القائمة الرئيسية

الصفحات

Realme Q3 5G | هاتف مميز بسعر ممتاز!

 Realme Q3 5G | هاتف مميز بسعر ممتاز!

عن الهاتف: 

أعلنت شركة ريلمي في مؤتمرها عن سلسلة هواتف سلسلة Realme Q الجديدة، وقد تضمنت السلسلة هذا العام ثلاثة هواتف مميزة الحقيقة، وهم Realme Q3i 5G و Realme Q3 pro 5G و Realme Q3 5G وهو الهاتف الذي سنتحدث عنه في هذا المقال ان شاء الله.

مواصفات الهاتف:

الجسم والتصميم:

وكما ذكرنا في مقال هاتف Realme Q3i 5G فكلا هذين الهاتفين يأتيان بتصميم مشابه جدا قد يكون مطابق لسلسلة الريلمي 8، حيث جاءت بنفس فكرة تصميم الكاميرات الموضوعة على شكل مربع في صندوق مربع أيضاً، وبالنسبة لهيكل الهاتف فالشركة لم تعلن عن مواصفات رسمية في هذه النقطة ولكن من المتوقع أن يكون الهاتف بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً ويعتبر هذا احتمال كبير بالنسبة للفئة السعرية التي جاء فيها الهاتف،، أما بالنسبة لسمك ووزن الهاتف فالهاتف يأتي بسمك 8.8 ملي وبوزن 189 جرام.

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.5 انش وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 405 بيكسل لكل انش، كما أنها تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ويصل سطوعها إلى 600 شمعة كحد أقصى، وتستحوذ الشاشة على نسبة 83.9% تقريباً من واجهة الهاتف.

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 750 الداعم لشبكات الجيل الخامس، ويأتي هذا المعالج مصنوع بمعمارية 8 نانو متر، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 619، كما أن الهاتف يأتي بواجهة Realme UI 2.0 المبنية على نظام أندرويد 11.

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات أيضاً، أما بالنسبة للدائرة الرابعة فهي ليست كاميرا فعلية وإنما وضعت لتكملة شكل الهاتف، أما بالنسبة للكاميرا الرئيسية فهي تأتي بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.3 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة (Ultrawide)، أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا الماكرو المخصصة لتصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة، أما بالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم تصوير الفيديو بدقة تصل حتى 4K وبعدد إطارات 30 إطار في الثانية.
ولا ننسى الكاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.1 وتأتي في ثقب أعلى يسار الشاشة. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات حيث يمكنك شحن الهاتف بالكامل خلال ساعة تقريباً.

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين، النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبسعة ذاكرة 128 جيجا بايت أيضاً.

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف ببصمة مدمجة في زرار الباور، كما أنه مازال محتفظ بمنفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية، كما أن الهاتف يدعم تركيب شريحتين، ويتضمن الهاتف عدد من المستشعرات المهمة مثل مستشعر التقارب والبوصلة والتسارع وغيرهم.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين، حيث أنه يأتي باللوان الأسود (Black) وباللون الفضي (Silver)، ويبدأ سعر الهاتف من 200 دولار تقريباً، ولهذا يعتبر هذا الهاتف منافس قوي جداً في هذه الفئة السعرية.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.