداً، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K وبمعدل إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية.
وبالنسبة للكاميرا السيلفي فالهاتف يأتي بكاميرا موضوعة في ثقب صغير أعلى يسار الشاشة وبدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5.

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات، حيث أن الهاتف سوف يشحن بالكامل خلال ساعة واحدة تقريباً.

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا أيضاً، وتأتي النسخة الثالثة بحجم 8 جيجا بايت رام ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وكل النسخ تأتي بذاكرة من نوع UFS 3.1 وهو أسرع نوع ذواكر حتى الآن.

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بتبريد مائي للمحافظة على حرارة المعالج، كما أنه يدعم 
 تركيب شريحتين في نفس الوقت، ويأتي الهاتف بسماعتين من نوع ستيريو تدعم تقنية الـDolby Atmos كما أنه مازال محتفظ بمنفذ الـ3.5 ملي، ويأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، وأخيراً يدعم الهاتف بقية المستشعرات الأساسية كالتقارب والتسارع والبوصلة...وغيرهم.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث أنه يأتي باللون الأسود (Black) واللون الأزرق (Blue) وأخيراً اللون الأصفر المميز للسلسلة أو كما تسميه الشركة (Electric Yellow)، ويبدأ سعر الهاتف من 250 دولار فقط! ولهذا يعتبر هذا الهاتف ممتاز جداً في هذه الفئة السعرية، ولكن بالطبع سيختلف سعره من دولة لأخرى مما قد يقلل منافسته في الفئات التي سيكون فيها.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.