القائمة الرئيسية

الصفحات

Oppo A53s 5G | هل نجحت أوبو بالمنافسة في الفئة الإقتصادية؟

 Oppo A53s 5G | هل نجحت أوبو بالمنافسة في الفئة الإقتصادية؟


عن الهاتف:

تعرف شركة أوبو بأنها واحدة من مجموعة شركات BBK الصينية، والتي تضم عدة شركات متميزة مثل Oppo و OnePlus و Realme و vivo، وشركة أوبو تتميز بواحدة من أشهر سلسلاتها وهي سلسلة الـA، وفي هذا المقال سنتحدث عن هاتف اقتصادي من هذه السلسلة وهو Oppo A53s 5G.

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بهيكل مصنوع من البلاستيك، حيث أنه يأتي بظهر من البلاستيك وبفريم من البلاستيك، ويأتي الهاتف بوزن 189.6 جرام وبسمك 8.4 ملي، ويأتي الهاتف بتصميم جميل ومتميز جداً.

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD وبحجم 6.52 انش وبدقة HD+ وبكثافة بيكسلات 269 بيكسل لكل انش، ولا توجد أي مميزات في الشاشة إضافة إلى أنها شاشة بدقة HD+ ولهذا يجب عليك أن تعرف بأن هذا الهاتف ليس موجه للمشاهدة بشكل كبير، كما أنها مازالت تحتفظ بمعدل التحديث التقليدي (60 هرتز).

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج شركة ميدياتيك إصدار Dimensity 700 5G وهو معالج ثماني النواة مصنوع بمعمارية 7 نانو متر وبمعالج رسومي من نوع Mali-G57 MC2، ويأتي الهاتف بواجهة أوبو المميزة ColorOS 11 المبنية على نظام أندرويد 11.

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا الماكرو المخصصة لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 ايضاً وهي كاميرا مخصصة لقياس العمق، وكما ترى فهناك كاميرا واحدة مهمة في الهاتف فقط وأما بقية الكاميرات فهي لتكملة شكل صندوق الكاميرات، وليست لها استخدامات حقيقية مهمة.
ويأتي الهاتف بكاميرا سيلفي موضوعة في شكل قطرة الماء القديم نسبياً وهي كاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 10 وات فقط، مما يعني أنك ستحتاج إلى وقت طويل جداً لشحن الهاتف.

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت أيضاً ولكن بذاكرة عشوائية (رام) بحجم 8 جيجا بايت، وكلا النسختين تأتيان برام من نوع LPDDR4x وبذاكرة تخزين من نوع UFS 2.2.

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحيتن من نوع نانو وذاكرة تخزين إضافية في نفس الوقت، ويأتي الهاتف داعماً لشبكات الجيل الخامس 5G، كما أنه ما زال محتفظاً بمنفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية، كما أن الهاتف يأتي ببصمة مدمجة في زرار الباور.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين، حيث أنه يأتي باللون الأسود أو كما تسميه الشركة (Ink Black)، ويأتي باللون الأزرق أو كما تسميه الشركة (Crystal Blue)، ويبدأ سعر الهاتف من 200 دولار تقريباً كما أن السعر يختلف بإختلاف الدولة بالتأكيد.
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.