القائمة الرئيسية

الصفحات

Oppo Reno6 Pro 5G | هل نجحت أوبو في صنع هاتف برو فعلا؟

 Oppo Reno6 Pro 5G | هل نجحت أوبو في صنع هاتف برو فعلا؟ 

عن الهاتف:

شركة أوبو هي إحدى الشركات الصينية التابعة لمجموعة BBK الشهيرة، وتعتبر هذه الشركة إحدى الشركات القوية في مجال الهواتف الذكية، ومن أشهر سلسلات هذه الشركة هي سلسلة الرينو، والتي سنتحدث عن الإصدار الجديد من هذه السلسلة، تحت مسمى Reno 6، وفي هذا المقال سنتحدث ان شاء الله عن النسخة البرو من هذه السلسلة... والتي تحمل بالتأكيد اسم Oppo Reno 6 Pro 5G. 

الجسم والتصميم:

دائماً ماتبدع أوبو في تصميم هيكلية هواتف سلسلة الرينو، صحيح أنها غالبا لا تستخدم أقوى المواد كالظهر الزجاجي ولكنها تبدع في نقطة الوزن والسمك.. والتي تجعل من تجربة الإستخدام متميزة جداً، ويأتي هذا الهاتف بظهر زجاجي وبفريم من الألومنيوم، كما أن الهاتف يأتي بوزن 177 جرام وبسمك 7.6 ملي، أما بالنسبة للتصميم فجاءت السلسلة الجديدة بتصميم مشابه تقريبا للسلسلة السابقة (رينو 5). 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة مميزة بحجم 6.55 انش من نوع Super AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل انش، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز كما أنها تدعم تقنية الـHDR 10+، وبالنسبة لسطوع الشاشة فهو يصل حتى 1100 شمعة كحد أقصى. 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج من شركة ميدياتك من فئة Dimensity 1200 الذي يأتي مصنوعاً بمعمارية 6 نانومتر، وهذا المعالج هو معالج ثماني الأنوية أقوى نواة فيه يبلغ ترددها 3 جيجا هرتز، بينما تأتي ثلاثة أنوية بتردد 2.6 جيجا هرتز، وأخيراً تأتي باقي الأنوية بتردد 2 جيجا هرتز، ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي Mali-G77 MC9 أما بالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يأتي بواجهة أوبو المميزة ColorOS 11.3 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربعة كاميرات، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7، كما تأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي الكاميرا التي تستخدم للتصوير بزاوية واسعة، وأخيراً بالنسبة للكاميرا الثالثة والرابعة فكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للماكرو وواحدة للعزل، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4k وبعدد إطارات 30 إطار في الثانية. 

أما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا موضوعة في ثقب صغير أعلى يسار الشاشة. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير وهذه البطارية تدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات وبتقنية الـSuperVOOC 2.0، وفي نقطة الشحن السريع من المعروف أن شركة أوبو تتميز بها. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، أما بالنسبة لنوع الرام فهو من نوع LPDDR5 وتأتي ذاكرة التخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت إلا أنه لايدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس، كما أن الهاتف يأتي بمنفذ USB 3.1 وهو أسرع نوع موجود حالياً.. أما بالنسبة للبصمة فهي كالعادة بصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، اللون الاسود black، واللون الأزرق blue، وأخيرا باللون الذي تسميه الشركة Aurora، أما بالنسبة لسعر الهاتف فهو يبدأ من 550 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.