القائمة الرئيسية

الصفحات

Asus Zenfone 8 | هاتف صغير بمواصفات عملاقة!

 Asus Zenfone 8 | هاتف صغير بمواصفات عملاقة! 

عن الهاتف:

مازلنا مع سلسلة Asus Zenfone 8 والتي كنا قد تحدثنا عن النسخة الفليب التي حملت اسم Asus Zenfone 8 Flip والتي جاءت بكاميرا دوارة،، وفي هذا المقال سنتكلم ان شاء الله عن النسخة العادية من هذه السلسلة والتي بالتأكيد تحمل اسم Asus Zenfone 8. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الثالث، كما أنه يأتي بفريم مصنوع من الألومنيوم، ويبلغ وزن الجهاز 169 جرام ويبلغ سمكه 8.9 ملي، كما أن الهاتف يأتي مقاوماً للماء والغبار بمعيار IP68 مما يسمح للهاتف بالبقاء في عمق 1.5 متر تحت الماء لمدة تصل حتى نصف ساعة. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة صغيرة بحجم 5.9 انش من نوع Super AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 446 بيكسل لكل انش تقريباً، كما أن الشاشة تدعم معدل تحديث 120 هرتز وتدعم تقنية الـHDR 10+ ويصل سطوعها حتى 1100 شمعة كحد أقصى، وتأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس فيكتوس (الجيل السابع)، وتعتبر هذه الشاشة خيارا ممتازا لأولئك الناس الذين لايفضلون استخدام الشاشات الكبيرة في الهواتف ويفضلون الهواتف الصغيرة بدلاً عنها. 

الأداء:

بالطبع يأتي الهاتف بأقوى معالج متوفر لهواتف الأندرويد حتى الآن وهو معالج سناب دراجون 888 التابع لشركة كوالكوم الأمريكية، كما أن هذا المعالج يأتي مصنعا بدقة تصنيع 5 نانو متر، ويأتي بالمعالج الرسومي Adreno 660. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكامريتين فقط، حيث أن الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وهي كاميرا تدعم تصوير الفيديوهات بدقات عالية جدا تصل حتى 8K كما أنها تحتوي على مثبت بصري لمنع الاهتزاز أثناء تصوير الفيديوهات، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة جدا Ultrawide. 

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي في تقب صغير أعلى يسار الشاشة وهي كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4k. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات،حيث أن البطارية تشحن بالكامل خلال 80 دقيقة، بينما تشحن 60٪ خلال 25 دقيقة فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بأربعة نسخ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت أيضا، بينما تأتي النسخة الثالثة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وأخيرا تأتي النسخة الرابعة بحجم 16 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وكل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت ولكنه لا يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية، كما أن الهاتف يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع optical، ويأتي الهاتف بسماعات ستيريو، وأخيرا يدعم الهاتف تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين فقط، حيث أنه يأتي باللون الأسود أو كما تسميه الشركة Obsidian Black، وباللون الفضي أو كما تسميه الشركة Horizon Silver، ويبدأ سعر الهاتف من 700 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.