القائمة الرئيسية

الصفحات

Asus Zenfone 8 Flip | عندما تبدع شركة أسوس!

Asus Zenfone 8 Flip | عندما تبدع شركة أسوس! 

عن الهاتف:

قد تكون سمعت كثيراً عن شركة أسوس، ولكن ليس في  مجال الهواتف الذكية بل في مجال الكمبيوتر حيث أن الشركة لها مكانة كبيرة واسم كبير في مجال الكمبيوتر، ولكن أيضا الشركة لها هواتف قوية خصوصاً ما رأيناه في سلسلة هواتف ROG الشهيرة،، وهانحن اليوم مع هاتف متميز وغريب من سلسلة Zenfone، نتعرف عليه في هذا المقال ان شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، كما أن الهاتف يأتي بسمك كبير نسبيا يبلغ9.6 ملي، ويأتي الهاتف بوزن يعتبر ثقيل حيث أنه يأتي بوزن 230 جرام، ويأتي ظهر الهاتف محميا بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الثالث. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.67 انش من نوع Super AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 90 هرتز كما أنها تدعم تقنية الـHDR10+، ويصل سطوع الشاشة حتى 1000 شمعة كحد أقصى كما أنها تشغل حوالي 84.2% من واجهة الجهاز تقريباً، وتأتي هذه الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل السادس.

الأداء:

يأتي الهاتف بأقوى معالج في هواتف أندرويد حالياً وهو معالج شركة كوالكوم الأمركية (سناب دراجون  888 5G)، وهو معالج مصنع بمعمارية 5 نانومتر، ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي أدرينو 660، أما بالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يأتي بمواجهة ZenUI 8 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات: 

في الحقيقة يتميز هذا الهاتف في نقطة الكاميرات، من ناحية المواصفات ومن ناحية تقديم حركة غريبة ومميزة، وسنتكلم أولا على المواصفات حيث يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 تدعم المثبت البصري OIS، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا تيليفوتو مخصصة للتقريب بقدرة 3x optical zoom،، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل وهي كاميرا مخصصة لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة من عدسة الهاتف.
وتأتي كل الكاميرات موضوعة في موتور تتحرك حركة دورانية (شقلبة) بحركة شبيهة نوعاً ما من هاتف samsung Galaxy A80
ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة كبيرة جداً تصل حتى 8K بعدد إطارات 30 إطار في الثانية، كما أنه يدعم تصوير الفيديوهات بدقة 4K وبعدد إطارات يصل حتى 120 إطار في الثانية! 
وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي نفس الكاميرا الخلفية الأساسية إذا أنها تصعد لأعلى وتنقلب لأخذ صورة أمامية، وهذا شيء مميز حيث أنك ستستطيع أخذ صور أمامية عالية الدقة، وبالنسبة لتصوير الفيديوهات فهي نفس مواصفات الكاميرا الخلفية!! 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات حيث يمكن شحن البطارية بالكامل خلال ساعة ونص تقريباً، ويدعم الهاتف الشحن العكسي. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط، حيث يأتي بحجم 8 جيجا بايت رام من النوع السريع LPDDR5  وبذاكرة تخزين 256 جيجا بايت من النوع السريع أيضاً UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت كما أنه يدعم شبكات الحيل الخامس 5G، ويأتي الهاتف بسماعات ستيريو كما أنه يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع optical ويدعم الهاتف تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين، حيث يأتي باللون الأسود Galactic Black وباللون الفضي Galactic Silver، وبالنسبة للسعر فسعر الهاتف يبدأ من 900 دولار تقريباً.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

  تحميل واتساب عمر الوردي