القائمة الرئيسية

الصفحات

Huawei MatePad Pro 10.8 (2021) | أول تابلت ينزل بنظام harmonyOS الجديد من هواوي!

 Huawei MatePad Pro 10.8 (2021) | أول تابلت ينزل بنظام harmonyOS الجديد من هواوي! 

عن التابلت:

أعلنت شركة هواوي عن التابلت الجديد والمميز الخاص بهم Huawei MatePad Pro 10.8 (2021)، ويأتي هذا التابلت بعدة مميزات قوية، تجعل منه اختياراً مناسباً (في حال كنت غير مهتم بخدمات جوجل)، فدعونا نتعرف على كل مايخص هذا التابلت في هذا المقال ان شاء الله. 


الجسم والتصميم:

يأتي التابلت بهيكل مشابه للهياكل الخاصة بالتابلت التي أصبحنا نراها مؤخراً، حيث أنه يأتي بظهر مصنوع من الألومنيوم وبفريم مصنوع من الألومنيوم أيضاً، كما أن التابلت يأتي بسمك 7.2 ملي وبوزن 460 جرام. 

الشاشة:

يأتي التابلت بشاشة بحجم 10.8 من نوع IPS LCD للأسف، كما أن التابلت يأتي بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 280 بيكسل لكل انش، وتشغل هذه الشاشة من واجهة الجهاز حوالي 87٪ تقريباً. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي التابلت بمعالج قوي من سلسلة السناب دراجون 870 المصنوع بمعمارية 7 نانومتر، وكما ذكرنا فهذا المعالج يعتبر نسخة مشابهه جدا لمعالج السناب دراجون 865 الخاص بالهواتف الرائدة في العام الماضي، إلا أن هذا المعالج يأتي بتطوير بسيط من حيث تردد الأنوية، أما بالنسبة للمعالج الرسومي فهو أدرينو 650 

والشيء المميز في هذا التابلت أنه سيأتي بنظام التشغيل الجديد من شركة هواوي والذي يحمل HarmonyOS 2.0 وإن لم تكن سمعت عن هذا النظام بأي شكل من الأشكال فيمكن تلخيص الموضوع بأن هذا النظام هو البديل التي ستسخدمه شركة هواوي في أجهزتها بدلاً عن نظام الأندرويد الخاص بشركة جوجل، وذلك بسبب المضايقات التي لاقتها الشركة في السنوات الأخيرة كما هو معروف في خلال هذه الحرب الاقتصادية بين الصين وأمريكا. 

الكاميرات:

يأتي التابلت بكاميرا واحدة فقط، وهي كاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 تدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 

البطارية:

يأتي التابلت ببطارية بحجم 7250 ميلي أمبير تدعم جميع طرق الشحن، حيث تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 40 وات، وتدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 27 وات، كما أنها تدعم الشحن العكسي بقدرة 5 وات. 

الرام والتخزين:

يأتي التابلت بنسختين،، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، والنسخة الثانية تأتي بحجم 8 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وكل النسخ تأتي بذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 وبرام من نوع LPDDR5. 

مميزات إضافية:

يدعم التابلت القلم (Stylus)، كما أنه يأتي بأربع سماعات من نوع ستيريو مصممة بالتعاون مع شركةHarman Kardon، والتابلت يحتوي على منفذ منفصل لتركيب ذاكرة تخزين إضافية تصل حتى 256 جيجا، وأخيراً يأتي التابلت بمنفذ USB 3.1 مما يعني سرعة كبيرة في نقل البينات واستقبالها. 

السعر والألوان:

يأتي التابلت باللون الأبيض White، واللون الأزرق الداكن Dark blue، أما بالنسبة لسعر التابلت فهو يبدأ من 600 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.