القائمة الرئيسية

الصفحات

ZTE nubia Z30 Pro | العملاق الصيني يستمر بالتميز!

 ZTE nubia Z30 Pro | العملاق الصيني يستمر بالتميز!

عن الهاتف:

أعلنت شركة ZTE مؤخراً عن هاتفها الجديد ZTE nubia Z30 Pro والذي جاء بمواصفات قوية جدا ومميزات غير مسبوقة، كي يضع لنفسه مكانا بين هواتف الفئة الرائدة، فدعونا نتعرف عن هذا الهاتف ومواصفاته ومايميزه كل هذا وأكثر في هذا المقال ان شاء الله. 

الجسم والتصميم:

كطبيعة الهواتف الفلاجشيب يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم كما أنه يأتي بوزن 198 جرام وبسمك 8.5 ملي، ويأتي الهاتف بتصميم مشابه تقريبا لتصميم النسخة الألترا من هذا الهاتف والتي قد أعلنت عنها الشركة قبل فترة وكنا قد تحدثنا عنها بمقال منفصل يحمل اسم ZTE nubia Z30 Ultra. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة ممتازة بحجم 6.67 انش من نوع AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، و تشغل الشاشه من واجهه الهاتف حوالي 90.9٪ كما أن الشاشة تدعم تقنية الـHDR 10+، وتأتي  الشاشة بمعدل تحديث 144 هرتز كما أن الشاشه تدعم مليار لون. 

الأداء:

بالتأكيد و بما أن الهاتف من فئة الهواتف الرائدة فمن المتوقع ان يأتي بأقوى عتاد من حيث المواصفات وهذا الهاتف ليس استثناءا حيث يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية خمسة نانومتر والداعم لشبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي ادرينو 660، ويأتي الهاتف بمواجهة nubia ui 9 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربع كاميرات خلفية، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة واسعة 1.6 كما أنها تأتي بتقنية الـLaser Auto-Focus وتأتي بمثبت بصري لمنع الاهتزاز أثناء تصوير الفيديوهات، أما بالنسبة للكاميرا الثانية فتأتي بدقة 64 ميجا بيكسل أيضا وبفتحة عدسة 1.9، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة 3.4 وهي كاميرا بيرسكوب تيليفوتو تستخدم للتقريب بقدرة تصل حتى 5x optical zoom وهي تحتوي على مثبت بصري أيضاً، وأخيراً تأتي الكاميرا الرابعة بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً بمقدار 120 درجة، وللفت الانتباه أن الهاتف يحتوي على 3 كاميرات بدقة 64 ميجا بيكسل قامت الشركة بكتابة 3×64 بجانب الكاميرات. 

وتصوير الفيديو فالهاتف لا يقل إبهاراً عن تصوير الصور، حيث يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة عالية جدأ تصل حتى 8K بعدد 30 إطار في الثانية، كما يدعم التصوير بدقة 4K وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية، والملفت في الموضوع أن الفيديوهات التي يصورها الهاتف من الممكن تصويرها بتقنية ألوان 10‑bit. 

وبالحديث عن الكاميرات فلا ننسى الكاميرا الأمامية التي تأتي في ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة وهي كاميرا بدقة 44 ميجا بيكسل وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 4k. 

البطارية:

تعتبر بطارية الهاتف أحد نقاط التفوق في هذا الهاتف، حيث أن الهاتف يأتي ببطارية بحجم 4200 ميلي أمبير ولكن ليست هذي هي النقطة التي تميزه، بل التميز يظهر عندما نتحدث عن سرعة الشحن حيث أن البطارية تشحن بقدرة 120 وات! وهذه السرعة الرهيبة تسمح للهاتف بأن يشحن بالكامل خلال 15 دقيقه فقط!! 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، والنسخ الثانية تأتي بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وأخيراً تأتي النسخة الثالثة بحجم 16 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، وكل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين من نوع نانو في نفس الوقت ولكنه لا يمتلك مدخل لتركيب ذاكرة تخزين إضافية، وبالتأكيد يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical كما أنه يحتوي على بقية المستشعرات،، وأخيرا يأتي الهاتف بسماعات من نوع ستيريو. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الفضي Silver، واللون الأسود Black، أما بالنسبة للون الثالث فهو أسود أيضا ولكن بخطوط ذهبية بسيطة حول بعض الأجزاء من الهاتف كمربع الكاميرات وإطار الهاتف، وبالنسبة للسعر فسعر الهاتف يبدأ من 800 دولار تقريبا. 


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.