القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi Poco M3 Pro 5G | النسخة البرو من أحد أكثر الهواتف الاقتصادية تميزاً

 Xiaomi Poco M3 Pro 5G | النسخة البرو من أحد أكثر الهواتف الاقتصادية تميزاً!

عن الهاتف :

قدمت لنا شركة بوكو التابعة لشاومي والتي تعتبر من أحد أفضل الشركات في تقديم أفضل المواصفات الممكنة مقابل السعر وفي الشهور الأخيرة أصدرت الشركة هاتفXiaomi Poco M3 والذي بالتأكيد كان كما هو متوقع من الشركة أن يقدم مواصفات مميزة مقابل السعر،، وبعد النجاح الكبير لهذا الهاتف قامت شركة بوكو بإصدار نسخة برو من هذا الهاتف... والتي لاتقل تميزاً عن النسخة العادية من هذا الهاتف. 


الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بهيكل مصنوع من البلاستيك، أي أنه يأتي بفريم بلاستيك وبظهر من البلاستيك أيضاً، وهذا شيء مقبول جدا في هذه الفئة، كما أن الهاتف يأتي بوزن 190 جرام وبسمك كبير نسبياً يبلغ 8.9 ملي متر. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة مميزة في فئته السعرية حيث يأتي بشاشة بحجم 6.5 انش من نوع IPS LCD وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات عالية تصل حتى 405 بيكسل لكل انش تقريباً،، كما أن الشاشة تدعم معدل تحديث 90 هرتز، وأخيراً تأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الثالث. 

الأداء:

يآتي الهاتف بمعالج قوي من شركة ميدياتك من نوع Dimensity 700 5G وهذا المعالج بالرغم من فئته السعرية المخفضة إلا أنه يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر مما يعني توفير طاقة أكبر إضافة إلى عدة مميزات أخرى كصغر حجم المعالج وغيرها، ويأتي المعالج بثمانية أنوية اثنتين منهما للمهام الثقيلة وباقي الأنوية تستخدم للمهام الخفيفة أو المتوسطة،، وأخيراً يأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع Mali-G57 MC2، ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 11 وبواجهة شاومي MIUI 12. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات موضوعة في شكل مستطيل بتصميم قريب من النسخة العادية من الهاتف (الكلام هنا عن شكل مستطيل الكاميرات وليس عن شكل الظهر عموماً)، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وهي تقريبا الكاميرا الوحيدة المهمة في الهاتف إذ أنها تدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K! أما بالنسبة للكاميرتين الباقيتين فهما موضوعتان لتكملة الشكل الإجمالي للهاتف دون وجود فائدة حقيقية لهما، وكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للماكرو (تصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة) والأخرى لقياس العمق، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا موضوعة في ثقب في أعلى منتصف الشاشة، وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة 2.0 

البطارية: 

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات،وهذا شيء مقبول جدا في هذه الفئة إلا أن الهاتف سيأخذ مدة طويلة في الشحن بسبب وجود البطارية الكبيرة، ولكن بالتأكيد سيكون هناك بالمقابل وقت استخدام أطول. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ، حيث تأتي أصغر نسخة بحجم 4 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 4 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وأخيرا تأتي أكبر نسخة بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت ولكن بحجم 6 جيجا بايت رام،، وكل النسخ تأتي بذاكرة تخزين من نوع UFS 2.2 كما أن الرام يأتي من نوع LPDDR4x، ولكن يجب أن تعرف أن نظام الأندرويد يزداد في استهلاك الرام عاما بعد عام وتحديثا بعد تحديث، ولذلك فإن نسخة ال4 جيجا رام ستواجه فيها ثقل في الاستخدام بشكل واضح، لذلك يفضل إن أردت شراء الهاتف أن تشتري نسخة ال6 جيجا رام لتوفير مساحة أكبر للنظام والواجهة حتى يعملان دون تثقيل أو استنزاف لطاقة الرام. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين من نوع نانو كما أن الهاتف يحتوي على منفذ مخصص لتركيب ذاكرة تخزين إضافية، كما أن من مميزات الهاتف أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويحتوي الهاتف على منفذ ال3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة في زرار الباور كما أن الهاتف يدعم تقنيات متعددة كالـNFC والـinfrared. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، اللون الأسود black، واللون الأزرق blue وأخيرا اللون الأصفر أو كما تسميه الشركة Poco Yellow، ويأتي الهاتف بسعر يبدأ من 200 دولار فقط! 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.