القائمة الرئيسية

الصفحات

Oppo find x3 pro | تعرف على خليفة أحد أفضل هواتف العام الماضي!

 Oppo find x3 pro | تعرف على خليفة أحد أفضل هواتف العام الماضي!

عن الهاتف:

تعتبر سلسلة الـFind X من أوبو السلسلة الفلاجشيب للشركة، والتي تقدم فيها أحدث التقنيات التي توصلت إليها الشركة، وهي سلسلة رائعة وقدمت الشركة فيها هواتف ممتازة خصوصاً أول هاتف أصدرته الشركة من هذه السلسلة، والذي كان يحمل اسم find x، وقد واصلت الشركة نجاحاتها العام الماضي عندما أعلنت عن الجيل الثاني من هذه السلسلة وهو هاتف find X2 pro والذي كنا قد تحدثنا عنه في مقال سابق يمكنك قراءته من خلال الضغط على اسم الهاتف. 

وهاهي شركة أوبو تطلق الجيل الثالث من هذه السلسلة، والتي قدمت فيها هاتف متكامل تقريباً، سنتعرف عليه في هذا المقال ان شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم غريب، مقارب بنسبة كبيرة لتصميم هاتفي الايفون 12 برو والـ12 برو ماكس، ولكن الشركة تقول بأن هذا التصميم مستوى من تصميم مركبة فضائية، وعلى كلٍ فالتصميم هي مسألة تفضيل شخصية. 
أما بالنسبة لجسم الهاتف فهو يأتي بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من مادة الألومنيوم، ويأتي الهاتف بوزن 193 جرام وبنحافة 8.3 ملي، وبالتأكيد يأتي الهاتف بمقاومة الماء والغبار بشهادة IP86 والتي تعطي الهاتف القدرة على الدخول في الماء بعمق 1.5 متر لمدة تصل حتى 30 دقيقة. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة ممتازة جداً والتي تعتبر أحد أفضل الشاشات التي في الهواتف حالياً، حيث أنه يأتي بشاشة بحجم 6.7 انش من نوع AMOLED وبدقة QHD+ وبكثافة بيكسلات 525 بيكسل لكل انش، كما أنها تدعم مليار لون وتأتي بمعدل تحديث 120 هرتز وتدعم أيضاً تقنية الـHDR 10+، وأخيراً تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس. 

الأداء:

بالتأكيد وبما أن الهاتف أحد هواتف الفئة الرائدة، فهو يأتي بأقوى معالج موجود للأندرويد حاليا، إذ أنه يأتي بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 660، كما أنه يأتي بواجهة أوبو(colorOS 11) المبنية على نظام أندرويد 11.2 

الكاميرات: 

يأتي الهاتف بأربع كاميرات، حيث أنه يأتي بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وبكاميرا ثانوية بدقة 50 ميجا بيكسل أيضاً وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بالزاوية الواسعة جداً (ultra wide)، و الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا تيليفوتو مخصصة للتقريب (telephoto)، أما الكاميرا الرابعة والأخيرة فهي كاميرا بدقة 3 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 3.0 وهي كاميرا ماكرو مخصصة لتصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة، والكاميرات لها بروز كبير وواضح في ظهر الهاتف، إلا أنها محمية حيث أنها مدفونة تحت ظهر الهاتف. 

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يأتي بمثبت بصري في الكاميرا الرئيسية، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية. 
وبالحديث عن الكاميرات فلا ننسى الكاميرا الأمامية والتي تأتي بثقب أعلى يسار الشاشة وهي كاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 4500 ميلي أمبير وتأتي بدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 65 وات، والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 30 وات، وأخيراً الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات.

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بسماعتين من نوع ستيريو، كما أنه يأتي ببصمة سريعة تحت الشاشة، كما أنه يدعم تقنية الـNFC، ويأتي الهاتف بباقي المستشعرات الأساسية كالتقارب والتسارع والبوصلة... إلخ

الرام وسعة التخزين:

يأتي الهاتف بنسختين فقط، النسخة الأولى تأتي بـ8 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 256 جيجا بايت، والنسخة الثانية تأتي بـ12 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 256 جيجا أيضاً، كم أن كل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات حتى الآن، وذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 وهي أحد أسرع أنواع الذواكر.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بأربعة ألوان، اللون الأسود تحت اسم Gloss black، واللون الشبيه باللون الذهبي gold واللون الأزرق blue وأخيراً اللون الأبيض white.
ويبدأ سعر الهاتف من 1000 دولار تقريباً ويختلف سعره من دولة لأخرى.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.