القائمة الرئيسية

الصفحات

Asus ROG Phone 3 | أقوى هواتف مخصصة للألعاب (1)

Asus ROG Phone | أقوى هواتف مخصصة للألعاب (1) 

في هذه السلسلة ان شاء الله سنتكلم معكم عن أقوى الهواتف التي صنعتها الشركات والتي تم تصنيعها خصيصاً لتتناسب مع احتياجات اللاعبين ، والهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم هو Asus ROG Phone 3 

هاتف Asus ROG Phone 3 هو هاتف مصنوع من قبل شركة Asus المشهورة بصناعة أجهزة اللابتوب والتي تكون أيضاً موجهة للاعبين ، فشركة Asus تهتم بشكل أساسي لتلبي احتياجات اللاعبين ، وبعدما كانت صناعاتها مقتصرة على أجهزة اللابتوب ، وسعت الشركة دائرة التصنيع وقامت بفتح خط لإنتاج الهواتف التي تخدم نفس الغرض التي تسعى إليه الشركة ، وقد تم تسمية هذه السلسلة بإسم ROG ، وبعد اصدار هاتفين من هذه السلسلة ، لاقت الشركة استحسان اللاعبين وربحت كثيراً من هذه السلسلة ، وهانحن اليوم سنتكلم عن آخر هاتف قامت شركة Asus بتصنيعه تحت هذه السلسلة والتي أسمته Asus ROG Phone 3 ، ليكون خليفة للهاتف الذي يعتبر قوي جداً حتى اليوم وهو Asus ROG Phone 2 ، ولكن بتحديثات في الأداء والوظائف وغيره الكثير ، فتابع المقال لتعرف المزيد .

في البداية يجب أن تعرف أن هواتف الألعاب ترتكز على 3 ركائز أساسية لتضمن للاعب أفضل تجربة لعب ، الشاشة ، والأداء والبطارية ، وتأتي بعدهم بالأهمية السماعات والصوت وهذه النقاط هي أكثر مايهم اللاعبين الذين يتوجهون لشراء هذه الهواتف ، وأكثر ما تركز عليه الشركات أثناء تصنيع هذه الهواتف .

أولا سنتحدث عن بنية وجسم الجهاز ، يأتي الهاتف بظهر من الزجاج ومحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 3 ، كما يأتي الهاتف بفريم من الألومنيوم ، و يأتي الهاتف بأضواء RGB في الخلف لتميز الهاتف عن الهواتف البقية وتبين أنه هاتف مخصص للاعبين ، كما يأتي الهاتف بأزرار حساسة (Triggers) لتحسن من تجربة اللعب كأنك تلعب بيد بلايستيشن ، ويأتي الهاتف بوزن 240 جرام وبسمك 9.9 ملي ، ويأتي هذا الهاتف بتصميم شبية جدأ بالجيل السابق ولكن بزيادة كاميرا في الخلف وبعض الاختلافات الأخرى البسيطة (في التصميم) .
الصورة التالية توضح الـTriggers الموجودة في الهاتف :


 بالنسبة للشاشة فالهاتف هذا يأتي بشاشة بحجم 6.59 انش من نوع Amoled بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 391 بيكسل لكل انش تقريباً ، وتأتي الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس 6 ، كما تدعم تقنية الـHDR 10+ وتأتي الشاشة بتردد تحديث 144 هرتز ! وهو أسرع تردد شاشة هاتف حتى الآن ، وتأتي الشاشة بسطوع يصل إلى 650 nits كحد أقصى ، وتأتي الشاشة بحواف كبيرة قليلاً حتى تحمل الكاميرا وباقي المستشعرات ، وذلك لأن في الهواتف المخصصة للعب لا يفضل أبداً وجود نوتش أو خرم في الشاشة حتى لا يتم مضايقة اللاعب أثناء اللعب .


وأكثر مايجب أن يتميز الهاتف هنا بما أنه موجة للاعبين هو الأداء ، وهنا الأداء صاروخي ، حيث يأتي الهاتف بأقوى معالج أندرويد (حتى الآن) وهو آخر معالج أصدرته شركة كوالكوم للسوق ، وهذا المعالج هو سناب دراجون 865 بلس والذي يأتي بمعمارية تصنيع 7 نانو متر+ ، وبمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، كما يأتي الهاتف بواجهة ROG UI المبنية على أندرويد 10 ، وهذه الواجهة تقدم مميزات للاعبين غير متوفرة في الواجهات العادية .
بالنسبة للكاميرات فالهاتف هنا مميز بالكاميرات بالرغم أنه موجة للاعبين ، ويأتي الهاتف بثلاث كاميرات في الخلف موضوعة في شكل مستطيل موضوع بالعرض ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 ، والكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً (Ultrawide) ، الكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وهي كاميرا للماكرو ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 8K وبـ30 إطار في الثانية ! ، كما يدعم التصوير بدقة 4K بـ120 إطار في الثانية ! ، الهاتف هنا قنبلة بالكاميرات وبتصوير الفيديو ، فتصوير فيديو بدقة 8K لم نرها في كثير من الفلاجشيبس هذه السنة .
بالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وتدعم التصوير حتى دقة 1080 فقط .
بالنسبة للرام والتخزين فالهاتف هنا يأتي بـ5 نسخ ☺، النسخة الأولى تأتي بـ8 جيجا بايت رام و 128 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، النسخة الثانية بـ12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بحجم 128 جيجا بايت ، النسخة الثالثة بـ12 جيجا بايت رام أيضاً ولكن لـ256 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، النسخة الرابعة بـ12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين 512 جيجا بايت ، النسخة الخامسة والأخيرة تأتي بـ16 جيجا بايت رام ! وبذاكرة تخزين 512 جيجا بايت ، وتأتي جميع النسخ بأسرع نوع ذاكرة موجود حتى الآن UFS 3.1 ، ولا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة خارجية .


بالنسبة للبطارية فالهاتف يأتي ببطارية كبيرة جداً بحجم 6000 ميلي أمبير ، وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات وتدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات ، ويأتي الهاتف بسماعات ستيريو كما يدعم تركيب سماعات منفصلة مخصصة لهذا الهاتف ، ولا يدعم الهاتف منفذ الـ3.5 ملي .


وأخيراً بالنسبة للمستشعرات فالهاتف يأتي ببصمة من نوع Optical مدفونة تحت  الشاشة كما يدعم باقي المستشعرات الأساسية كمستشعر التقارب ومستشعر التسارع ومستشعر الضوء ومستشعر الدوران والبوصلة .

يأتي الهاتف بلون واحد فقط Black Glare ، ويبدأ سعر الهاتف من 680 لأصغر نسخة (8 - 128) ، وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم . 

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي