القائمة الرئيسية

الصفحات

Apple iPad pro 2021 (11 inch) | تعرف على الفرد الأصغر في عائلة الآيباد الجديدة!

Apple iPad pro 2021 (11 inch) | تعرف على الفرد الأصغر في عائلة الآيباد الجديدة!  

عن الآيباد:

في المؤتمر التي أقامته شركة آبل يوم أمس (20 أبريل)، أعلنت الشركة عن عدة منتجات فيها ولكن هناك منتج كان ملفت للنظر ومحط الاهتمام، وهذا ليس بجديد فهذا المنتج دائماً مايخطف الأنظار في المؤتمر وينتظره التقنيون من جميع أنحاء العالم لمعرفة الجديد التي ستقدمه الشركة فيه، وهذا المنتج بالتأكيد هو الآيباد، وقد تطورت الآيبادات التي تنتجها شركة آبل بشكل كبير في الأعوام الماضية مما أشعل المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية وجعل باقي الشركات تركز أكثر على هذا السوق،، وفي هذا المقال سنتحدث عن الحجم الصغير من سلسلة الآيبادات الجديدة والذي يأتي بمميزات عملاقة حرفياً،، نتعرف عليها في هذا المقال ان شاء الله.

الجسم والتصميم:

يأتي الآيباد بهيكل مصنوع من الألومنيوم، أي أنه يأتي بظهر مصنوع من الألومنيوم، وبفريم مصنوع من الألومينوم، وفي الحقيقة الظهر المصنوع من الألومنيوم يعطي الآيباد أناقة في الشكل وفخامة في الملمس وهذا ماعودتنا عليه شركة آبل، ويأتي الآيباد بسمك رهييب جداً حيث أنه يأتي بسمك 5.9 ملي فقط! كما أن الآيباد يأتي بوزن 466 جرام للنسخة الـWi-Fi وبوزن 470 جرام لنسخة الـ(5G) أي النسخة التي تدعم تركيب الشريحة.

الشاشة:

من الممكن أن تكون قد خمنت حجم الشاشة من عنوان المقال، فإن كنت خمنت فتخمينك صحيح حيث أن هذه النسخة من الآيباد تأتي بشاشة بحجم 11 انش من نوع Liquid Retina IPS LCD بدقة 2388×1668 أي بدقة قريبة من دقة Quad HD وبكثافة بيكسلات 265 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز كما أنها تدعم تقنية الـHDR 10 وتقنية الـDolby vision، كما أن الشاشة تأتي بطبقة مقاومة للخدش وبطلاء مقاوم للدهون.

الأداء:

يأتي الآيباد بمعالج آبل الخارق Apple M1 وهو معالج خارق حرفيا بكل ماتعنية الكلمة، حيث أن المعالج يتفوق على أقوى معالج أندرويد بفارق 500 ألف نقطة! وهذا يبين قوة هذا المعالج، ويأتي هذا المعالج بثمانية أنوية أربع منها للإستخدام الثقيل والأربع المتبقيات للإستخدامات الخفيفة، وقد تكلمنا عن هذا المعالج بالتفصيل في مقال iPad pro 2021 (12.9 inch) يمكنك العودة إليه للمزيد من التفاصيل.
ويأتي الايباد بنظام iPadOS 14.5 المميز والسلس جداً. 

الكاميرات:

يأتي الآيباد بكاميرتين ومستشعر، وبالنسبة للكاميرتين فالكاميرا الأساسية تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 10 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة (ultrawide)، وأخيرا المستشعر وهو مستشعر الـLiDAR الشهير من شركة آبل وهو مستشعر يقوم بقياس العمق بدقة وله استخدامات كثيرة أشهرها تقنية الواقع الافتراضي (Augmented reality أو ماتعرف اختصاراً بالـAR).
وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم تصوير الفيديو بدقة تصل حتى 4K وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية.
أما الكاميرا السيلفي فالآيباد يأتي بكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K.

البطارية:

يأتي الايباد ببطارية بحجم 7538 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات فقط، وهذا يعني أنك ستواجه تأخير في شحن الآيباد.

الرام والتخزين:

يأتي الآيباد بـ5 نسخ، حيث أن النسخة الأولى والأصغر تأتي برام بحجم 8 جيجا بايت وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، والنسخة الثانية تأتي بحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، والنسخة الثالثة تأتي بحجم 8 جيجا بايت رام ويذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، أما النسخة الرابعة فتأتي بحجم 16 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 1 تيرا، وأخيراً تأتي النسخة الخامسة والأكبر بحجم 16 جيجا بايت رام أيضاً وبذاكرة تخزين بسعة 2 تيرا، والتيرا الواحد يساوي 1024 جيجا بايت!

مميزات إضافية:

ايدعم الهاتف الـMagic keyboard الخاص بشركة آبل والذي يحول الآيباد إلى لابتوب تقريباً! كما أن الايباد  يأتي بأربع سماعات من نوع ستيريو، وأيضاً من أحد المميزات المهمة في الآيباد دعم القلم الخاص بشركة آبل، كما أن الآيباد يأتي بالمميزات المعتادة مثل تقنية الـFace-ID ومستشعر قياس الضغط الجوي، وللأسف لا يحنوي الآيباد على بصمة وتنوب عنها تقنية الـFace-ID.

السعر والألوان:

يأتي الآيباد بلونين، حيث أنه يأتي باللون الفضي (Silver) واللون الرمادي (Space gray)، أما بالنسبة للسعر فعندما ترى من آبل جهاز بهذه المواصفات فمن التأكيد ستتوقع أنه يأتي بسعر خيالي كما عودتنا هي سابقاً، ولكن هذه المرة قامت بمفاجأة حيث أن الآيباد يبدأ سعره الرسمي من 800 دولار فقط! ولهذا فإن هذا الآيباد يعتبر صفقة ممتازة لمن يريد جهاز لوحي خارق، ينوب عن اللابتوب في بعض الأحيان أو حتى في الأحيان كلها،، ولكن ماينوب فعلا عن اللابتوب هي النسخة ألأكبر من هذا الجهاز Apple iPad pro 2021 (12.9 inch) والتي تحدثنا عنها بمقال منفصل.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي