القائمة الرئيسية

الصفحات

(النسخة الهندية) vivo iQOO 7 | هاتف تحفة من فيفو!

  (النسخة الهندية) vivo iQOO 7 | هاتف تحفة من فيفو! 

عن الهاتف:

دائماً ماتبهرنا شركة فيفو بهواتفها التي تصدرها من سلسلة iQOO، والحقيقة أن هواتف هذه السلسلة تستحق الإنبهار نظراً لقوة مواصفاتها وأسعارها المتميزة، وهانحن اليوم سنتكلم عن إصدار جديد من هذه السلسلة وهو تابع لإصدار سابق قد أنتجته الشركة وهو vivo iQOO 7  ولكن هذه النسخة ستكون موجهة للسوق الهندي... ويحتوي الهاتف على مميزات عديدة وسعر متميز مما يجعله يجذب الإنتباه، نتعرف عليه في هذا المقال ان شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم مشابه تقريبا لباقي هواتف السلسلة، كما أنه يأتي بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، كما أنه يأتي بسمك 8.4 ملي وبوزن 196 جرام. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة مميزة من نوع AMOLED بحجم 6.62 انش، وتأتي الشاشة بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 398 بيكسل لكل انش تقريباً، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز كما أنها تدعم تقنية الـHDR 10+ وتأتي الشاشة بسطوع قوي يصل حتى 1300 شمعة كحد أقصى. 

الأداء:

يأتي الهاتف بالمعالج القوي والمتميز Snapdragon 870 5G المصنوع بمعمارية 7 نانو متر، وقد ذكرنا في مقال سابق أن هذا المعالج يعتبر أقوى من معالج سناب دراجون 865+ وأقل في القوة من معالج سناب دراجون 888، ككا أن الهاتف يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 650، ويأتي الهاتف بواجهة Funtouch 11.1 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة (ultrawide)، وأخيراً تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة لقياس العمق، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4K وبعدد إطارات 30 إطار في الثانية.

ويأتي الهاتف بكاميرا سيلفي موضوعة في ثقب أعلى منتصف الشاشة، وهي كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4400 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات مما يعني أن البطارية سوف تشحن بالكامل خلال 22 دقيقة فقط!

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثالثة بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وكل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة من نوع UFS 3.1.

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين من نوع نانو، كما أن الهاتف يأتي داعماً لشبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع optical كما أنه يأتي بسماعات ستيريو ويدعم الهاتف تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين فقط، حيث يأتي باللون الثلجي أو كما تسميه الشركة (Solid Ice)، وباللون الأسود أو كما تسميه الشركة (Storm Black)، ويبدأ سعر الهاتف من 400 دولار فقط! ولذلك يعتبر هذا الهاتف صفقة مميزة وقيمة قوية مقابل السعر.
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.