القائمة الرئيسية

الصفحات

Realme Q3i 5G | هاتف اقتصادي بمواصفات مميزة!

 Realme Q3i 5G | هاتف اقتصادي بمواصفات مميزة! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة ريلمي اليوم الخميس بتاريخ 23 أبريل عن سلسلة ريلمي Q الجديدة، حيث تضمنت هذه السلسلة ثلاثة هواتف تحت مسميات Realme Q3 5G و Realme Q3 pro 5G و Realme Q3i 5G  وهو الهاتف الذي سنتحدث عنه في هذا المقال ان شاء الله.

مواصفات الهاتف:

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم مشابه لتصميم سلسلة الريلمي 8 ، ومن حيث الهيكل فالهاتف يأتي بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً، ولكن هذا ليس مؤكدا لأن الشركة لم تعلن عن ذلك خلال إطلاق الهاتف، ويأتي الهاتف بسمك 8.5 ملي وبوزن 185 جرام.

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.5 انش وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 405 بيكسل لكل انش تقريباً، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز وبسطوع يصل حتى 800 شمعة كحد أقصى، أما بالنسبة لنسبة الاستحواذ فالشاشة تستحوذ على نسبة 84% تقريباً من واجهة الهاتف.

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج ميديا تك Dimensity 700 5G الداعم لشبكات الجيل الخامس كما يوحي اسمه والمصنوع بعمارية 7 نانومتر، أما بالنسبة للمعالج الرسومي فهو من نوع Mali-G57، وفي العموم هذا الهاتف سيقدم لك أداء وتوفير طاقة ممتازين جداً في فئة سعرية كهذه، كما أنه ياتي بواجهة Realme UI 2.0 المبنية على نظام أندرويد 11.

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، ربما قد تكون تفاجأت فالهاتف يحتوي على أربعة دوائر بينما أقول أنه يحتوي على ثلاثة كاميرات فقط! للأٍف فالدائرة الرابعة ليست كاميرا فعلية وإنما وضعت لتكملة إجمالي الشكل، أما بالنسبة للكاميرات الفعلية فتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي الكاميرا المخصصة لتصوير الأجسام القريبة جداً أو الصغيرة (ماكرو)، أما  الكاميرا الثالثة فتأتي بنفس المواصفات أي بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي الكاميرا المخصصة لقياس العمق، وكما ترى فالهاتف لا يحتوي على كاميرا ألترا وايد ويحتوي على كاميرتين بلا فائدة تقريباُ، ولهذا إن كنت مهتم بالكاميرات فهذا الهاتف لن يكون مرضياً بالنسبة لك في هذه النقطة.
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي في ثقب أعلى يسار الشاشة وهي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.1

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات، ومع هذه البطارية الكبيرة والمعالج المصنوع بمعمارية موفرة للطاقة فالهاتف سيعطيك وقتاً طويلا للإستخدام.

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 4 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، والنسخة الثانية تأتي بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا أيضاً.

مميزات إضافية:

مازال الهاتف محتفظ بمدخل الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية، كما أنه يأتي ببصمة مدمجة في زرار الباور وبعدة مستشعرات مهمة كالتقارب والبوصلة والتسارع وغيرهم.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين، باللون الأزرق أو كما تسميه الشركة Supersonic blue، وباللون الأسود أو كما تسميه الشركة Supersonic black، ويبدأ سعر الهاتف من 150 دولار تقريباً.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال تمنى أن يكون قد نال إعجابكم.