القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق Capcut | أحد أفضل التطبيقات لمونتاج الفيديوهات على الهاتف!

 تطبيق Capcut | أحد أفضل التطبيقات لمونتاج الفيديوهات على الهاتف! 

عن التطبيق: 

تطبيق Capcut هو تطبيق مميز جدا في تعديل الفيديوهات وانشائها، حيث أنه يعتبر خيارا ممتازا لمونتاج الفيديوهات اليومية كالفلوجات أو حتى الفيديوهات المعقدة، وهذا التطبيق له عدة مميزات لايمكن حصرها كاملة في هذا المقال إلا أنه يمكنك مع الاستخدام اكتشاف فوائدهم، وسنتحدث في هذا المقال فقط عن النقاط الأساسية في البرنامج، لأنه وكما ذكرت يصعب حصر كل شيء البرنامج، فالبرنامج كبير ومعقد ويحتوي على خيارات عديدة جدا. 

وبرنامج Capcut هو برنامج حديث تم نشره في شهر إبريل من عام 2020 بواسطة شركة Bytedance ولمن لا يعرف هذي الشركة فهي إحدى كبرى الشركات التقنية الصينية وهي الشركة المالكة لتطبيق تيك توك، ولها عدة تطبيقات أخرى ولكنها ليست بقوة هذين الاثنين. 

مميزات التطبيق: 

1- يمكن للتطبيق تعديل الفيديوهات بدقة 4K.

2- يمكن للتطبيق الاحتفاظ بالمشاريع التي قمت بالتعديل عليها داخل البرنامج، لتستطيع العودة والتعديل عليها تماما مثل برامج شركة أدوبي. 

3- يمكنك اختيار عدة فيديوهات و تعديلها في وقت واحد. 

4- عند اختيار الفيديو الذي تريد التعديل عليه تظهر لك واجهة البرنامج والتي تحتوي على أكثر من 10 أدوات رئيسية كل أداة منهم تنقسم لعدة أدوات أخرى، مما يعطيك خيارات واسعة جداً للتعديل. 

5- يتعامل البرنامج مع الفيديوهات بطريقة الفريمات، وهي ميزة مهمة جداً تسمح لك بالتعديل على كل صورة داخل الفيديو مما يعطيك دقة أكبر أثناء التعديل. 

6- يمكنك إلغاء صوت الفيديو الأصلي عن طريق ضغط زر Mute clip audio والذي يأتي بجوار شريط الفيديو مباشرة، كما يمكنك إضافة صوت أو تأثير أو حتى Voice over حيث يعرض لك البرنامج أيقونة التسجيل ويمكنك تسجيل صوتك مباشرة لوضعه على الفيديو وكل ذلك يتم في نفس الوقت، كما أن البرنامج يعطيك مؤثرات الصوتية، ويمكنك أيضا من استخراج صوت فيديو آخر لوضعه على الفيديو الخاص بك. 

7- بالنسبة اخيار التعديل (edit) فيعرض لك البرنامج عدة خيارات كخيار Split وخيار السرعة speed الذي يمكنك من التحكم بسرعة الفيديو وأيضاً خيار إزالة الخلفية وهو أحد الخيارات المهمة والتي يحتاج إليها المصممون كثيراً، وأيضا خيار الفلتر وغيرها الكثيييير من الخيارات المفيدة. 

8- هناك أيضا خيار cover وهو الخيار الذي يسمح لك بإضافة غلاف للفيديو الخاص بك، سواء كان نص أو صورة. 

9- خيار النص والذي يسمح لك بإضافة نصوص والتعديل عليها بإحترافية كبيرة، كما أنه يسمح لك بإضافة مؤثرات على هذه النصوص التي كتبتها وإضافة انتقالات مميزة كما يمكنك التحكم بشفافية النص. 

10- هناك خيارات أخرى كالمؤثرات والفلاتر وغيرها. 

11- ونختم خيارات البرنامج بخيار التخصيص Adjust والذي يعطيك إمكانية التحكم بعدة عوامل كتشبع الألوان وحدتها والتباين وغيرها... وهناك العديد من الخيارات الأخرى التي قد تحتاج لها وقد لا تحتاج لها، لذلك لم نذكرها حفاظا على وقتك. 

12- وأخيراً عند انتهائك من تعديل الفيديو الخاص بك يمكنك تصديره عن طريق الزر الذي يوجد في أعلى يمين الشاشة، وعند الضغط عليه يعطيك البرنامج إمكانية التحكم بعدد إطارات الفيديو كما أنه يعطيك إمكانية التحكم بالدقة التي تريد تصدير الفيديو بها،، كما أنه يعرض لك بالأسفل حجم الفيديو. 

13- ولا ننسى أن البرنامج يقوم بمساعدتك على معرفة خصائص الأدوات إما عن طريق عرض كيفية استخدام بعض هذه الأدوات أو عن طريق الصفحة التعليمية التي يمكنك الوصول إليها من الزر الذي يشبه شكل الكتاب في الشريط العلوي من الواجهة الرئيسية للبرنامج. 

14- ومن الميزات المهمة والتي قد تكون أهم ميزة تقريباً، أن البرنامج يأتي بشكل مجاني تماما ولن تحتاج لأن تدفع أي شيء. 

- رابط تحميل البرنامج 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي