القائمة الرئيسية

الصفحات

OnePlus 8T | قنبلة ون بلس القادمة !

 OnePlus 8T | قنبلة ون بلس القادمة !

عن الهاتف وموعد اصداره :

شركة ون بلس OnePlus لمن لا يعرفها هي شركة صينية تابعة لشركة BBK ، اشتهرت شركة ون بلس بصنع أجهزة بمواصفات الفلاجشيب وبأسعار مناسبة جداً ، وهي أول من بدأ فئة قاتل الفلاجشيب ، وهذا ما سبب للشركة شعبية كبيرة بين المستخدمين ومحبي التكنولوجيا ، ولكن في السنوات الأخيرة بدأت الشركة تغير استراجيتها وبدأت بصنع فلاجشيبس حقيقية ولم تكتف بفئة قاتل الفلاجشيب ، مما أدى بدوره إلى رفع أسعار الهواتف الخاصة بها ، وقد رأينا ذلك في هاتفها الجديد OnePlus 8 pro والذي أتى بسعر يقرب للـ1000 دولار ! .

صحيح أن الشركة عادت وصنعت هاتف OnePlus Nord والذي يعتبر هاتف ممتاز جداً بسعر رخيص (مقارنة بالمواصفات) ولكنه ليس موضوعنا اليوم ، فالهاتف الذي سنتحدث عنه في هذا المقال هو OnePlus 8T والذي يقدم مواصفات ممتازة جداً ، ويأتي هذا الهاتف خليفة للـOnePlus 7T والذي حقق نجاحاً كبيراً لخلطة المواصفات والسعر الذي قدمهم ،، ودعونا ننتقل للمواصفات .

يأتي الهاتف بظهر من الزجاج محمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 ، ويأتي بفريم مصنوع من الألومنيوم ، كما يأتي الهاتف بأبعاد 162.8 × 75.5 ، كما يأتي بسمك يبلغ 8.4 ملي ويبلغ وزن الجهاز 180 جرام .

أما بالنسبة للشاشة فالهاتف يأتي بشاشة بحجم 6.55 انش من نوع Fluid Amoled الشاشات الخاصة بتقنية ون بلس ، وهي قريبة جداً وقد يكون لا يوجد فرق بينها وبين شاشات الأموليد العادية ويمكنك اعتبار كل هذا عبارة عن اختلاف مسميات فقط لا أكثر ولا أقل ، وتأتي الشاشة بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل انش تقريباً ، وتأتي الشاشة محمية بنفس طبقة حماية الظهر (كورنينج جوريلا جلاس 5) وتدعم الشاشة تقنية HDR 10+ ، كما تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز !


بالنسبة للأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكوم الأمريكية من نوع سناب دراجون 865 المصنوع بمعمارية 7 نانو متر+ ، ويأتي بمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، بالنسبة لنظام التشغيل والسوفتوير فالهاتف يأتي بواجهة ون بلس الشهيرة OxygenOS 11 المبنية على أندرويد 10 ، وتعتبر واجهة ون بلس واحدة من أفضل وأسلس واجهات الأندرويد المعدلة بعد الأندرويد الخام ، وقد يكون السوفتوير سبب رئيسي في شراء هواتف ون بلس .

ويأتي الهاتف بأربع كاميرات في الخلف موضوعة في شكل شبه مستطيل ومرصوصة على شكل حرف L ، تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، الكاميرا الثانية تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية عريضة جداً Ultrawide ، والكاميرا الثالثة والرابعة فكلاهما تأتيان بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 ، واحدة للعمق والأخرى للماكرو .
ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K حتى 60 إطار في الثانية ، ويدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 حتى 240 إطار في الثانية ، كما يدعم الهاتف التثبيت البصري أثناء الفيديو .
الكاميرا الأمامية في الهاتف تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وتوجد في خرم صغير أعلى يسار الشاشة ، وتدعم تصوير الفيديو حتى دقة 1080 فقط .

بالنسبة للرام والتخزين فالهاتف يأتي بنسختين ، النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 128 جيجا بايت ، والنسخة الثانية تأتي بحجم 12 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 256 جيجا بايت ، وتأتي جميع النسخ بنوع الذاكرة UFS 3.0 ، كما يأتي الهاتف ببصمة تحت الشاشة من نوع optical ، ويحمل باقي المستشعرات الأساسية كمستشعر التقارب والدوران والضوء والبوصلة الجيروسكوب وغيرهم .


ويأتي الهاتف بسماعتين ستيريو وتقدمان صوت عالي ، كما أنه لا يدعم منفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات كأغلب هواتف هذه السنة ، وسيدعم الهاتف بلوتوث 5 كما يدعم خدمة NFC الخاصة بالدفع الألكتروني .

أما بالنسبة للبطارية فالهاتف يأتي ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير ، وتدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات ! ، ومن المتوقع أن تشحن الطارية بالكامل خلال 35 دقيقة أو أكثر بقليل (لم يتم الإعلان عن هذه  المعلومة وإنما الرقم الذي ذكرناه مبني على هواتف تحمل نفس البطارية والشاحن السريع) ، ويمتلك الهاتف منفذ Usb-C بالتأكيد .


ويأتي الهاتف بأربعة ألوان : Onyx Black و Glacial Green و Interstellar Glow و Polar Silver ، وبالنسبة للأاسعار فهي غير معروفة حتى الآن ولكن من المتوقع أن يأتي بسعر يبدأ من 700 دولار للنسخة الـ8-128 جيجا بايت ، وهو سعر ليس كعادة أسعار هواتف ون بلس ، فكان من الممكن أن يكون سعر الهاتف أقل من ذلك ولكن منتظرين الإعلان الرسمي للهاتف لمعرفة سعره الرسمي فقد يكون أكثر وقد يكون أقل ، وبالنسبة لموعد الإعلان فسيتم الإعلان عن الهاتف بتاريخ 14 أكتوبر .

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .