القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi Redmi K40 Gaming Edition | قنبلة الألعاب الجديدة من شاومي!

 Xiaomi Redmi K40 Gaming Edition | قنبلة الألعاب الجديدة من شاومي! 

عن الهاتف:

انتشرت الهواتف الجيمنج مؤخراً بشكل كبير، وتتنافس الشركات لتقديم أقوى هاتف للجيمرز، وهنا شاومي قدمت هذا الهاتف بشكل مختلف.. حيث أنها قدمت مواصفات خارقة وبسعر رهيب جداً!

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس وبفريم مصنوع من الألومنيوم، كما أن الهاتف يأتي بوزن 205 جرام وبسمك 8.3 ملي،، ويأتي الهاتف مقاوماً لرشات المياه الخفيفة بمعيار IP53. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة ممتازة بحجم 6.67 انش من نوع OLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز كما أنها تدعم تقنية الـHDR 10+، وتدعم الشاشة عرض مليار لون، كما أنها تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة من شركة ميدياتك من نوع Dimensity 1200 5G المصنوع بمعمارية 6 نانو متر، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي Mali-G77 MC9، واعتمدت شاومي في هذا الهاتف على معالج من شركة ميدياتك لتخفيض سعر الهاتف لأكبر قدر ممكن، إذ أن تكلفة معالجات معالجات ميدياتك تكون أقل من تكلفة معالجات شركة كوالكوم، بالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يأتي بواجهة MIUI 12.5 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4K بعدد إطارات 30 إطار في الثانية، ويأتي الهاتف بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية 5065 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 67 وات مما يسمح لبطارية الهاتف بأن تشحن بالكامل خلال 42 دقيقة فقط، كما أن البطارية تدعم الـPower Delivery 3.0 وتدعم تقنية الـQuick Charge 3+.

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بخمس نسخ! حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وبالنسبة النسخة الثالثة فتأتي بحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، كما تأتي النسخة الرابعة بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وأخيراً تأتي النسخة الخامسة بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وكل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5، وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1.

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بمحفزات حقيقية (Triggers) تعمل كازرار إضافية لمساعدة اللاعبين وإعطائهم تجربة شبيهة بذراع البلايستيشن، ويدعم الهاتف تركيب شريحتين بنفس الوقت كما أنه يأتي ببصمة مدمجة في زرار الباور، ويأتي الهاتف بسماعات ستيريو مصنعة بالتعاةن مع شركة السماعات الشهيرة JBL.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بأربعة ألوان، حيث أنه يأتي باللون الأسود Black، وباللون الرمادي Gray، وباللون الفضي Silver، وأخيرا باللون الأصفر (نسخة بروس لي) أو كما تسميه الشركة (Bruce Lee Yellow)، وتخيل أن سعر الهاتف يبدأ من 300 دولار فقط!!


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.