القائمة الرئيسية

الصفحات

nubia Red Magic 6 Pro | تعرف على قنبلة الألعاب الجديدة!

 nubia Red Magic 6 Pro | تعرف على قنبلة الألعاب الجديدة!

عن الهاتف:

شركة نوبيا، لمن لا يعرفها هي شركة جديدة نسبياً تابعة لأحد عمالقة التقنية في الصين شركة ZTE، وقد انفصلت نوبيا عن ZTE وأصبحت تمثل كيان منفصل مخصص بشكل كبير للهواتف الجيمنج (الهواتف المخصصة للألعاب)، وتقدم نوبيا هواتفها الجيمنج دائماً بأقوى المميزات التي توصلت إليها الهواتف، مع إضافة مميزات جديدة. 

الجسم والتصميم:

جاء الهاتف بتصميم مشابه بشكل كبير للإصدار الذي قبله، ويأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم تماما كمعظم الهواتف الفلاجشيب، ويأتي الهاتف بسمك كبير 9.7 ملي وبوزن ثقيل نسبياً حيث يزن 220 جرام.
وكعادة شركة ZTE في هواتفها فإنها تأتي بمروحة تبريد فعلية في الهاتف وذلك لتضمن حماية الهاتف من الحرارة لأطول فترة ممكنة، لأنه كما هو معروف فإن الحرارة تؤثر على الأداء، كما أن الهاتف كمعظم بقية هواتف الألعاب يأتي بمحفزات حساسة Pressure sensitive zones في إطار الهاتف، شبيهة بزرائر الـL1 والـR1 في أجهزة تحكم البلايستيشن، ولكنها ليست زرائر فعلية وإنما أزرار شبيهة بالبصمة. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة جيدة من نوع Amoled بحجم 6.8 انش وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 387 بيكسل لكل انش تقريباً، وتدعم الشاشة مليار لون كما أنها تأتي بميزة قوية وغير مسبوقة، فشاشة الهاتف تدعم معدل تحديث إطارات 165 هرتز!  ولكنها تأتي بسطوع متوسط يصل حتى 630 شمعة، وهنا الشاشة تحتوي على إطارين من الأعلى والاسفل ولا تحتوي على أي ثقب أو نوتش أو ما شابه. 

الأداء:

عندما تفكر في شراء هاتف مخصص في الألعاب فبالتأكيد أهم شيء في الهاتف سيكون الأداء، والأداء هنا قوي جداً حيث أنه يأتي بمعالج شركة كوالكوم الجديد سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانومتر، وبالمعالج الرسومي أدرينو 660، ويأتي الهاتف بواجهة Redmagic 4.0 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

في هواتف الألعاب لا يكون التركيز كبيراً على الكاميرات، وذلك لأن هذه الهواتف ليست مخصصة ولا تتميز بهذا الشيء، وإنما تركز على تقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين. 
وبالرغم من ذلك فالهاتف يأتي بهاردوير كاميرات متميز، حيث أنه يأتي بثلاث كاميرات، الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة (ultrawide)، وأخيرا تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وهي كاميرا مخصصة لتصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة (macro). 

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف بالرغم من أنه هاتف ألعاب كما ذكرنا إلا أنه يدعم تصوير الفيديوهات بدقة 8K بعدد إطارات يصل لـ 30 إطار في الثانية، ويدعم التصوير بدقة 4k بعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية. 

أما بالنسبة للكاميرا السيفي فالهاتف يأتي بكاميرا موضوعة في الإطار العلوي للشاشة، وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 . 

البطارية: 

يأتي الهاتف ببطارية ممتازة بحجم 4500 ميلي أمبير، والمميز هنا ليس حجم البطارية ولكن سرعة الشحن الخارقة حيث أن البطارية تدعم الشحن السريع بقدرة 120 وات مما يجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال 12 دقيقة فقط!!!! ولكن للأسف فهذه النسخة مخصصة للصين فقط، أما النسخة العالمية فتدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات وهو رقم ممتاز أيضاً ولكنه بالتأكيد لا يقارن مع الـ120. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بأربع نسخ، النسخة الأولى بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، أما النسخة الثانية فتأتي بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، والنسخ الثالثة تأتي بحجم 16 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وأخيراً النسخة الرابعة والأخيرة والتي تأتي بحجم 18 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا بايت! وجميع النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع وذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بسماعتين من نوع ستيريو كما أنه يدعم منفذ الـ3.5 ملي المنفذ الخاص بالسماعات السلكية وببصمة سريعة مدمجة تحت الشاشة، من نوع optical كما أنه يدعم باقي المستشعرات الأساسية. 

السعر والألوان: 

يأتي الهاتف بلونين، اللون الأسود تحت مسمىEclipse Black ، واللون الفضي تحت مسمى Moon Silver. ويبدأ سعر الهاتف من 800 دولار تقريباً ويختلف السعر من دولة لأخرى. 
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي