القائمة الرئيسية

الصفحات

Oneplus 9 pro |اتجاه خاطئ لفلاجشيب ون بلاس الجديد!

 Oneplus 9 pro |اتجاه خاطئ لفلاجشيب ون بلاس الجديد!

عن الهاتف:

معظمنا أصبح يعرف شركة ون بلاس، الشركة التي بدأت بتصنيع هواتف الفلاجشيب كيلر (قاتل الفلاجشيب)، وهو ما أعطى للشركة شعبية كبيرة جداً إذ أنها قدمت هواتف فلاجشيب بأسعار منخفضة. 

وبدأت تتغير سياسات الشركة مؤخراً، حيث أنها بدأت تصدر هواتفها بأسعار الفلاجشيب مما سحب من الشركة التميز التي كانت عليه، وها نحن اليوم مع الهاتف الرائد الجديد للشركة، والذي وللأسف جاء بسعر محبط! 

الجسم والتصميم:

جاء الهاتف بتصميم مميز غير مسبوق، وبما أنه هاتف رائد  فبالتأكيد يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، ويأتي الهاتف بسمك 8.7 ملي وبوزن 197 جرام.
ويأتي الهاتف بمقاومة للماء والغبار بمعيار IP86  والذي يسمح للهاتف بالدخول في الماء بعمق 1.5 متر لمدة تصل حتى نصف ساعة. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة ممتازة جداً من نوع Fluid Amoled الجيل الثاني والتي تأتي يحجم 6.7 انش وبدقة QHD+ وبكثافة بيكسلات 525 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة مليار لون كما أنها تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز، وتدعم الشاشة تقنية الـHDR 10+ كما أنها تأتي بسطوع ممتاز جدا يصل حتى 1300 شمعة كحد أقصى. 
وتأتي الشاشة بإستغلال ممتاز لواجهة الجهاز إذ أنها تستحوذ على ٪90.3 من واجهة الجهاز وهي نسبة ممتازة، كما أنها تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس. 

الأداء:

بما أن الهاتف من هواتف الفئة العليا، وبما أن الهاتف من شركة ون بلاس فتأكد بأنك ستحصل على أفضل أداء تقريباً، حيث أن الهاتف يأتي بمعالج سناب دراجون 888 المصنع بمعمارية 5 نانومتر، وبالمعالج الرسومي أدرينو 660، وكل هذا مع سوفتوير ون بلاس الخفيف والسلس OxygenOS 11 المبني على نظام أندرويد 11، وأخيراً يأتي الهاتف داعماً لشبكات الجيل الخامس. 

الكاميرات:

في كل سنة كان ينقص هواتف ون بلاس نقطة الكاميرات، إذ أنها كانت تقدم في هواتفها كاميرات أضعف من المنافسين بفرق واضح، ولكن هذا العام الوضح اختلف، حيث أن ون بلاس تعاونت مع شركة Hasselblad المتخصصة في صناعة الكاميرات ومعدات التصوير، وقد قدمت هواتفها هذا العام أداء مرضي في الكاميرات. 
يأتي الهاتف بأربع كاميرات، الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وتدعم التثبيث البصري OIS، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا تيليفوتو مخصصة للتقريب (الزوم) بقدرة 3X، والكاميرا الثالثة بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة (ultrawide)، وأخيرا تأتي الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة للعزل(depth). 

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بدقة 8K بعدد إطارات يصل لـ 30 إطار في الثانية، كما أنه يدعم التصوير بدقة 4k بعدد إطارات يصل حتى 120 إطار في الثانية! 

أما بالنسبة للكاميرا السيفي فالهاتف يأتي بكاميرا واحدة موضوعة في تقب صغير أعلى يسار الشاشة، وتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4. 

البطارية: 

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات مما يجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال نصف ساعة فقط! 
والمميز أن الهاتف يأتي بشحن لاسلكي بقدرة 50 وات والذي يشحن الهاتف خلال 43 دقيقة، وهو رقم رهيب بالنسبة لشاحن لاسلكي! 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين فقط من حيث الرام ومساحة التخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، أما النسخة الثانية فتأتي بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وجميع النسخ تأتي بأسرع نوع رامات حتى الآن من نوع LPDDR5، وبنوع ذاكرة سريع جداً من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بسماعتين من نوع ستيريو وببصمة سريعة جدا مدمجة تحت الشاشة، وكما أنه يدعم باقي المستشعرات الأساسية. 

السعر والألوان: 

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، اللون الضبابي تحت مسمى Morning Mist، واللون الأخضر تحت مسمى Forest Green، وأخيرا اللون الأسود تحت مسمى Stellar Black. 
ويبدأ سعر الهاتف من 1100 دولار ويختلف السعر من دولة لأخرى، وبهذا تكون الشركة للأسف فقدت أهم عنصر يميزها وهو السعر. 

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

  تحميل واتساب عمر الوردي