القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق مميز لحصن المسلم وتعليم الدين الإسلامي (للأطفال)

تطبيق مميز لحصن المسلم وتعليم الدين الإسلامي (للأطفال)

حصن المسلم للأطفال :

في هذا المقال ان شاء الله سنتكلم عن تطبيق مفيد جداً لأطفالنا لتربيتهم على الدين الإسلامي وزرع محبة الأذكار والتحصين والقرآن في قلوبهم وتعليمهم اهم مايجب عليهم ان يفعلوه منذ إستيقاظهم حتى ذهابهم للنوم ومايفعلوه عند تناول طعامهم وعند سماعهم الآذان وعند دخولهم الحمام وخروجهم وغيرها الكثير من الأدعية وتعلم القرآن الكريم والتسبيح ، فيقوى إيمانهم بالله تعالى ويزداد حبهم ومعرفتهم للدين الإسلامي وذلك في تطبيق حصن المسلم للأطفال .


ويمتلك البرنامج عدة خيارات منهم خيار القرآن الكريم وهي ميزة جميلة جداً حيث يختار الطفل السورة ثم يحدد إن كان يريد قراءتها او يريد سماعها لمساعدته على حفظ السور بشكل اسرع ، وتوجد الكثير من السور القصيرة والتي من المهم جدا تعملها في أعمارهم هذه ، كـ سورة الفاتحة فهي فاتحة الكتاب وأعظم سورة في القرآن و مهمة جدا  فلا تخلوا أي صلاة منها والعديد من السور الأخرى القصيرة التي يسهل على الطفل تعلمها وحفظها عند صغره ، وتذكر أن أفضل وأنفع ماقد تعلمه أبنائك هو القرآن الكريم .


وأيضاً من ضمن الخيارات يوجد هناك خيار الأسئلة الدينية ، وهي فقرة جميلة تحفز الطفل المسلم على التفكير والاجابة على عدة اسئلة تتعلق بالدين الاسلامي وتنمي عندهم الكثير من المعلومات التي يجب أن تكون في حوزة الطفل المسلم الصغير .


ومن ضمن الأذكار التي يمتلكها البرنامج أذكار الصباح والمساء ، وهي من أهم الأشياء التي يجب على الطفل بل وحتى الكبار قراءتها بإنتظام ، وللأسف كثير منا لا يحفظها أو حتى يقراها وهو خطأ كبير جداً ، فأنت الخسران الوحيد بتركك للأذكار ، وبحفظها والمداومة عليها تنال رضا الله وحفظه من كل مايضرك ان شاء الله ، ويمكنك البحث عن فضل أذكار الصباح والمساء وستتفاجى بكمية الأجر والغفران الذي ستحصل عليه لمجرد قراءتك لها ، كما أن قراءة هذه الأذكار لا يتطلب منك أكثرمن 10 دقائق فقط ! فلا تضيع الأجر لأطفالك ، وإن كنت تبحث عن تطبيق يفعل نفس الشيء للكبار وبمميزات إضافية ، اطمئن فهذا ما سنتحدث عنه في المقال القادم بإذن الله .

ومن ضمن الأذكار التي يمتلكها البرنامج خيار أذكار النوم والاستيقاظ من النوم ، كما يعلمك دعاء دخول الخلاء (الحمام) وأذكار الصلاة وأذكار الدخول والخروج من المسجد ، كما يعلم أطفالك أذكار الطعام وأذكار المطر وغيرها من الأذكار المهمة جداً في حياة الإنسان المسلم ، فلو عودت أطفالك على هذه الأذكار منذ الصغر سيتعودوا عليها ولن ينسوها أبداً بإذن الله وتوفيقه .

وهناك خيار ارتداء الحجاب وهو خيار خاص بالبنات ، ويعلمهن هذا الخيار التعلق بالحجاب الإسلامي منذ صغرهن وتحفزهن للبس الحجاب بصورة صحيحة ، والتعود عليه .


أيضاً يمتلك البرنامج سبحة ألكترونية لتشجيع طفلك على التسبيح و التهليل والإستغفار وذكر الله ، البرنامج مناسب للأطفال من سن 6 سنوات وحتى 12 سنة ، ويبلغ حجم البرنامج 82 ميجا بايت .


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي