القائمة الرئيسية

الصفحات

Sony Xperia 1 lll | عندما تصنع شركة كاميرات هاتف!

 Sony Xperia 1 lll | عندما تصنع شركة كاميرات هاتف!

عن الهاتف: 

من منا لا يعرف شركة سوني أو جرب كاميرا احترافية من صنعهم أو قد سمع عنها على الأقل، تلك الشركة التي تعتبر من عمالقة الشركات في مجال التصوير، وشركة سوني أيضاً لها تاريخ في صناعة الهواتف الذكية وتتميز بسلسلة Xperia وقد قدمت الشركة في هذه السلسلة مميزات كثيرة لم تكن متوفرة في وقتها. 
وهاهي الشركة تعلن عن هاتف Sony Xperia 1 lll والذي يعتبر مميز، ولكنه يعيبه سعره المرتفع! فمالذي يقدمه الهاتف لكي يأتي بهذا السعر المرتفع؟ وهل يستطيع أن ينافس في ضل وجود منافسين عمالقة مثل Samsung Galaxy S21 Ultra و iPhone 12 pro max؟
دعونا نتعرف على ذلك في هذا المقال ان شاء الله.

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل السادس وبفريم مصنوع من الألومنيوم، كما أنه يأتي بوزن 186 جرام وبسمك 8.2 ملي، ويأتي الهاتف بأبعاد مميزة كعادة هواتف سوني حيث أنها تأتي بأبعاد تميل إلى الطول كما هو واضح في الصور، وأخيراً يأتي الهاتف مقاوماً للماء والغبار بمعيار IP68 والذي يسمح للهاتف بالدخول تحت الماء لعمق يصل حتى متر ونصف لمدة تصل حتى نصف ساعة.

شاشة:

يأتي الهاتف بشاشة ممتازة بحجم 6.5 انش من نوع OLED وبدقة QHD+ وبكثافة بيكسلات ضخمة تصل حتى 643 بيكسل لكل انش، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز كما أنها تدعم عرض مليار لون، وتأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس فيكتوس (الجيل السابع)، وتحتوي الشاشة على إطارات علوية وسفلية أي أنها لا تحتوي على نوتش أو ثقب ولكنها تأتي بالشكل القديم نسبياً والذي يعتبر مقارباً لشكل الشاشة في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9.

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر والداعم لشبكات الجيل الخامس، وهو أقوى معالج من شركة كوالكوم الأمريكية حتى الآن، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 660.

الكاميرات:

وكما قلنا فعندما تسمع بهاتف من شركة سوني فتلقائياً ستتوقع أن أكثر ما سيكون مميز في هذا الهاتف هو الكاميرات بحكم خبرة الشركة في هذا المجال، وفي الحقيقة هذا الهاتف لن يخيب توقعك حيث أنه موجه بشكل كبير للمصورين المحترفين،، ويأتي الهاتف بأربع كاميرات خلفية مصنعة بالتعاون مع شركة Zeiss المختصة في مجال المرئيات أيضاً، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7 ، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل أيضاً وبفتحة عدسة 2.3 وهي كاميرا تيليفوتو مخصصة للتقريب بقدرة 4.4x ، وأخيراً تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل أيضاً وبفتحة عدسة 2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جدا (ultrawide)، أما بالنسبة للكاميرا الرابعة فهي عبارة عن مستشعر لقياس العمق بدقة 0.3 ميجا بيكسل.
ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بعدد إطارات يصل حتى 120 إطار في الثانية، أي أنه يمكنك تصوير فيديوهات slow-motion بدقة 4K، وتأتيان الكاميرتين الأساسية والتيليفوتو بمثبت بصري حقيقي OIS لتثبيت المشهد أثناء تصوير الفيديو.
وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 4K.

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات تشحن 50% من البطارية خلال نصف ساعة، كما أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بسماعات من نوع ستيريو، كما أنه يأتي ببصمة مدمجة في زرار الباور ويحتوي على مستشعر للألوان ويدعم تقنية الـNFC، ويحتوي على باقي المستشعرات الأساسية، كما أن الهاتف يقدم دعما مباشراً للكاميرات الاحترافية التي من نفس الشركة وهي ميزة ستهم الفوتوغرافيين كثيراً وستساعدهم في تسهيل التواصل والربط بين الهاتف والكاميرا.

الرام والتخزين: 

يأتي الهاتف بنسحتين فقط من حيث حجم الرام وسعة ذاكرة التخزين،، وتأتي النسخة الأولى بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، والنسخة الثانية تأتي بحجم 12 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا بايت.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الأسود تحت مسمى Frosted black، واللون الرمادي تحت مسمى Frosted Gray، وأخيراً اللون البنفسجي تحت مسمى Frosted purple، ويبدأ سعر الهاتف من 1300 دولار تقريباً ويختلف سعر الهاتف من دولة لأخرى، ويعتبر الهاتف موجه بشكل كبير للمصورين والذين سيستفيدون منه أكبر استفادة بعكس المستخدمين العاديين الذين لن يهتموا به بالتأكيد في ضل وجود منافسين أكثر تكاملاً من هذا الهاتف.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.