القائمة الرئيسية

الصفحات

Oppo Reno6 5G | الفرد الأصغر في عائلة الرينو الجديدة!

Oppo Reno6 5G | الفرد الأصغر في عائلة الرينو الجديدة! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة أوبو عن سلسلة رينو 6 الجديدة والتي تضمنت ثلاثة نسخ تماما كالعام الماضي، وجاء هذا الهاتف خليفة لهاتف الرينو 5 والذي كان محل جدل كبير بسبب المعالج القديم الذي استخدمته الشركة فيه والذي كان لايصلح لسعر الهاتف، وفي هذا المقال ان شاء الله سنتكلم عن النسخة العادية والتي تحمل اسم Reno 6، وكنا قد تحدثنا عن نسخة الـReno 6 Pro ونسخة الـReno 6 Pro plus في مقالات منفصلة. 

الجسم والتصميم:

تتميز سلسلة الرينو بالخفة والنحافة، وذلك ما أصبحنا نراه مؤخرا في جميع هواتف هذه السلسلة حيث أن شركة أوبو تقدم وزن وسمك ممتازين في هواتف هذه السلسلة، مما يجعل تجربة الاستخدام أكثر استمتاعاً وأكثر راحة، وهذا الهاتف ليس بإستثناء حيث يأتي الهاتف بوزن 182 جرام وبسمك 7.6 ملي، أما بالنسبة لظهر الجهاز فيبدو أنه مصنوع من البلاستيك (لم تعلن الشركة عن الخامات المستخدمة). 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.43 انش من نوع AMOLED وبدقة FHD+ وكثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 90 هرتز كما أنها تأتي بسطوع 750 شمعة كحد أقصى، وتأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس. 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج Dimensity 900 المصنوع بمعمارية 6 نانو متر والذي يحتوي على 8 أنوية، نواتين منهم للإستخدام الثقيل بتردد 2.4 جيجا هرتز، وبقية الأنوية الستة تأتي بتردد 2.0 جيجا هرتز، أما بالنسبة للمعالج الرسومي فهو من نوع Mali-G78 MC4، ويأتي الهاتف بواجهة أوبو الجديدة ColorOS 11.3 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات، الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا الألترا وايد التي تستخدم للتصوير بزاوية واسعة، وأخيراً تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا للماكرو والتي تستخدم لتصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4k وبمعدل 30 إطار في الثانية. 
وتأتي الكاميرا الأمامية في هذا الهاتف بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4300 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات بتقنية الـSuperVOOC 2.0 مما يجعل الهاتف يشحن خلال نصف ساعة تقريباً! 

الرام والتخزين

يأتي الهاتف بنسختين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا لايت رام وذاكرة تخزين 128 جيجا، والنسخ الثانية تأتي بحجم 12 جيجا بايت رام  وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وكلا النسختين برام من نوع LPDDR4x وبذاكرة من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين من نوع نانو ولكنه كبقية أفراد السلسلة لا يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية، وأيضاً يأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، ولا ننسى أنه يأتي بمنفذ USB 3.1 مما يعني سرعة في نقل البيانات، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الأزرق blue، ويأتي باللون الأسود black، وأخيراً يأتي بلون الـAurora، أما بالنسبة للسعر فهو يبدأ من 430 دولار تقريباً. 
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.