القائمة الرئيسية

الصفحات

Samsung Galaxy F52 5G | هاتف متوسط بتنازلات كبيرة!

 Samsung Galaxy F52 5G | هاتف متوسط بتنازلات كبيرة! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد Samsung  Galaxy F52 5G، والذي جاء لينافس في الفئة المتوسطة والتي تشتعل فيها المنافسة بوجود شركات مثل شاومي وريلمي وغيرهم،، فهل استطاع هذا الهاتف المنافسة؟ نتعرف على كل ذلك وأكثر في هذا المقال ان شاء الله. 

الجسم والتصميم:

كعادة سامسونج في هواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية يأتي الهاتف بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم مصنوع من البلاستيك أيضاً، كما أن الهاتف يأتي بوزن 199 جرام وبسمك يعتبر كبير نسبياً حيث يبلغ سمك الهاتف 8.7 ملي، وبالنسبة للتصميم فالهاتف يأتي بتصميم جميل يحتوي على عدة تريندات عصرية كمربع الكاميرات الخلفي وثقب الكاميرا السيفي. 

الشاشة:

عادة ماتبدع سامسونج في شاشات هواتفها حيث أنها المصنع الرئيسي لمعظم شاشات هواتف العالم، ولكن للأسف في هذا الهاتف قدمت سامسونج تنازلا كبيراً في نوع الشاشة عندما قدمت شاشة من نوع TFT والذي يعتبر أقل الأنواع جودة من حيث الألوان والتشبع، ولكن لكي لايفهم كلامي خطأ فشاشة الهاتف تعتبر جميلة ولكنها للأسف لا ترقى للسعر الذي جاء به الهاتف وكان من الممكن قبولها في حالة اذا ماكان سعر الهاتف تحت الـ200 دولار، أما بالنسبة لحجم الشاشة فالشاشة تأتي بحجم 6.6 انش وبدقة FHD+ وبكثافه بيكسلات 400 بيكسل لكل انش، وهناك ميزة قوية في الشاشة إذ أنها تدعم معدل تحديث 120 هرتز ذ، وهذا شيء نادراً ما نراه من سامسونج في هذه الفئة. 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج مميز من شركة كوالكوم وهو معالج سناب دراجون 750G المصنع بمعمارية 8 نانو متر والداعم لشبكات الجيل الخامس 5G، ويحتوي هذا المعالج على 8 أنوية تعمل نواتين منهم للمهام الثقيلة بينما تعمل باقي الأنوية عند الاستخدام اليومي المتوسط والخفيف، وبالنسبة للمعالج الرسومي فهو أدرينو 619، ويأتي الهاتف بواجهة OneUI 3.1 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربع كاميرات كما هو واضح، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة ultrawide، وبالنسبة للكاميرتين الثالثة والرابعة فكلاهما تأتيان بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للماكرو والأخرى لقياس العمق، وهناك ميزة جميلة في الهاتف حيث أنه يدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4k وبعدد إطارات 30 إطار في الثانية. 

أما الكاميرا الأمامية فتأتي في ثقب صغير أعلى يمين الشاشة، وهي كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط وهذا شيء غريب حيث أن في هذه الفئة تحديداً تكثر النسخ لإعطاء المستخدم اكبر عدد ممكن من الخيارات أثناء الشراء، أما هذا الهاتف فكما ذكرنا يأتي بنسخة واحدة فقط بحجم 8 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين وذاكرة تخزين إضافية في نفس الوقت، كما أنه يأتي ببصمة جانبية مدمجة في زرار الباور، ويأتي الهاتف بمنفذ السماعات السلكية 3.5 والذي صرنا نفتقده كثيراً في الهواتف الحديثة. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين فقط، اللون الأسود Black أو اللون الأبيض White، أما بالنسبة للسعر فسعر الهاتف يبدأ من 300 دولار تقريباً ويختلف سعر النسخة بالتأكيد من دولة لأخرى.. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي