القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi mi 11x pro | قاتل الفلاجشيب من شاومي قد وصل!

Xiaomi mi 11x pro | قاتل الفلاجشيب من شاومي قد وصل!  

عن الهاتف:

قامت شركة شاومي بالإعلان عن سلسلة جديدة من هواتفها في الهند تحمل اسم Xiaomi mi 11x، وهذه السلسلة هي نفس سلسلة الشاومي K40 بالضبط، وتضمنت السلسلة هاتفي mi 11x و mi 11x pro، وفي هذا المقال سنتكلم ان شاء الله عن النسخة البرو من السلسلة والتي تحمل اسم Xiaomi mi 11x pro. 


الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بنفس التصميم التي استخدمته شاومي كثيرا هذا العام، كما أنه يأتي بهيكل قوي حيث جاء بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، ويأتي الهاتف بوزن 196 جرام كما أنه يأتي بسمك 7.8 ملي، أي بنفس هيكل النسخة العادية تماماً بالرغم من تطور بعض المواصفات في هذه النسخة. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة ممتازة من نوع Super AMOLED وبحجم 6.67 انش وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث إطارات 120 هرتز ويصل سطوع الشاشة حتى 1300 شمعة كحد أقصى، كما أن الشاشة تدعم تقنية الـHDR 10+، وتأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5. 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 وهو أقوى معالج أندرويد حتى الان،  المصنوع بمعمارية 5 نانو متر، ويأتي الهاتف بالمعالج الرسومي أدرينو 660 ويأتي بواجهة شاومي MIUI 12 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانوية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا التصوير بزاوية واسعة (ultrawide)، أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4 وهي الكاميرا المخصصة لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة (ماكرو). 

ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة رهيبة تصل حتى 8K بعدد إطارات 30 إطار في الثانية، ويدعم التصوير بدقة 4K وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5. 

البطارية:

يأتي الهاتف بنفس بطارية النسخة العادية، حيث أنه جاء ببطارية بحجم 4520 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات حيث يتم شحن البطارية بالكامل خلال 50 دقيقة تقريباً. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وكلا النسختين تأتيان برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين من نوع نانو في نفس الوقت كما أنه يأتي داعماً لشبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة في زرار الباور، كما أنه يأتي بسماعتين ستيريو، ويدعم الهاتف تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بنفس الثلاثة الألوان اللاتي جاءت بها النسخة العادية، حيث يأتي باللون الأسود تحت مسمىCosmic Black وباللون الأبيض تحت مسمى Lunar White، وأخيراً باللون الفضي تحت مسمى Celestial Silver، ويبدأ سعر الهاتف من 500 دولار فقط! 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.