القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi mi 11x | هاتف مميز جديد من شاومي!

Xiaomi mi 11x | هاتف مميز جديد من شاومي!




عن الهاتف:

إعلنت شركة شاومي عن سلسلة جديدة من هواتفها تحمل اسم Xiaomi mi 11x، ويقال ان هذه السلسلة هو الإصدار الهندي من نسخة xiaomi k40 العالمية، وفي هذا المقال سنتكلم ان شاء الله عن النسخة العادية من السلسلة والتي تحمل اسم Xiaomi mi 11x، وكلا السلسلتين تحملان نفس المواصفات بالضبط، بإختلاف الأسماء فقط كما ذكرنا. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم كررته شاومي كثيرا هذا العام، كما أنه يأتي بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، ويأتي الهاتف بوزن 196 جرام كما أنه يأتي بسمك 7.8 ملي. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.67 انش من نوع Super AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، كما أنها تأتي بمعدل تحديث اطارات 120 هرتز وتأتي بسطوع يصل حتى 1300 شمعة كحد أقصى، وتدعم الشاشة تقنية الـHDR 10+، كما أنها تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس. 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 870 المصنوع بمعمارية 7 نانو متر، ولمن لا يعرف هذا المعالج فهو أقوى من سناب دراجون 865+ وأضعف من سناب دراجون 888، ويأتي الهاتف بالمعالج الرسومي أدرينو 650، كما أنه يأتي بواجهة MIUI 12 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات موضوعة في شكل بيضاوي تقريباً، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة (ultrawide)، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا الماكرو المخصصة لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة. 
ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4K وبعدد إطارات 30 إطار في الثانية.
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا سيلفي موضوعة في تقب صغير أعلى منتصف الشاشة وهي كاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4520 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات حيث تشحن البطارية بالكامل خلال 50 دقيقة تقريباً. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا أيضاً، وكلا النسختين تأتيان برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، كما أنه يأتي ببصمة مدمجة في زرار الباور، ويأتي الهاتف بسماعتين ستيريو إضافة إلى دعم تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الفضي تحت مسمى Celestial Silver، وباللون الأبيض تحت مسمى Lunar White، وباللون الأسود تحت مسمىCosmic Black، ويبدأ سعر الهاتف من 350 دولار تقريباً! 
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.