recent
أخبار ساخنة

Xiaomi Black Shark 4 Pro | وحش شاومي للمنافسة في سوق هواتف الألعاب!

الصفحة الرئيسية

 Xiaomi Black Shark 4 Pro | وحش شاومي للمنافسة في سوق هواتف الألعاب!

عن الهاتف:

سلسلة الـBlack Shark من شاومي هي سلسلة تصدرها شاومي كل عام للمنافسة في سوق هواتف الألعاب (الجيمنج)، وبعدما أطلقت شاومي العام الماضي هاتف Black Shark 3 Pro والذي كان يعتبر من أقوى الهواتف تلك الفترة،، هاهي تصدر الإصدار الجديد من هذه السلسلة، وسنتكلم في هذا المقال ان شاء الله عن النسخة البرو من الهاتف. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم يوحي بالقوة والخشونة قليلاً، ويأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، ويأتي الهاتف بسمك كبير جداً 9.9 ملي وبوزن 220 جرام وهو وزن ثقيل بالنسبة لهاتف.
ويحتوي فريم الهاتف على Physical pop-up gaming triggers وكما يوحي الاسم فهي عبارة عن محفزات تستخدم كأزرار إضافية منبثقة لمساعدة اللاعب وإعطائه خيارات أكثر أثناء اللعب. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة ممتازة من نوع Super AMOLED وبحجم 6.67 انش وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش تقريباً، وتأتي شاشة الهاتف بمعدل تحديث إطارات 144 هرتز، كما أنها تأتي بسطوع ممتاز يصل حتى 1300 شمعة كحد أقصى. 

الأداء:

وكما ذكرنا في مقالات سابقة.. فإن أهم مايبحث عنه اللاعب في الهواتف المخصصة للألعاب هو الأداء، ومعظم هواتف الألعاب إن لم تكن كلها تقريباً تأتي بأداء قوي جداً، وهنا لا يوجد أي استثناء فالأداء هنا قوي جداً حيث أنه يأتي بمعالج سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانومتر، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 660، ويأتي الهاتف بواجهة شاومي المخصصة للألعاب Joy UI 12.5 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً ultrawide، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا  (macro) مخصصة لتصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية. 

أما بالنسبة للكاميرا السيلفي فالهاتف يأتي بكاميرا موضوعة في ثقب أعلى منتصف الشاشة على عكس معظم هواتف الألعاب التي تأتي بإطارين من الأعلى والأسفل، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 

البطارية: 

يأتي الهاتف ببطارية رهيبة بحجم 4500 ميلي أمبير، وما يميز هذه البطارية ليس حجم البطارية ولكن سرعة الشحن الممتازة حيث أن البطارية تدعم الشحن السريع بقدرة 120 واات!! مما يجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال 12 دقيقة فقط!! وهو الرقم المتواجد في كل النسخ على عكس هاتف nubia red magic 6 Pro الذي جاء ببطارية تدعم الشحن السريع بقدرة 120 وات في النسخة الصينية فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاث نسخ، النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا بايت، وأخيراً تأتي النسخة الثالثة بحجم 16 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، وتأتي جميع النسخ برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات حتى الآن وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بسماعتين من نوع ستيريو وكما أنه من الهواتف القليلة التي تدعم منفذ الـ3.5 ملي، وببصمة سريعة وعملية مدمجة في زرار الباور. 

السعر والألوان: 

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، اللون الأسود Black ، واللون الأزرق الغامق Dark Blue، واللون الثالث وهو اللون الفضي Silver ويبدأ سعر الهاتف من 550 دولار تقريباً ويختلف السعر من دولة لأخرى، وهو سعر ممتاز جداً حيث أن شاومي مازالت تواصل تحطيم الأسعار! 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


author-img
Tech Break

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent