القائمة الرئيسية

الصفحات

Poco X3 pro | هاتف عملاق من شاومي بسعر رهيب!

 Poco X3 pro | هاتف عملاق من شاومي بسعر رهيب!

عن الهاتف:

في البداية يجب أن نعرف أن شركة بوكو (poco) هي شركة تابعة لشركة شاومي، حيث كانت في البداية عبارة عن سلسلة من هواتف شاومي وبعد أن نالت شهرة كبيرة وقبول رهيب من الناس، قامت الشركة بفصل هذه السلسلة لتصبح شركة منفصلة بذاتها.

ومازالت شركة بوكو تقدم هواتف ممتازة، وهاهي تعلن عن هاتف ممتاز، بسعر رهيب جداً، نتعرف عليه في هذا المقال ان شاء الله.

الجسم والتصميم:

يأتي جسم الهاتف بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، ولكنه يأتي بسمك كبير، حيث أنه يأتي بسمك 9.4 ملي كما أنه يأتي بوزن 215 جرام، ويأتي الهاتف بمقاومة المياة والغبار بمعيار IP53 والتي تحمي الهاتف من رشات المياة.
أما بالنسبة للتصميم فالهاتف يأتي بتصميم مطابق للنسخة العادية من الهاتف والتي تم إصدارها قبل عدة شهور، وقد أثار هذا التصميم الجدل بين الناس، إلا أنه يبقى التصميم ذوق شخصي.

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.67 انش من نوع IPS LCD بدقة FHD+ وكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، وتأتي الشاشة بسطوع منخفض نسبياً يصل حتى 450 شمعة، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث إطارات 120 هرتز، كما أنها تدعم تقنية الـHDR، وتأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل السادس. 

الأداء:

يتميز الهاتف بقوة في هذه النقطة، وهي أقوى نقطة تميز في الهاتف، حيث أن الهاتف يأتي بمعالج شركة كوالكوم الجديد سناب دراجون 860 المصنع بمعمارية 7 نانومتر، ولمن لا يعرف هذا المعالج فهو معالج مكافئ لمعالج سناب دراجون 855+ مع بعض التحسينات، والذي يوجد في هواتف مثل سلسلة نوت 10 من سامسونج (نسخة الولايات المتحدة الأمريكية) وهاتف OnePlus 7T Pro، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 640، ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 11.

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربع كاميرات، حيث أنه يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة( ultrawide)، وبالنسبة للكاميرتين الثالثة والرابعة فكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للعزل(depth) والأخرى للماكرو (macro).
ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K وبعدد إطارات يصل حتى 30 إطار في الثانية، ويستخدم الهاتف تقنية التثبيت الألكتروني (gyro-EIS) والتي تستخدم السوفتوير لتثبيت الفيديو ومنع الاهتزاز. 
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا سيلفي موضوعة في تقب صغير أعلى منتصف الشاشة، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2

لبطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5160 ميلي أمبير، والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات وتشحن كاملة من 0٪ إلى 100٪ خلال ساعة واحدة تقريباً. 

الذاكرة والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخيتن من حيث الرام وسعة التخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بـ6 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، بينما تأتي النسخة الثانية بـ8 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وكلا النستخين تأتيان برام من نوع LPDDR5 وذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

بالنسبة للصوتيات فالهاتف يأتي بسماعتين من نوع ستيريو، ويدعم منفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات والذي افتقدناه بشكل كبير مؤخراً، كما أن الهاتف يأتي بسمتشعر بصمة مدمج في زرار الباور، ويدعم الهاتف جميع المستشعرات المهمة، كما أن الهاتف يأتي داعماً لتقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، إذ أنه يأتي باللون الأزرق Frost blue، واللون الأسود phantom black، وأخيرا يأتي بلون غريب ومميز وتطلق الشركة على هذا اللون بإسم metal bronze. 
ويبدأ سعر الهاتف من 300$ فقط! مع اختلاف السعر من دولة لأخرى بالتأكيد. 
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.