القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi Mi Mix Fold | هاتف قابل للطي من شاومي بتقنية غير مسبوقة!

Xiaomi Mi Mix Fold | هاتف قابل للطي من شاومي بتقنية غير مسبوقة!

عن الهاتف:

تعتبر الهواتف القابلة للطي تقنية حديثة ويرجح بعض التقنيين أنها هي التقنية التي ستسيطر على سوق الهواتف مستقبلاً، وقد رأينا مؤخرا تنافس الشركات التقنية الكبرى في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، كسلسلة الـGalaxy Fold من سامسونج وهاتفي الـMate X والـMate XS من هواوي وغيرهم، وقد دخلت شاومي سوق الهواتف القابلة للطي من خلال الهاتف الذي سنتحدث عنه في هذا المقال وهو هاتف Mi Mix Fold الذي قدم تنازلات ولكنه في نفس الوقت قدم عدة مميزات منها ميزة قوية لم تكن موجودة في الهواتف بشكل عام، فدعونا نتعرف على مواصفات هذا الهاتف في هذا المقال ان شاء الله.

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بنسختين حيث تأتي النسخة الأولى بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس، بينما تأتي النسخة الثانية بظهر مصنوع من السيراميك، كما أن كلا النسختين تأتيان بفريم مصنوع من الألومنيوم، وتأتي النسخة الزجاج بوزن 317 جرام بينما يبلغ وزن النسخة السيراميك 332 جرام، وسمك كلا النسختين عندما يكون الهاتف مغلق (مطوي) 17.2 ملي بينما سمك الهاتف وهو مفتوح يكون 7.6 ملي.

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشتين، الشاشة الرئيسية وهي الشاشة القابلة للطي، وتأتي هذه الشاشة من نوع Amoled بحجم 8.01 وبدقة قريبة من دقة QHD وبكثافة بيكسلات 387 بيكسل لكل انش، وتدعم هذه الشاشة تقنية الـHDR 10+ وتقنية الـDolby vision كما أنها تدعم مليار لون وتأتي بسطوع يصل إلى 900 شمعة كحد أقصى، وتأتي الشاشة كاملة بدون نوتش أوثقب للكاميرا السيلفي.

بالنسبة للشاشة الثانوية فهي الشاشة التي تأتي في ظهر الهاتف ليتمكن المستخدم من استخدامه دون فتحه، وتأتي هذه الشاشة من نوع Amoled أيضاً وبحجم 6.52 انش وتدعم معدل تحديث 90 هرتز وتدعم باقي التقنيات المتوافرة في الشاشة الرئيسية.

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانومتر وبالمعالج الرسومي أدرينو 660، وكما هو معروف فهذا هو أقوى معالج أندرويد حتى الآن،، ويأتي الهاتف بواجهة شاومي MIUI 12 المبنية على نظام أندرويد 10 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، حيث أن الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وهي كاميرا تيليفوتو والتي لها القدرة على التقريب بقدرة 3X Optical zoom ولكن لحظة! الكاميرا هنا ليست عادية، حيث شاومي استخدمت ولأول مرة في عالم الهواتف تقنية العدسة السائلة التي تقدم تركيز وثباث أعلى أثناء التصوير كما أن لها القدرة على ضبط التركيز بسرعة كبيرة جداً تصل لسرعة 10 أضعاف العدسات العادية، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا التصوير بزاوية واسعة ultrawide.

وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم تصوير الفيديو بدقة 8K وبعدد إطارات يصل لـ30 إطار في الثانية، كما أنه يدعم التصوير بدقة 4K وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي في ثقب في الشاشة الثانوية (التي في ظهر الهاتف) وهي كاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل.

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5020 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 67 وات مما يسمح للهاتف أن يشحن بالكامل خلال أقل من نصف ساعة.

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاث نسخ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، والنسخة الثانية تأتي بحجم 12 جيجا بايت رام ولكن بذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا بايت، وأخيرا تأتي النسخة الثالثة بحجم 16 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، وكل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات موجود حتى الآن، كما أن جميع النسخ تأتي بذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 وهو أيضاً أسرع نوع ذواكر حتى الآن. 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بأربع سماعات ستيريو مصنعة بالتعاون مع شركة الصوتيات Harman Kardon، كما أن الهاتف يأتي بمستشعر بصمة مدمج في زرار الباور إضافة إلى دعم باقي المستشعرات الأساسية ودعم تقنية الـNFC.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين فقط وهما اللون الأسود Black واللون السيراميكي Ceramic الخاص بنسخة السيراميك، أما بالنسبة لسعر الهاتف فهو يبدأ من 1500 دولار تقريبا ولم يتم إطلاق الهاتف حتى الآن إلا في الصين، وقد حقق مبيعات مذهلة تجاوزت الـ30 ألف هاتف بمبلغ 61 مليون دولار تقريباً خلال دقيقة واحدة فقط من وقت بدأ بيع الهاتف!

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

  تحميل واتساب عمر الوردي