القائمة الرئيسية

الصفحات

Samsung Galaxy M42 5G | كل مايخص العضو الجديد من سلسلة الـM المميزة من سامسونج!

 Samsung Galaxy M42 5G | كل مايخص العضو الجديد من سلسلة الـM المميزة من سامسونج! 

عن الهاتف:

أصبحنا مؤخراً نسمع كثيرا عن سلسلة الـM من سامسونج، تلك السلسلة التي تركز فيها سامسونج على زيادة أرقام مواصفات الهاتف لإستهداف المستخدمين الذين يهتمون بالأرقام أكثر من أي شيء آخر، وفي الحقيقة تقدم سامسونج في هذه الهواتف مواصفات مميزة مع بعض التنازلات في خامات التصنيع والسوفتوير وذلك لتخفيض تكلفة الهاتف، وفي هذا المقال سنتكلم ان شاء الله عن أحدث أفراد هذه السلسلة والذي يحمل اسم Samsung Galaxy M42 5G. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف الهاتف بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم مصنوع من البلاستيك أيضاً، وهذا ليس جديدا فدائما ما تأتي هواتف هذه السلسلة بهذا الهيكل البلاستيكي، كما أن الهاتف يأتي بسمك 8.6 ملي وبوزن 190 جرام. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة من نوع Super AMOLED وبحجم 6.6 انش ولكنها للأسف تأتي بدقة HD+ وليست بدقة FHD+ كما أنها تأتي بكثافة بيكسلات 266 بيكسل لكل انش تقريباً، وتشغل الشاشة نسبة حوالي 84.3% من واجهة الهاتف. 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة كوالكوم إصدار سناب دراجون 750G المصنوع بمعمارية 8 نانو متر، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 619 ويأتي الهاتف بأحدث إصدار من واجهة سامسونج (حتى الآن) وهو إصدار One UI 3.1 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربعة كاميرات موضوعة في شكل مربع، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة 123° (ultrawide)، أما بالنسبة للكاميرتين الثالثة والرابعة فكلاهما تأتيان بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة (ماكرو) والثانية لقياس العمق، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. 

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا سيلفي بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وللأسف تأتي الكاميرا بالشكل القديم نسبياً وهو شكل قطرة الماء. 

البطارية:

تتميز هذه السلسلة بقوة البطارية، ولكن في الحقيقة هذا الهاتف لم يقدم بطارية مبهرة كباقي هواتف السلسة، صحيح أنه جاء ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 15 وات، ولكنه ليس كباقي هواتف السلسلة التي جاءت ببطاريات بحجم 6000 و 7000 ميلي أمبير، وكما تلاحظ فسرعة الشحن بطيئة مما يعني وقت طويل لشحن الهاتف قد يصل لساعتين أو حتى أكثر. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين فقط، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، كما تأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت أيضاً، وكلا النسختين تأتيان برام من نوع LPDDR4x وبذاكرة تخزين من نوع UFS 2.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت أو شريحة وذاكرة تخزين إضافية، كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي الهاتف يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع optical كما أنه مازال محتفظاً بمنفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية ويدعم الهاتف تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين فقط، حيث أنه يأتي باللون الأسود أو كما تسميه الشركة Prism Dot Black، ويأتي باللون الرمادي أو كما تسميه الشركة Prism Dot Gray، ويبدأ سعر الهاتف من 300 دولار كما أن السعر يختلف من دولة لأخرى. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.