القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف غريب وقوي جداً من لينوفو | أقوى هواتف مخصصة للألعاب (4)

 هاتف غريب وقوي جداً من لينوفو | أقوى هواتف مخصصة للألعاب (4)

استكمالاً لسلسلة أقوى هواتف مخصصة للألعاب 

وبعد حديثنا في هذه السلسلة عن ثلاثة هواتف قوية للجيمينج ، وصلنا أخيراً إلى أغرب هاتف قد تراه في حياتك ، كما أنه يعتبر من أقوى الأجهزة من ناحية الأداء وكل شيء ، ويحمل مفاجأة عملاقة في الشحن السريع والشاشة ، هاتف غريب جداً فلا يفوتك .

ربما قد تكون متفاجأ بأن شركة لينوفو صمعت هاتف ، فالأغلبية يعرف شركة لينوفو (Lenovo) على أنها شركة مختصة بالكمبيوترات واللابتوبات فقط ، ولكنها في الحقيقة أوسع من ذلك بكثير وتنافس بقوة في مجالات عدة ، وأفضل مثال على ذلك هو هاتف Lenovo Legion Pro الذي سنتحدث عنه اليوم .


في البداية يجب أن تعرف أن لشركة لينوفو أيضاً سلسلة لابتوبات مخصصة للجيمينج تحت اسم Legion ، والهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم يحمل نفس اسم السلسلة (Legion) ، وبهذا نعرف أن شركة لينوفو تنافس في عالم أجهزة الجيمينج بهذه السلسلة القوية جداً .


ونعود لهاتف الـLenovo Legion Pro ونبدأ بجسم الجهاز ، حيث أغرب شيء في الهاتف هو جسم الجهاز ، ليس لأنه مصنوع من مادة مختلفة ، ولا لأنه يحتوي على شكل غريب للكاميرات ، ولكن لأن هذا الجهاز في الوضع الطبيعي يأتي بالعرض ، وعلى غير بقية الهواتف فهذا الجهاز يجب أن تمسكه بالعرض لتفهم تصميمه ، فالكاميرات تأتي في منتصف ظهر الجهاز ، والكاميرا الأمامية تنبثق من منتصف إطار الجهاز ، والهاتف بشكل عام يظهر تصميمه عند مسكه بالعرض... قد تكون مصدوم من هذه المعلومات ولكن هذا مافعلته لنا لينوفو .


وقد تكون مستغرباً لماذا قامت لينوفو بصنع هذا التصميم ... الإجابة هي بما أن اللاعبين معظم الوقت وفي معظم الألعاب يمسكون الهاتف بالعرض فهذا يسهل عليهم (في نظر الشركة) استخدام الهاتف في الألعاب بما أنه موجة لهذا الغرض .

وفي هذا الهاتف وغير باقي الهواتف فإنه إن قمت بمسكه بالطريقة الطبيعية العادية (بالطول) فسيبدو لك الهاتف غريباً ، وسترى كل شيء معكوس وشكل الهاتف أقرب إلى أنه يوجد فيه أخطاء بالتصنيع ، ولكن تظهر حلاوته عند مسكه بالعرض كما ذكرنا .


أما بالنسبة للمواد التي مصنوع منها ظهر الهاتف فهي من الزجاج ، كما يأتي بفريم مصنوع من الألومنيوم ، ويأتي الهاتف بطلاء مقاوم للماء ولكن لا يمكنك الإعتماد عليه أبداً ، ويجب عليك اعتباره أنه لا يقاوم الماء وقد يكون مقاوماً بعض الأحيان لرذاذ الماء ، ويأتي  الهاتف بوزن 239 جرام ، كما يأتي بسمك 9.9 ملي ، ويضيء ظهر الهاتف من الخلف عن طريق الشعار الذي يشبه شكل المروحة .


أما عن الشاشة فالشاشة هنا نقطة انبهار أخرى ، حيث تأتي هذه الشاشة بتردد 144 هرتز ! وهو كما ذكرنا في مقال هاتف Nubia red magic 5G أنه أسرع تردد شاشة وصلت إليه الشركات في الهواتف حتى الآن ، وتأتي هذه الشاشة بحجم 6.65 انش ، اما بالنسبة لنوعها فهي تأتي من نوع أموليد Amoled ، وبالتأكيد تدعم تقنية الـHDR 10+ ، وتأتي الشاشة بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 388 بيكسل لكل انش ، وتأتي الشاشة كاملة بدون حواف أو نوتش أو خرم وذلك بفضل الكاميرا الأمامية الـPop-up المنبثقة من قلب الجهاز .

وبالنسبة للأداء فأداء الهاتف هنا ليس استثناء ، حيث يأتي بأقوى معالج (أندرويد) حتى الآن من شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 865 plus المصنوع بمعمارية 7 نانو متر+ ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، ويأتي الهاتف بواجهة لينوفو المخصصة للألعاب Legion OS/ ZUI12 المبنية على نظام أندرويد 10 .

ويأتي الهاتف هنا بكاميرتين خلفيتين موضوعتين في منتصف الجهاز ، الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 ، والكاميرا الثانية تأتي بجقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي للتصوير بزاوية واسعة جداً (ultrawide) ، بالنسبة لتصوير الفيديو فهذا الهاتف يدعم حتى دقة 4K بـ30 إطار في الثانية ، وليس بدقة 8K كبعض هواتف الجيمينج التي تحدثنا عنها مثل الـAsus ROG Phone 3 و هاتف Xiaomi Black shark 3 ، وتصوير الـ 4K ليس سيء ابداً وانما ممتاز جداً وفي الواقع لن تحتاج لدقة أكثر منها ولكن وجب التبيين بأن هناك هواتف أفضل في نقطة الفيديو .

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي كما ذكرنا تأتي في سلايدر (موتور) ينبثق من منتصف اطار الجهاز ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 ، وتدعم أيضاً تصوير الفيديو حتى دقة 4K وبـ30 إطار في الثانية .


ويأتي الهاتف بأربع نسخ بالنسبة للرام والتخزين ، النسخة الأولى تأتي بـ8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بحجم 128 جيجا ، النسخة الثانية تأتي بـ12 جيجا بايت رام وبـ128 جيجا ذاكرة تخزين ، النسخة الثالثة بـ12 جيجا بايت رام وبمساحة تخزين 256 جيجا بايت ، والنسخة الرابعة والأخيرة تأتي بـ16 جيجا بايت رام وبمساحة تخزين 512 جيجا بايت ، وتأتي جميع النسخ باسرع نوع رامات LPDDR5 وبأسرع نوع ذواكر من نوع UFS 3.1 .


ويأتي الهاتف بسماعات ستيريو وصوتها عالي ، ولا يدعم الهاتف تركيب سماعات بما أنه لا يمتلك منفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية ، ويأتي الهاتف بمستشعر بصمة تحت الشاشة من نوع optical ، كما يدعم الهاتف باقي جميع المستشعرات المهمة كالتقارب والتسارع والضوء .

بالنسبة البطارية وهنا يأتي الهاتف ببطاريتين ! نعم ببطاريتين ! حيث يبلغ حجمهم بالمجموع 5000 ميلي أمبير (2500 أمبير لكل بطارية) ، وخذ المفاجأة الثانية... الهاتف يأتي بمنفذين للشحن من نوع Type-c ، وخذ المفاجأة الاكبر...الهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 90 واات للنسخة (16 جيجا رام 512 ذاكرة) حيث يشحن 50% خلال 10 دقائق فقط..تخيل بطارية بحجم 5000 ميلي أمبير تشحن 50% خلال 10 دقائق فقط! وتشحن بالكامل خلال 30 دقيقة ، بالنسبة لنسختي (12 جيجا رام 128 جيجا ذاكرة ، ونسخة 12 جيجا رام و 256 جيجا ذاكرة ) تأتي بشحن سريع بقدرة 65 وات ، وتأتي النسخة الأصغر (8 جيجا رام 128 جيجا ذاكرة) بشحن سريع 45 وات .


ويأتي الهاتف بلونين : Vengeance Red و Blazing Blue ، ويبدأ سعر الهاتف من 660 دولار فقط لأصغر نسخة (8 جيجا رام 128 جيجا ذاكرة).


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي