القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على كل مايخص هاتف الألعاب الجديد |ZTE nubia Red Magic 6R

 تعرف على كل مايخص هاتف الألعاب الجديد |ZTE nubia Red Magic 6R 

عن الهاتف:

أعلنت شركة ZTE هذا العام عن العديد من النسخ التي تأتي تحت سلسلة الـRed Magic 6، وقد أعلنت مؤخراً عن هاتف يعتبر هو الأقل من بين أخواته إلا أن مواصفاته لا تعتبر ضعيفة أبداً، إذ أنه يأتي بأقوى المواصفات الداخلية والتي سنتعرف عليها في هذا المقال وسنتكلم عن كل مايخص هذا الهاتف ان شاء الله. 


الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم مصنوع من الألومنيوم، كما أن الهاتف يأتي بسمك 7.8 ملي وبوزن 186 جرام تقريبا، وكعادة أجهزة هواتف الجيمنج يأتي الهاتف بمستشعرات جانبية حساسة للضغط بحساسية 400 هرتز. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.67 انش من نوع AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 144 هرتز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج ثماني الأنوية من نوع سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر والداعم لشبكات الجيل الخامس 5G، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 660 ويأتي الهاتف بواجهة Redmagic 4.0 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربعة كاميرات خلفية موضوعة على شكل حرف L، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، بينما تأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وهي الكاميرا الـUltrawide والتي تستخدم لتصوير بزاوية واسعة، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل وهي كاميرا تصوير الماكرو، وأخيرا تأتي الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجا بيكسل وهي كاميرا مخصصة لقياس العمق، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة تصل حتى 4k وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4200 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات للنسخة العالمية (النسخة الصينية من الهاتف تدعم الشحن السريع بقدرة 55 وات). 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، أما النسخة الثانية فتأتي بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وكلا النسختين تأتيان برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

بالرغم من أنه هاتف موجه للعب بشكل كبير إلا أنه يدعم تركيب شريحتين في نفس الوقت (لا يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية)، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، كما أن الهاتف يأتي بسماعات ستيريو. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الأزرق الغامق (Dark blue)، ويأتي باللون الأزرق الفاتح (Light blue)، وأخيراً يأتي باللون الفضي (Silver)، أما سعر الهاتف فهو يبدأ من 490 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.