القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على لعبة من أفضل الألعاب هذا العام | Among us

 تعرف على لعبة من أفضل الألعاب هذا العام | Among us

عن اللعبة :


كثيراً ما نرى آلاف الألعاب في متجر جوجل بلاي Google play أو حتى في متجر آبل (آب ستور) App store ، ولكن قليل من هذه الألعاب مايكون مسلي وممتع ، حيث أغلب الألعاب في هذه المتاجر تكون إما بفكرة مقلدة أو بفكرة ليست جميلة ولا تستحق التحميل .

ومن بين كل عدد كبير من الألعاب تجد لعبة بفكرة مختلفة وجميلة ، حتى إن لم تكن بأفضل جرافيكس وبأفضل جيمبلاي Game play ، وهذا ماتقدمه لنا لعبة Among us ، حيث تجمع بين المتعة والفكرة الجميلة وعدم الملل وأشياء كثيرة في نفس الوقت .

في البداية يجب عليك أن تعرف ان اللعبة هذه أونلاين وليست أوفلاين ، أما عن فكرة اللعبة فهي تتمحور على أن يكون هناك مجموعة من اللاعبين في غرفة ، ويوجد بين هذه المجموعة قاتل متخفي ، قد تكون أنت القاتل ولكن لا أحد يدري ، ووظيفة بقية اللاعبين أن يكشفوا من هو القاتل الذي يوجد بينهم 

 وفي هذه الأثناء يمكنك القيام ببعض المهمات التي تعطيك إياها اللعبة لتنفيذها ، إن أكملت جميع المهام فالقاتل يخسر في هذه الحالة ويفوز المحققون (بقية اللاعبين) ، وإن لم تتمكن من إكمال المهام فلن تستطيع الفوز حتى تكشف من هو القاتل .

عينة عن بعض مهام اللعبة

وكما يوحي اسم القاتل فهو يقوم بقتل اللاعبين في صمت حتى لا يكشف ، ومن ثم إذا رأى أحد اللاعبين الجثة يقوم بالتبليغ عن لاعب ميت ، وفي الصورة التالية القاتل يقوم بقتل أحد اللاعبين


وقت الإبلاغ عن لاعب ميت


 وفي هذه الحالة يجتمع اللاعبين ويقوموا بالتناقش عن من هو القاتل (يمكن للاعب الميت البقاء في اللعبة على شكل شبح ولكنه لا يستطيع التصويت أو التناقش مع بقية اللاعبين أو فعل المهمات أو أي شيء آخر) ، ثم يتفقون اللاعبين الأحياء على لاعب معين ثم يقومون بالتصويت عليه ، إذا تساوات الأصوات بين لاعبين فالنتيجة تعادل ويتم استكمال اللعبة ، وإن كان عدد الأصوات على لاعب معين أكثر من البقية ففي هذه الحالة يخرج اللاعب ، وفي هذه الحالة يظهر إن كان هذا اللاعب هو القاتل أو لا 


 حيث إذا كان هذا اللاعب هو القاتل تنتهي اللعبة بفوز المحققين إن كان القاتل في هذه المرحلة واحد فقط ، وإن كان أكثر فستقوم بإكمال اللعبة واكتشاف من هو القاتل ،، ولكن إن لم يكن هذا اللاعب هو القاتل فستسمر اللعبة حتى فوز أحد الطرفين.. إما المحققين أو القاتل ، حيث يفوز القاتل عند قتل جميع اللاعبين .


ولا تدري من هو القاتل ومن لا وقد يكون صديقك هو القاتل في حال لعبت مع أصدقائك وقد تكون أنت القاتل مما يخلق جو من الدراما والخوف ، حيث من المستحيل أن تثق بأي أحد في هذه اللعبة مهما كان من هو هذاالشخص بالنسبة لك .

وتعتمد اللعبة على الذكاء حيث يجب على القاتل أن يتخفى أثناء القتل ولا يقتل أي لاعب بوجود لاعب آخر قريب منه لأنه بالتأكيد سينكشف ويخسر ، وقد يكون حظ القاتل سيء إذا ذهب احد اللاعبين (المحققين) إلى الكاميرات وشاهد ماذا يحدث ، ولكن لا تطل الجلوس عند الكاميرات لأنه قد يطلع عليك القاتل في أي وقت ويقتلك فيجب توخي الحذر في كل الحالات .

كما يمكن للاعب قطع الأوكسجين عن الغرفة أو قطع الكهرباء وفي هذه الحالة يجب على اللاعبين إصلاح الأوكسجين أو الكهرباء ، وبهذا يضمن القاتل لنفسه وقت أطول لفعل مايريد فعله ، وفي الصورة التالية قاتل قام بقطع الأوكسجين عن بقية اللاعبين .


وتعطيك اللعبة إمكانية التحكم في شكل اللاعب الذي ستلعب به ولونه وبإمكانك تلبيسه قلعة وإضافات كثيرة وجميلة ومضحكة في نفس الوقت ، حيث جمعت هذه اللعبة بشكل جميل بين البساطة والمتعة ، ويبلغ حجم هذه اللعبة 70 ميجا فقط ، كما تتوفر على متجري جوجل بلاي وآب ستور الخاص بشركة آبل .




وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .