القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على واحد من أفضل البرامج لتعلم وممارسة قواعد اللغة الانجليزية!

تعرف على واحد من أفضل البرامج لتعلم وممارسة قواعد اللغة الانجليزية!

مقدمة:

تعتبر اللغة الإنجليزية لغة عصرنا الحالي، ولذلك فإن دراستها مهمة جداً بلا شك، وتكمن أهميتها في تواجدها في كل مجالات الحياة تقريباً.. كما أنها لغة التواصل بين دول العالم المختلفة، فالشخص الذي لا يتحدث هذه اللغة يعرف أنه ينقصه الكثير، كما أنها ستفوته الكثير والكثير من الفرص وكل هذه أشياء بديهية. 
وكما هو الحال عند تعلم أي لغة في العالم، فإن من أهم الأشياء التي ينبغي تعلمها هي القواعد، فالقواعد هي القواعد الأساسية والبناء الذي تبني على أساسه كلامك، فلا يمكنك التحدث دون قواعد فهذا محال، 
ولهذا نقدم لكم في هذا المقال برنامج ممتاز في هذا الجانب،، سوف يساعدك كثيراً في تعلم وممارسة القواعد بشكل جميل.

عن البرنامج:

نتحدث في هذا المقال عن برنامج English grammer & test ويتميز هذا البرنامج بمميزات كثيرة، جعلته سبب لاختيارنا له دوناً عن بقية البرامج المتخصصة في هذا المجال. 
وقبل الحديث عن مميزات البرنامج يجب التنويه على أن هذا البرنامج قد لا يكون أفضل برنامج متوفر حاليا، ولكنه يحتوي على كل المميزات التي قد تحتاجها. 

شرح البرنامج ومميزاته:

عند فتح البرنامج ستظهر لك واجهة البرنامج، والتي تحتوي على أربعة خيارات متميزة، نتكلم عنهم بشيء من التفصيل.. 

الخيار الأول - تعلم القواعد: 

في هذا الخيار وكما يوحي اسمه، فهو الخيار المخصص لتطوير مهاراتك في القواعد، ويبدأ البرنامج بتعليمك القواعد بشيء من التفصيل ولكنه لا يشرح القواعد الأساسية جدا كالأزمنة، كما أن هناك عيبا قد يكون عيبا قاتلا للبعض، وهو أن البرنامج لايدعم اللغة العربية أو أي لغة أخرى، ويقوم بشرح القواعد باللغة الإنجليزية فقط، ويعطيك البرنامج في كل قاعدة عدة مقالات تشرح أجزاء مختلفة في القاعدة، كما أنه يقوم بإعطائك عدة اختبارات لقياس مستوى فهمك. 

الخيار الثاني - تعلم الجمل الإنجليزية:

وهذا الخيار هو الذي قد يكون مفيد ومهم جداً لمعظمنا، إذ أنه الخيار الذي يحتوي على شرح الأزمنة في اللغة الإنجليزية ابتداءً من زمن كالمضارع البسيط (simple present)، وصولا الى عدة قواعد أخرى وبناءات متقدمة للجمل في اللغة. 

الخيار الثالث - الاختبارات:

في هذا الخيار يعطيك البرنامج 14 وحدة كل وحدة تحتوي على 67 اختبار، وكل اختبار يحتوي على 10 أسئلة من نوع اختيار من متعدد كما أنه يعطيك مدة 5 دقائق لحل كل اختبار. 
وفي نهاية كل اختبار يعطيك عدد الاجابات الصحيحة وعدد الاجابات الخاطئة، كما أنه يعرض لك الأسئلة التي أجبتها اجابات صحيحة والأسئلة التي أجبت عنها إجابات خاطئة كما أنه يعرض لك تصحيح هذه الإجابات. 
وفي كل وحدة يعطيك البرنامج إجمالي عدد الإجابات الصحيحة واجمالي عدد الإجابات الخاطئة لهذه الوحدة. 

الخيار الرابع - أخطاء شائعة في اللغة الإنجليزية:

يستعرض البرنامج في هذا الخيار مجموعة كبيرة جداً من الأخطاء الشائعة التي يتكلم بها من يتحدثون اللغة الإنجليزية، ويعرض تصحيح هذه الأخطاء وسبب الخطأ في هذه الجمل، وهذا هو آخر خيار في البرنامج.

ونذكر مرة أخرى أن البرنامج لايدعم أي لغة غير الانجليزية (حتى الان)


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.