القائمة الرئيسية

الصفحات

جالاكسي S20 FE | هاتف قوي من سامسونج للمنافسة في فئة Flagship killer

جالاكسي S20 FE | هاتف قوي من سامسونج للمنافسة في فئة Flagship killer 

رأينا سامسونج تنافس في كل فئات الهواتف ، فماذا من الممكن أن تقدم لنا في فئة قاتل الفلاجشيب ؟

مؤخراً ومع قوة المنافسة التي سببتها الشركات الصينية ، كاد أن يضيع إسم سامسونج بسبب توجة الناس للشركات الصينية ولأن سامسونج كانت مهتمة بالفئة الرائدة فقط ، مما كاد أن يسبب لهم خسائر كبيرة إن لم يكن قد سببها .

ولكن سامسونج تداركت الموقف ووقامت لالمنافسة في كل الفئات المتوفرة تقريباً ، حتى فئة مادون الـ100 دولار ، صحيح أنها لا تقدم أقوى الهواتف في هذه الفئات ،، ولكن بالتأكيد تقدم هواتف جيدة جداً وتحقق مبيعات عالية جداً لثقة الناس في إسم الشركة .

هذه المرة وبعد إصدار سلسلة الإس 20 ، التي احتوت على الإس 20 و الإس 20 بلس والإس 20 ألترا ، هاهي سامسونج تضيف عضو آخر لهذه السلسة تحت إسم Samsung Galaxy S20 Fan Edition واختصاراً (Galaxy S20 FE) حيث سيتم طرح الهاتف في فئة الفلاجشيب كيلر (قاتل الفلاجشيب) ، هذه الفئة هي الفئة التي تقدم مواصفات قريبة من مواصفات الهواتف الفلاجشيب ولكن بأسعار مقبولة إلى حد ما ، ودعونا ننتقل للمواصفات .


بالنسبة لجسم الهاتف يأتي الهاتف بظهر من البلاستيك (أول نقطة ضعف في الهاتف) ، حيث كان من الممكن أن تقدم الهاتف بظهر زجاجي ولكن لسبب ما لم تقوم سامسونج بفعل هذا الشيء ، ويأتي الهاتف بفريم من الألومنيوم بسماكة 8.4 ملي متر وبوزن 180 جرام ، كما يأتي الهاتف مقاوم للماء والأتربة بمعيار ip68 .


بالنسبة للشاشة فسامسونج دائماً ماتتميز بهذه النقطة ، وهذا الهاتف ليس إستثناء حيث يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.5 انش من نوع سوبر أموليد Super Amoled بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 407 بيكسل لكل انش تقريباً ، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز ! ولكن للأسف الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 3 ، وهي طبقة حماية قديمة ، ولكن كما تعرفون حتى الهواتف التي تحمل أحدث طبقات الحماية تنكسر بسهولة ، ولذلك لا تعتبر هذه النقطة نقطة ضعف للجهاز ولكنه بالتأكيد استخسار من سامسونج في خامات الهاتف .


بالنسبة للأداء فيأتي الهاتف بمعالج شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 865 بمعمارية تصنيع 7 نانو متر+ ، وبمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، كما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ، كما ياتي بواجهة سامسونج الجديدة One UI 2.5 المبنية على أندرويد 10 ، الهاتف يقدم أقوى أداء ولا يوجد تعليق على نقطة الأداء .

الكاميرات ، يأتي الهاتف بثلاث كاميرات مرصوصة في الخلف بتصميم مشابة لتصميم هاتف النوت 20 ، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وهي للتقريب (تيليفوتو) ، الكاميرا الثالثة ولأخيرة تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 للتصوير بزاوية عريضة جداً (Ultrawide) ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K ولم يذكر عدد الفريمات التي يستطيع الهاتف تصويرها بدقة 4K ، الكاميرات كمواصفات تقدم أرقام قوية .


بالنسبة للكاميرا الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا واحدة توجد في أعلى منتصف الشاشة وبتصميم مشابة لسلسلة الإس 20 والنوت 20  ، وتاتي هذه الكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 ، وتدعم تصوير الفيديو بدقة الـ4K أيضاً .

البطارية في هذا الهاتف تأتي بحجم 4500 ميلي أمبير ، ويدعم الهاتف الشحن السريع بسرعة 25 وات ، ويدعم الشحن اللاسلكي بسرعة 15 وات ، ويدعم الشحن اللاسلكي العكسي بسرعة 4.5 وات .


ويأتي الهاتف بثلاث نسخ من حيث الرام والتخزين ، حيث تأتي النسخة الأولى من الهاتف بذاكرة عشوائية (رام) بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزينية بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 (أسرع نوع ذواكر حتى الآن) ، أما النسخة الثانية فتأتي بحجم 8 جيجا بايت رام وبسعة تخزينية 128 جيجا بايت من نفس نوع ذاكرة النسخة الأولى UFS 3.1 ، أما النسخة الثالثة فتأتي بـ8 جيجا بايت رام أيضاً لكن بحجم 256 جيجا بايت رام من نفس النوع UFS 3.1 ، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة إضافية ، يتميز الهاتف وبقوة في هذه النقطة .


يأتي الهاتف بسماعتين ستيريو مصنوعة بالتعاون مع شركة السماعات الشهيرة AKG كعادة سامسونج ، كما يأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة ، ويمتلك الهاتف جميع المستشعرات المهمة والأساسية .


بالنسبة لألوان الهاتف فيأتي بـ6 ألوان ، Cloud Lavender و Cloud Mint, Cloud Navy و Cloud White و Cloud Red Cloud Orange وألوان هذا الهاتف جميلة جداً جداً جداً .


ويبدأ سعر الهاتف من سعر 700 دولار ، مما يحطه مع منافسة غريبة مع هاتف الإس 20 بلس ! ، وبالتأكيد في هذه الحالة يفوز الإس 20 بلس بسهولة تااامة ، إلا إذا كنت ستشتري نسخة الشرق الأوسط من الإس 20 بلس ففي هذه الحالة سيفوز هاتف Galaxy S20 FE في نقطة الأداء لإمتلاكه معالج سناب دراجون 865 والذي يتفوق على معالج الإكسينوس 990 الموجود في الإس 20 بلس (نسخة الشرق الأوسط وأوروبا) بنسبة 15 إلى 20% .


وبهذا نكون قدوصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .