القائمة الرئيسية

الصفحات

الإعلان عن هاتف جديد بكاميرا تحت الشاشة من شركة غير متوقعة !

 الإعلان عن هاتف جديد بكاميرا تحت الشاشة من شركة غير متوقعة !

تقنية الكاميرا تحت الشاشة هي تقنية المستقبل ، لنرى ماذا قدم لنا هذا الهاتف .


تقنية الكاميرا المدفونة تحت الشاشة Under-Display هي تقنية مستقبيلة كما قلنا ، حيث ستقدم هواتف بشاشات كاملة دون الحاجة لوضع نوتش أو خرم أو سلايدر وغيرها من التقنيات التي تحاول أن تقدم لنا أكبر مساحة ممكنة من الشاشة دون التخلي عن كاميرا السيلفي .


ولكن رغم قوة وتطور وأهمية هذه التقنية إلا أننا لم نرى حتى لآن أي شركة تقنية كبيرة تعلن عن هاتف بهذا التقنية ، حيث سبقت شركات ليست بتلك القوة والشهرة شركات كبيرة مثل سامسونج وآبل وشاومي وقدموا لنا هاتف بهذه التقنية ، والشركة التي حاولت كانت شاومي واكتفت بتقديم براءة اختراع ولمحت عبر فيديو لهاتف بهذا التقنية ولكنه لم يصدر للأسواق بعد والصورة التالية هي صورة للهاتف الذي لمحت عليه شاومي مقارنة بهاتف لها بكاميرا عادية  .


وقد كانت أول شركة تقدم لنا هاتف بهذه التقنية هي شركة ZTE الصينية ، حيث قدمت هاتفها ZTE Axon 20 5G  والذي قد تحدثنا عنه في مقال سابق .


وهاهي شركة Rakuten اليابانية تقدم لنا هاتفها الجديد Rakuten big والذي سيكون ثاني هاتف يأتي بتقنية الكاميرا المخفية الشاشة Under-display بعد هاتف ZTE Axon 20 5G ، وربما قد تكون سمعت بشركة Rakuten أو لم تسمع بها ، ولكن بالتأكيد إن كنت متابع للرياضة ولو بشكل بسيط ستكون قد رأيتها على قمصان نادي برشلونة حيث هي الراعي الرسمي للنادي.


وقد جاء الهاتف بمواصفات ممتازة ، ليست الأقوى ولكنها تقدم لك كل ماتحتاجه على أفضل وجة ، حيث جاء الهاتف بشاشة عملاقة بحجم 6.9 انش من نوع أوليد OLED ، كما يأتي بمعالج من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 765G ، ويأتي الهاتف بذاكرة عشوائية (رام) بحجم 6 جيجا بايت ، وبذاكرة تخزينية 128 جيجا بايت كما يعطيك الهاتف إمكانية إضافة كرت ذاكرة خارجي .

بالنسبة للكاميرات فيأتي الهاتف بأربع كاميرات في الخلف مرصوصة في شكل مستطيل ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل ، والكاميرا الثانية 8 ميجا بيكسل للتثوير العريض جداً (Ultrawide) ، والكاميرتين الآخرتين جميعهما بدقة 2 ميجا بيكسل ، واحدة للعمق والأخرى للماكرو .


وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بيكسل مدفونة تحت الشاشة .


ويأتي الهاتف بأندرويد 10 كما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ، أيضاً الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار ip68 ، ويدعم البلوتوث 5 والشريحة الألكترونية e-SIM .

أما عن ألوان الهاتف فهو يأتي بثلاثة ألوان ، الأبيض (White) والأسود (Black) والأحمر (Crimson Red) ، وسيأتي بسعر يبدأ من 660 دولار .
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي