القائمة الرئيسية

الصفحات

Realme X7 Max 5G | هاتف ملفت للنظر من ريلمي!

 Realme X7 Max 5G | هاتف ملفت للنظر من ريلمي! 

عن الهاتف:

ركزت شركة ريلمي هذا العام بشكل كبير على سلسلة الـRealme X7، حيث رأينا الشركة تطلق في هذه السلسلة عدة نسخ منها البرو والألترا وحالياً نسخة الماكس، وفي الحقيقة كل النسخ التي أصدرتها في هذه السلسلة تقريباً تعتبر مميزة، ولكن الهاتف الذي لدينا اليوم يعتبر في مرحلة الـMax من التميز حيث جاء بمواصفات قوية.. وبسعر 400 دولار والذي يعتبر سعرا مميزاً بالنظر إلى مواصفات الهاتف، فدعونا نتعرف على كل مايخص هذا الهاتف في هذا المقال ان شاء الله. 


الجسم والتصميم:

بدايةً يحتوي الهاتف على تنازلات في خامات تصنيع هيكل الهاتف، حيث أنه يأتي بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم مصنوع من البلاستيك أيضاً، ولكنه يأتي بوزن ممتاز 179 جرام كما أنه يأتي بسمك 8.4 ملي، أما بالنسبة للتصميم فهو لم يختلف كثيراً عن باقي نسخ الهاتف من هذه السلسلة. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.43 من نوع Super AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز كما أنها تأتي بسطوع يصل حتى 1000 شمعة كحد أقصى، وتأتي هذه الشاشة محمية بطبقة حماية لم نسمع عنها كثيراً من قبل تحمل اسم Dragontrail Glass. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بالمعالج Dimensity 1200 التابع لشركة ميدياتك والمصنوع بمعمارية 6 نانومتر، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي Mali-G77 MC9، وقد رأينا هذا المعالج مؤخراً في الكثير من الهواتف التي تم إصدارها في الفئة المتوسطة هذا العام، أما بالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يأتي بواجهة Realme UI 2.0 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.3 وهي الكاميرا الـUltrawide، وأخيراً تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي وهي كاميرا ماكرو، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4k وبمعدل إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية. 

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بثقب صغير أعلى يسار الشاشة وهي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 50 وات مما يجعلها تشحن بالكامل خلال 35 دقيقة تقريباً. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين، وتأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بحجم 12 جيجا رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، والنسختين برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت من نوع نانو، كما أنه يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، وأخيراً يأتي الهاتف بسماعات ستيريو. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث أنه يأتي باللون الأسود أو كما تسميه الشركة Asteroid Black، ويأتي باللون الفضي أو كما تسميه الشركة Mercury Silver، وأخيراً يأتي باللون اللبني أو كما تسميه الشركة Milky Way، أما سعر الهاتف فهو يبدأ من 380 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.