القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi Black Shark 3 | أقوى هواتف مخصصة للألعاب (2)

 Xiaomi Black Shark 3 | أقوى هواتف مخصصة للألعاب (2)

استكمالاً لسلسلة (أقوى هواتف مخصصة للألعاب) 

والتي بدأناها بالهاتف القوي جداً من شركة Asus وكان تحت اسم Asus ROG Phone  ، موعدنا اليوم مع هاتف من شركة شاومي وهو أيضاً موجة لفئة اللاعبين ، الهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم هو Xiaomi Black Shark 3 ، فبعد نجاح الشركة في سوق الهواتف العادية ، هل تنجح بسوق هواتف الجيمنج... دعونا نرى .

كلنا نعرف شاومي ، ولكن فئة الـBlack shark قد لا تكون سمعت عنها ، فهذه السلسلة هي السلسلة المخصصة من شاومي لتلبية طلبات اللاعبين وصنع هواتف خاصة للجيمنج ، وقد حققت هذه السلسلة نجاح يعتبر كبير إلى حد ما ، فشاومي وكبقية الشركات التي تصنع هواتف الجيمينج ركزت على الركائز الثلاث الرئيسية التي تحدثنا عنها في المقال السابق ، حيث قلنا أن هواتف الجيمنج ترتكز على ثلاثة ركائز رئيسية (الشاشة ، الأداء ، البطارية) وبعدهم بالأهمية يأتي الصوت ثم بعده تأتي باقي الأشياء .

الهاتف هنا يأتي بظهر وفريم من الألومنيوم ! ويأتي بسمك 10.1 ملي ، وهو سمك كبير قليلاً بالنسبة لهاتف ، ويأتي الهاتف بـTriggers مدمجة في زرائر منبثقة من الهاتف Physical Pop-up triggers ، وهي حركة جميلة ومفيدة جداً من شاومي ، عكس الـTriggersالموجودة في هاتف Asus ROG والذي كانت الـTriggers فيه تعمل باللمس فقط وليست أزرار حقيقية ، ولكن قد يفضل بعض الناس الـTriggers اللمس عن الـphysical وفي النهاية كلها تفضيلات شخصية .



ننتقل للشاشة وهنا الشاشة عملاقة حيث تأتي بحجم 7.1 انش من نوع أموليد Amoled وبدقة QHD+ وبكثافة بيكسلات 484 بيكسل لكل انش تقريباً ، وتدعم الشاشة تقنية HDR 10+ كما تأتي الشاشة بتردد تحديث 90 هرتز ، وسطوع الشاشة يصل حتى 500 nits ، وتأتي الشاشة بحواف عريضة قليلاً وذلك ولأنه كما ذكرنا بأن هواتف الجيمنج لا تحتمل وجود نوتش او خرم وغيرها من الأشياء التي تقطع جزء من الشاشة وتضايق اللاعبين أثناء اللعب .


بالنسبة للأداء فالهاتف هنا يأتي بمعالج من شركة كوالكوم الأمريكية من نوع سناب دراجون 865 بمعمارية 7 نانو متر+ ، وهنا الهاتف يأتي بمعالج سناب دراجون 865 وليس 865 بلس وذلك لأن الهاتف قد تم إطلاقه قبل صدور معالج الـ865 ، كما يأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ،  ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 10 


أما بالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتي بثلاث كاميرات ، الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.3 وهي للتصوير بزاوبة واسعة جداً (Ultrawide) وبفتحة عدسة 2.3 ، الكاميرا الثالة والأخيرة تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي لقياس العمق ، وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم التصوير حتى دقة 4K بـ60 إطار في الثانية .
وكاميرا السيلفي في الهاتف تأتي بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 ، وتدعم تصوير الفيديو حتى دقة 1080 فقط .


ويأتي هذا الهاتف بثلاث نسخ بالنسبة للرام والتخزين ، النسخة الأولى تأتي بـ8 جيجا بايت رام و 256 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، النسخة الثانية تأتي بـ12 جيجا بايت رام و 256 جيجا بايت ذاكرة نخزين ، النسخة الثالثة والأخيرة تأتي بـ12 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بـ512 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، زجميع النسخ تأتي بذاكرة من نوع UFS 3.0 .


البطارية وهي نقطة تميز هنا في الهاتف ، حيث تأتي بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات ! ، حيث تشحن البطارية بالكامل خلال 38 دقيقة فقط ، وتدعم تقنية شحن تسمى بالـMagnetic charging بسرعة 18 وات .
(صور توضح تقنية الـMagnetic charging) : 



وبالنسبة للصوت والسماعات فالهاتف يأتي بسماعات ستيريو ، كما يأتي ببصمة تحت الشاشة من نوع Optical ، كما أنه يمتلك باقي المستشعرات الأساسية كالتقارب والتسارع والدوران والضوء والبوصلة وغيرهم ، ويأتي الهاتف بملحقات مفيدة للاعبين .
صور للملحقات :



بالنسبة للألوان فالهاتف يأتي بلونين ، اللون الأول بإسم Phantom Black و اللون الثاني بإسم Armor Gray ، ويبدأ سعر الهاتف من 800 دولار لأصغر نسخة .


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .






تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي