القائمة الرئيسية

الصفحات

Oppo A95 5G | هاتف متوسط متميز من أوبو!

 Oppo A95 5G | هاتف متوسط متميز من أوبو!


عن الهاتف:

تتميز أوبو بسلسلتها الشهيرة سلسلة Oppo A ، وهي سلسلة تقدم فيها أوبو العديد من الهواتف في عدة فئات المختلفة، وقد كنا تكلمنا في مقال سابق عن هاتف إقتصادي من هذه السلسلة، وهانحن اليوم سنتحدث عن هاتف متوسط من هذه السلسلة، في هذا المقال ان شاء الله.

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بهيكل غير معلن ما نوعه، ولكنه غالباً يأتي بفريم من الألومنيوم وبظهر مصنوع من الزجاج، كما أن الهاتف يأتي بسمك ممتاز وهو 7.8 ملي وبوزن 173 جرام.

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.43 انش ومن نوع Amoled وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل انش تقريباً، وتأتي الشاشة بسطوع جيد يصل حتى 800 شمعة كحد أقصى، وتشغل الشاشة حوالي 85% تقريباً من واجهة الهاتف، وللأسف لا تدعم الشاشة معدل تحديث عالي مثل 90 أو 120 هرتز، واكتفت بمعدل التحديث التقليدي (60 هرتز).

الأداء:

ياتي الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة ميدياتك وهو Dimensity 800U 5G وهو معالج مصنوع  بمعمارية 7 نانومتر ويأتي بالمعالج الرسومي Mali-G57 MC3، ويأتي الهاتف بواجهة أوبو المتميزة ColorOS 11.1 المبنية على نظام أندرويد 11.

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7، كما أن الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة (Ultrawide)، وأخيراً تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتجة عدسة 2.4 وهي كاميرا ماكرو مخصصة لتصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.
ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4.

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4310 تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 30 وات، مما يعني أن البطارية ستشحن بالكامل خلال 50 دقيقة تقريباً.

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، كما تأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت.

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت أو شريحو ذاكرة تخزين، كما أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ومازال الهاتف محتفظ بمنفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية إضافة إلى وجود بصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، ويدعم الهاتف تقنية الـNFC.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الأسود أو كما تسميه الشركة (Fluid Black)، وباللون الأزرق أو كما تسميه الشركة (Cosmo blue)، وأخيراً يأتي باللون الفضي (Silver)، ويبدأ سعر الهاتف من 300 دولار تقريباً ويختلف السعر من دولة لأخرى.
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.