القائمة الرئيسية

الصفحات

شاومي تعلن عن أقوى هاتف بميزة جديدة! | Xiaomi MI 11 ultra

شاومي تعلن عن أقوى هاتف بميزة جديدة! | Xiaomi MI 11 ultra 

عن الهاتف: 

عندما تعلن شاومي عن سلسلة هواتفها الرائدة كل عام، تعلن بعد ذلك عن النسخة الألترا من هذا الإصدار، وهي النسخة الاقوى في كل شيء توصلت إليه الشركة! 

وهاهي اليوم تعلن عن النسخة الألترا من سلسلة الشاومي مي 11 بميزة مبتكرة، نتعرف عليها في هذا المقال ان شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم جميل ومميز، حيث أن مربع الكاميرات يمتد بالعرض خلال الظهر كاملاً، وذلك بسبب الميزة المبتكرة وهي أن الهاتف يحتوي على شاشة ثانوية صغيرة بجانب الكاميرات! سنتحدث عنها بالتفصيل في جزء الشاشة،، ويأتي الهاتف بظهر مصنوع من السيراميك وبفريم مصنوع من الألومنيوم، ويأتي الهاتف بسمك كبير نسبياً ولكنه ممتاز بالنسبة لمواصفات الهاتف حيث يأتي بسمك 8.4  ملي وبوزن 234 جرام وهو وزن ثقيل نسبياً ولكنه مقبول.

ويأتي الهاتف بمقاومة الماء والغبار بمعيار IP86 والذي يسمح للهاتف بمقاومة الماء حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بأفضل تجميعة مواصفات شاشة موجودة في هاتف، حيث يأتي بشاشة من نوع AMOLED وبحجم 6.81 انش وبدقة QHD+ وبكثافة بيكسلات كبيرة 515 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة مليار لون كما أنها تشغل حوالي 91.4٪ من واجهة الهاتف، وتأتي شاشة الهاتف بمعدل تحديث إطارات 120 هرتز، وتدعم الشاشة تقنية الـHDR 10+  كما أنها تأتي بسطوع خارق يصل حتى 1700 شمعة. 

وتأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل السابع (فيكتوس) والتي توفر مقاومة للكسور والخدوش بنسبة أكبر. 

أما بالنسبة للشاشة الثانوية التي توجد بجانب الكاميرات، فهي شاشة من نوع AMOLED وبحجم 1.1 انش، وهي شاشة تستخدم لعرض الاشعارات والساعة، كما أنه من استخداماتها أخذ صور سيلفي عن طريق الكاميرات الخلفية. 

الأداء:

وكما توقعت فالهاتف يأتي بأقوى أداء حتى الآن، حيث  يأتي بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888 المصنّع بمعمارية 5 نانومتر، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 660، ويأتي الهاتف بأحدث واجهة من شاومي MIUI 12.5 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0، والكاميرا الثانية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 4.1 وهي كاميرا بيرسكوب مخصصة للتقريب بقدرة تصل حتى 120X  ، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً (ultrawide). 

واحتلت كاميرات الهاتف المركز الأول في ترتيب الكاميرات على موقع DXOMARK الشهير بتقييم الكاميرات، حيث حصلت على 143 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافس له وهو Huawei Mate 40 pro+ الذي حصل على 139 نقطة.

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يأتي بمثبت بصري في الكاميرتين الأساسية والزوم، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 8K بعدد إطارات 24 إطار في الثانية، بينما تدعم التصوير بدقة الـ4K بعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية. 

وتأتي الكاميرات ببروز كبير جداً كما هو واضح في الصورة التالية. 

وبالنسبة للكاميرا السيلفي فالهاتف يأتي بكاميرا موضوعة في ثقب أعلى يسار الشاشة، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 

البطارية: 

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 67 وات يشحن الهاتف خلال 36 دقيقة فقط، وتدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 67 وات أيضاً ولكنها تشحن خلال 40 دقيقة تقريباً، ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاث نسخ، النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وأخيراً تأتي النسخة الثالثة بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، وتأتي جميع النسخ برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات حتى الآن وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 وهو أسرع نوع ذواكر أيضاً حتى الآن. 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بسماعتين من نوع ستيريو مصنعة بالتعاون مع شركة Harman Kardon المتخصصة في الصوتيات، كما أنه يأتي ببصمة سريعة مدمجة نحت الشاشة من نوع optical. 

السعر والألوان: 

يأتي الهاتف بلونين فقط، اللون الأسود تحت مسمى  Ceramic Black ، واللون الأبيض تحت مسمىCeramic White ، ويبدأ سعر الهاتف من 920 دولار تقريباً لأصغر نسخة ويختلف السعر من دولة لأخرى. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.