القائمة الرئيسية

الصفحات

لابتوب بتقنية جديدة ! | Lenovo X1 fold

 لابتوب بتقنية جديدة ! | Lenovo X1 fold

اللابتوب أو الكمبيوتر شيء اساسي في هذه الأيام ولكن ماذا إذا كان قابل للطي ؟ ،، تابع لتعرف المزيد

من المؤكد أنه عندما تسمع كلمة لابتوب قابل للطي ستظن أنها مزحة ، فكل اللابتوبات فكرتها أنها قابلة للطي على نفسها ، ولكن اللابتوب الذي سنتحدث عنه اليوم لا تنثني الشاشة على الكيبورد.. ولكن الشاشة نفسها تنثني ، فكيف يحدث ذلك ؟

في البداية من الممكن أن تعتبر هذا اللابتوب أنه ليس لابتوب ، ويمكن إعتباره بأنه آيباد بويندوز حيث يأتي هذا اللابتوب بدون كيبورد مدمج ، ولكنه شاشة فقط وتنثني .

ويبلغ حجم هذه الشاشة 13.3 انش من نوع أوليد OLED مصنوعة بواسطة شركة LG وبدقة 2K ، وهي كما ذكرنا قابلة للطي ، ويمكن عند ثني هذه الشاشة أن تنقسم التطبيقات لنصفين ، حيث يمكنك استخدام تطبيقين في وقت واحد ، الشاشة العلوية تفتح فيها تطبيق بينما الشاشة السفلية تكون مفتوحة على برنامج آخر ، كما يمكنك استخدامه بالطول أو بالعرض إذا أردت ، كما يقدم اللابتوب إمكانية دعم الـ5G في نسخ معينة .


ويمكنك أيضاً استخدام الشاشة السفلية كأنها كيبورد في حال أردت كيبورد يعمل باللمس ، أما إذا أردت كيبورد عادي فيأتي مع هذا اللابتوب كيبورد يمكن ربطه مع اللابتوب بالبلوتوث ويمكنك استخدام هذا اللابتوب كما تريد ، البعض يفضل الكيبورد باللمس والبعض يفضله أن يكون مادي أو ملموس في الواقع  (Physical) .


كما يأتي هذا اللابتوب بمعالج إنتل الجديد Intel LAKEFIELD Core i5 وقد تكلمنا عن هذا المعالج بالتفصيل في مقال خاص بلابتوب من شركة سامسونج ، كما يأتي بـ8 جيجا بايت رام من نوع LPDDR4X ، وذاكرة تخزينية تصل إلى 1 تيرا بايت (1000 جيجا بايت) من نوع SSD ، ويأتي ببطارية تصمد حتى 8 ساعات حسب كلام الشركة ، كما يأتي بكاميرا بحجم 5 ميجا بيكسل .

ويأتي نظام الويندوز في هذا اللابتوب بالنسخة العادية ، ولكن بتعديلات من شركة لينوفو ليتناسب النظام مع هذا النوع من الشاشات القابلة للطي ، وتعطيك المميزات الخاصة ، كإمكانية فتح تطبيقين في وقت واحد وإمكانية استخدام اللابتوب بالطول أو العرض وبعض المميزات الأخرى التي تميز الشاشات القابلة للطي عن غيرها .

كما يمكنك شراء قاعدة للشاشة حيث تعطي شكل جميل لللابتوب ، وتمكنك من استخدامه بأريحية تامة بما أن الكيبورد منفصل عن جسم الجهاز ويشتغل وايرلس .


وتخطط الشركة لإرسال Windows 10X عبر تحديثات ، حيث صممت شركة مايكروسوفت هذا النظام خصيصاً للأجهزة القابلة للطي والأجهزة التي تأتي بشاشتين ، وسيعطي هذا الإصدار من الويندوز إستخدامات أكثر لهذا اللابتوب ، وسيكون مناسب أكثر لهذا الأجهزة .

وتم إطلاق هذا اللابتوب يوم 29 سبتمبر ، وبسعر يبدأ من 2500 دولار أمريكي .


ويهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .



تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي