القائمة الرئيسية

الصفحات

Google Pixel 4a 5G | أفضل هواتف قاتل فلاجشيب (1)

 Google Pixel 4a 5G | أفضل هواتف قاتل فلاجشيب (1)

سلسلة أقوى هواتف فئة قاتل الفلاجشيب Flagship killer (الجزء 1)

فئة قاتل الفلاجشيب هي فئة قوية وممتازة ، وتحاول الشركات في هذه الفئة تقديم مواصفات هواتف الفلاجشيب ببعض التنازلات وبسعر مخفض عن سعر الفلاجشب العادي .

ونظراً لإرتفاع أسعار الفلاجشيب (الفئة العليا) بشكل جنوني في الفترة الأخيرة...حيث وصلت أسعارهم حتى 1400 دولار ، وهو مبلغ كبير جداً ، ولهذا اتجه المستخدمون لفئة قاتل الفلاجشيب لتقدم لهم مواصفات قريبة من الفلاجشيب وبنصف السعر تقريباً ، صحيح أنك لن تجد كل مميزات هواتف الفئة العليا (الفلاجشيب) ولكنك على الأقل ستكون قد وفرت أكثر من نصف المبلغ ، ولهذا نقدم لكم في هذه السلسلة أفضل هواتف الفلاجشيب كيلر من مختلف الشركات .
وقد تتفاجأ بأننا بدأنا بهاتف من شركة جوجل ، فشركة جوجل في العادة لا تقدم قيمة مقابل سعر ، ولا تقدم هواتف بأقوى المواصفات ، ولكن كما تكلمنا في مقال سابق تحدثنا فيه عن تسريبات لهاتف جوجل بيكسل 5 أن جوجل لا تركز على الأرقام بشكل فعلي ، ولكنها تركز بشكل كبير على الأداء العام للجهاز والـOptimization بين البرامج والسوفتوير لتقدم لك أفضل أداء ممكن ، وهنا نقطة مهمة... أفضل أداء ممكن وليس أقوى أداء ، فالأفضلية لا تعتمد على قوة الأداء فقط ولكنها تعتمد أيضاً على السلاسة في البرامج والسلاسة في التنقل فيما بينهم ومدى توافق السوفتوير مع البرامج ، والتحديثات السريعة والمستمرة للنظام ، وقوة دعم المطورين لهذه الهواتف .

واليوم سنتحدث عن هاتف Google Pixel 4a 5G والذي يعتبر نوعاً ما قاتل فلاجشيب ، ويعتبر هذا الهاتف موجة بشكل كبير لمحبي الأندرويد الخام الخالي من تعديلات أي شركة ، ومحبي السلاسة والاستقرار في الأداء والسوفتوير ، ودعونا نتحدث عن مواصفات الهاتف :

يأتي الهاتف بظهر مصنوع من بظهر مصنوع من البلاستيك ، وبفريم أيضاً مصنوع من البلاستيك ؟! ، فمن الواضح هنا أن جوجل تنازلت تنازل كبير في خامات الهاتف ، ويأتي الهاتف بسمك 8.2 ملي وبوزن 168 جرام ، والهاتف قد يعجب بعض الناس لأنه بلاستيك ولن ينكسر بسهولة وأيضاً البلاستيك يقدم خفة في الوزن ،، ولكن بالتأكيد سعر الهاتف لا يسمح بأن يكون من البلاستيك وخصوصاً أن هواتف بأسعار أقل بكثير من سعر هذا الهاتف تأتي بظهر زجاجي وفريم من الألومنيوم .
بالنسبة للشاشة فشاشة الهاتف تأتي من نوع أوليد Oled بحجم 6.2 انش بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 413 بيكسل لكل انش ، وتأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 3 وهي طبقة حماية تعتبر قديمة لهاتف بهذا السعر ، وتدعم ميزة الـHDR والـAlways-on display ، فشاشة الهاتف هنا مميزة من كل النواحي ماعدا طبقة الحماية .
الأداء...يأتي هنا الهاتف بآخر معالج من شركة كوالكوم موجة لفئة الهواتف المتوسطة العليا من نوع Snapdragon 765G وهو بالتأكيد ليس معالج فلاجشيب ولا حتى قريب منه ، ولكنه يقدم أداء مميز.. ويأتي مصنوع بمعمارية 7 نانو متر ويدعم شبكات الجيل الخامس (5G) كما يأتي بمعالج رسومي من نوع أدرينو 620 ، ويأتي الهاتف بنظام الأندرويد الخام اصدار 11 وهو أول هاتف يأتي بأندرويد 11 من العلبة (بجانب هاتف البيكسل 5) وسيدعم الهاتف تحديثات 3 سنوات أي حتى أندرويد 14 ! 
وفي نقطة الأداء كما ذكرنا فالهاتف لا يقدم لك أقوى أداء ولكنه سيقدم لك تجربة ممتازة جداً ، ويمكنك سؤال أي شخص يمتلك أي هاتف من جوجل عن هذه النقطة .
بالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتي بكاميرتين ، الكاميرا الرئيسية بدقة 12.2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.7 ، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي للتصوير بزاوية واسعة جداً (Ultrawide) ، وبالرغم من الأرقام الضعيفة للكاميرات ولكن كاميرات هذا الهاتف (وجميع هواتف البيكسل عموماً) تقدم أقوى تجربة تصوير بالنسبة لهواتف الأندرويد ! ، ويمكنك رؤية نتائج هذا الهاتف وغيره من هواتف جوجل ومقارنته مع أي هاتف من هواتف فئته السعرية أو حتى أعلى بقليل وسترى تفوق قوي وواضح لهاتف الـGoogle Pixel 4a 5G عن باقي الهواتف ، ونقطة الكاميرات هي النقطة التي تجلب أغلب مستخدمي هواتف البيكسل لشرائها ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو حتى دقة 4K وبـ60 إطار في الثانية .
بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي كاميرا وحيدة تأتي في ثقب في أعلى يسار الشاشة ، وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وتدعم تصوير الفيديو حتى دقة 1080 فقط وبـ30 إطار في الثانية .
بالنسبة للرام والتخزين فالهاتف يأتي بنسخة واحدة فقط كأغلب هواتف جوجل ، وهذه النسخة تمتلك 6 جيجا بايت رام و 128 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، ويأتي الهاتف ببطارية صغيرة نسبياً بحجم 3885 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات فقط ، ولكن مع المعالج الموفر للطاقة والسوفتوير الخفيف والمتوافق مع الجهاز ستقدم لك البطارية أداء ممتاز بالنسبة لحجمها .

بالنسبة للصوت فالهاتف يأتي بسماعتين ستيريو وتقدم صوت عالي ونقي ، فشركة جوجل ممتازة في نقطة السماعات ، كما يدعم الهاتف أيضاً منفذ الـ3.5 ملي ، ويأتي الهاتف ببصمة في ظهر الجهاز ، وكما تعرف فالبصمة في الخلف قديمة جداً وستبين أن الجهاز قديم ، وقد تخلت الشركات عن فكرة البصمة في الظهر وقدمت حلول بديلة كبصمة مدفونة تحت الشاشة وبصمة مدمجة في زرار الباور ، وبالرغم من أن شاشة الجهاز من نوع Oled والتي تدعم البصمة تحت الشاشة ، ولكن لسبب ما جوجل لم تقدم هذه التقنية ، ويدعم الهاتف أيضاً باقي المستشعرات الأساسية كالتقارب والتسارع والضوء والبوصلة .
وأخيراً يأتي الهاتف بلون واحد فقط وهو اللون الأسود ، كما يبدأ سعر الهاتف من 500 دولار للنسخة الوحيدة (6 رام 128 ذاكرة) ، وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم . 

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي