القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن واجهة سامسونج الجديدة One UI 3.0

 كل شيء عن واجهة سامسونج الجديدة One UI 3.0  

تعد واجهة سامسونج واحدة من أفضل واجهات الأندرويد ، لنرى ما من الممكن أن تقدمه لنا في هذا التحديث الجديد ؟

واجهة ون يو آي One UI من أكثر الواجهات المحبوبة لدى المستخدمين لما تقدمه من ميزات وسلاسة ، وقد جاءت هذا الواجهة بديلة لواجهة TouchWiz والتي تم تغيير اسمها لاحقاً إلى Samsung Experience والتي لم تعجب بعض المستخدمين .
وقد قدمت واجهة سامسونج الجديدة تطور كبير ومميزات كثيرة عن الواجهة التي قبلها (Samsung Experience) والذي حبب المستخدمين فيها ، وقد تم إصدار أول نسخة من هذه السلسلة تحت إسم One UI 1.0 ، وبدأت لإرسالها لأجهزة مثل الإس 8 ومافوق وإصدار النوت 8 ومافوق ولإصدار هاتف الـA8 ومافوق وأجهزة الـM إبتداء من هاتف M10 ومافوق .

وقد كانت سامسونج أطلقت إصدار الواجهة رقم 2.1 مع سلسلة هواتف الإس 20 ، وعند الإعلان عن سلسلة هواتف النوت 20 قامت بالإعلان عن الإصدار رقم 2.5 من هذه الواجهة .

وهاهي سامسونج ستقدم واجهته الجديدة One ui 3.0 ، ولن تنتظر سامسونج لهاتفها الفلاجشيب القادم حتى تعلن عن هذا الإصدار من الواجهة ، ولكنها ستعلن عن هذا الإصدار الجديد من الواجهة بالتزامن مع صدور نظام أندرويد 11 والذي سيصدر في نهاية هذا العام لأجهزة الأندرويد .


ومن اهم المميزات التي سيقدمها هذا التحديث :

- القدرة في التحكم في صلاحيات التطبيقات : حيث سيتم تخييرك إذا أردت أن تكون صلاحية تطبيق معين دائمة أو عند الفتح فقط أو مرة واحدة فقط ، أي إذا اخترت الخيار الأول سيقوم التطبيق للوصل للصلاحيات التي يريدها في أي وقت يريد..سواءً كنت تستخدم هذا التطبيق أو لا ، أما إذا اخترت عند الفتح فقط فسيتمكن التطبيق من الوصول للصلاحيات التي يريدها عندما تستخدمه فقط ، أما إذا اخترت الوصول للصلاحيات مرة واحدة فقط... فسيطلب التطبيق الإذن  منك للوصول إلى الصلاحيات التي يريدها عند كل مرة تقوم بفتحه .

- خاصية الوضع المظلم المجدول : تقدم لك هذه الميزة القدرة في تحديد وقت للتحكم بظهور الوضع المظلم على الهاتف ، أي أنه يمكنك تحديد وقت يبدأ فيه تطبيق الوضع المظلم ووقت للإنتهاء منه والعودة للوضع العادي ، مثلاً إذا اخترت أن يبدأ تطبيق الوضع المظلم الساعة 9 مساءً وينتهي الساعة 7 صباحاً ، فسيتم تطبيق الوضع المظلم الساعة 9 مساءً وسيعود الهاتف للوضع الطبيعي الساعة 7 صباحاً .
- تحسين استهلاك الطاقة حيث أن أجهزة سامسونج التي تدعم تردد الشاشة العالي تنفذ بطارياتها بسرعة بسبب التحديث السريع للشاشة ، ولهذا ستقوم سامسونج بتخصيص واجهتها الجديدة لحل هذا المشكلة والتقليل من استهلاك البطارية .

وبالنسبة للكاميرا فمن المنتظر إضافة ميزات جديدة ، وقد قدمت سامسونج في تحديث الواجهة رقم 2.5 تحديثات في مميزات مثل تقنية الواقع المعزز Augmented reality والتي تستخدمها مؤخراً كثيير من البرامج لقوة وأهمية هذه الميزة مثل برنامج Fectar وبرامج كثيرة أخرى ، ورأينا ألعاب كثيرة تستخدم نفس هذه التقنية أيضاً مثل لعبة Pokemon GO الشهيرة ،، أيضاً من ضمن تطويرات الكاميرا في تحديث الـ2.5 أنه تم إضافة تحسينات في ميزة الـSingle take الميزة التي ابتكرتها سامسونج والتي أعلنت عنها أول مرة مع سلسلة هواتف الإس 20 ، ومن المتوقع أن يجلب تحديث One UI 3.0 تحسينات إضافية لمثل هذه المميزات .


ومن المتوقع أن تقدم هذه الواجهة تغيير عام في الشكل والهيئة كما يوحي رقمها ، فالإنتقال من رقم 2.5 إلى رقم 3.0 يوحي أن التحديث سيقدم نقلة في الشكل والمميزات ، وهذا ما سنعرفه لاحقاً في هذه السنة عند إصدار أندرويد 11 والذي سيصدر معه إصدار الواجهة هذا .

وستقوم الشركة بإرسال النسخ التجريبية (Beta) في الأسابيع القادمة ، النسخة التي ستقدم للمستخدمين تجربة لمميزات الواجهة الجديدة قبل صدورها لجميع الناس بشكل رسمي .

أما عن الأجهزة التي ستستقبل هذا التحديث هي : 

فئة الـS : 
- S10 lite 
- S10 e
- S10
- S10 5G  
-S10 Plus

- S20 Fe 
-  S20 , S20 5G
- S20 Plus , S20 Plus 5G
- S20 Ultra , S20 Ultra 5G

فئة الـNote :

- Note 10 lite 
- Note 10 , Note 10 5G 
- Note 10 Plus , Note 10 Plus 5G

- Note 20 , Note 20 5G
-Note 20 Ultra , Note 20 Ultra 5G

فئة الـA :

- A01
-A11
- A21 , A21S 
- A31 
-A41
- A51 , A51 5G
- A71 , A71 5G
- A Quantum 
- A90 5G 

فئة الـM :

- M11 
- M21
- M31

فئة الـTab :

- Tab S6 lite
- Tab S6 , S6 5G

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. لي النسخه رقم 28 مش بتلغي الاثتثني زي القديمه

    ردحذف

إرسال تعليق

  تحميل واتساب عمر الوردي