القائمة الرئيسية

الصفحات

Great QURAN | أفضل برنامج للقرآن الكريم!

Great QURAN | أفضل برنامج للقرآن الكريم! 

عن البرنامج:

كثيرا منا يحتاج لقراءة القرآن من هاتفه في كثير من الأوقات، وعلى الرغم من كثرة البرامج للقرآن الكريم في متجر جوجل بلاي الا أنها كل منها تنقصها الكثير من المميزات، ولهذا نقدم لكم في هذا المقال واحداً من أفضل برامج القرآن الكريم إن لم يكن أفضلهم ان شاء الله.

شرح البرنامج:

عند فتح البرنامج ستظهر لك أول صفحة من القرآن الكريم، ومن أول انطباع ستشعر بأن واجهة الصفحات في البرنامج مميزة جداً، حيث أنها تجمع بين الوضوح في الكلمات وإراحة العين من الإجهاد، بحكم لون الصفحات في البرنامج. 

كما أن من أول المميزات التي سنتحدث عنها وهي ميزة مهمة جدا جدا،، وهي ميزة التفسير.. حيث يمكنك قراءة تفسير الآية عن طريق الضغط ضغطتين على الآية التي تريد تفسيرها، أو عن طريق الضغط المطول على الآية ثم اختيار أيقونة الكتب وسيظهر لك تفسير الآية، كما أنه يمكنك قراءة تفسير الآيات كلها مجتمعة دون الحاجة للصغط على كل آية لوحدها. 
وربما تكون قد لاحظت أنه عند الضغط المطول على الآيات ظهرت عدة خيارات، وهذه الخيارات هم خيار التلاوة والملاحظة والمفضلة والفاصل وخيار المشاركة وخيار المكتبة (وهو خيار التفسير الذي قد تحدثنا عنه). 
أما بالنسبة لخيار التلاوة فمهمته ظاهرة من اسمه، فعندما تقوم بالضغط على هذا الخيار يظهر لك البرنامج خيارات دقة الصوت التي تريدها (إن كنت تريد الاستماع للآية بدقة عالية أو متوسطة أو منخفضة، وقد وضعت هذه الميزة للتخفيف من استهلاك الانترنت لأكبر قدر ممكن بحكم أن هذه الميزة تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت)، كما أنه يمكنك اختيار القارئ المفضل بالنسبة لك من الثلاث النقاط الصغيرة في الشريط السفلي من البرنامج. 
أما الخيار الثاني وهو خيار الملاحظة فهو خيار جميل، حيث يمكنك من وضع ملاحظات عند كل آية تريد أن تضع ملاحظة عندها، وهي ميزة مفيدة لحفظة القران لوضع ملاحظة إن كان يخطئ عند آية معينة أو يريد التركيز عليها والفوائد كثيرة لهذه الميزة. 
ويأتي الخيار الثالث (خيار المفضلة) لوضع اشارات عند آيات معينة، وهي ميزة معروفة ومتوفرة في عدة برامج أخرى. 
أما بالنسبة لخيار الفاصل فهو الخيار الذي تختاره عندما تريد التوقف عن القراءة وحفظ الآية التي وقفت عندها. 

وخيار المشاركة هو خيار معروف بالتأكيد، إذ أنه يقوم بمشاركة الآية التي تريد مشاركتها عبر أيا من برامج عن طرق اختيار الاية الابتدائية أولا ثم اختيار الآية التي تريد التوقف عندها، ثم الضغط على الطريقة التي تريد مشاركة الاية بها (نص - صورة... الخ) واختيار البرنامج الذي تريد المشاركة عليه. 
وبالعودة للشريط العلوي للبرنامج ستجد أن هناك حقل للبحث، حيث يمكنك البحث عن الايات التي تريدها، كما أن هناك ميزة رهيبة في حقل البحث، إذ يمكنك البحث عن آيات لعناوين معينة، مثلا كموضوع الجنة والنار حيث يعرض لك البرنامج كل الآيات التي تتعلق بالموضوع الذي بحثت عنه. 
وهناك العديد من المميزات الأخرى والجميلة ولكنها سهلة ولا تحتاج إلى شرح، ويمكنك اكتشافها بنفسك. 


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.