القائمة الرئيسية

الصفحات

Samsung Galaxy M51 | بطارية باور بانك في هاتف !

 Samsung Galaxy M51 | بطارية باور بانك في هاتف ! 

في هذا المقال سنتعرف ان شاء الله عن قنبلة البطارية من سامسونج Samsung Galaxy M51 وبسعر منافس جداً !

في البداية سلسلة الـM من سامسونج هي سلسلة تستهدف فئة الشباب بشكل كبير ، حيث تقدم هذه السلسلة مواصفات ممتازة بسعر مقبول ، مع القليل من التنازلات المهمة ، ويتم التركيز على مواصفات الهاتف وليس خاماته كما سنرى ، كما تعرف دائماً هذه السلسلة بسعة البطارية الكبيرة ، ولكن هذه المرة جاء الهاتف ببطارية عملاقة لم نرها من سامسونج ولا كثير من الشركات ، حيث جاء الهاتف ببطارية بسعة 7000 ميلي أمبير ! 
ودعونا ننتقل سريعاً للمواصفات :
يأتي الهاتف بظهر من البلاستيك كعادة أجهزة سامسونج في الفئة المتوسطة عموماً وكعادة سلسلة الـM خصوصاً ، حيث دائماً ما تأتي سلسلة الـM بخامات ضعيفة وذلك للتوفير في سعر الهاتف ، كما يأتي بفريم من البلاستيك أيضاً ، بالنسبة لسمك الهاتف فهو 9.5 ملي ويعتبر الهاتف سميك ولكن يأتي هذا السمك بسبب البطارية الضخمة في هذا الهاتف ، بالنسبة للوزن فهو 213 جرام فقط ! صحيح أن 213 جرام يعتبر وزن ثقيل نسبياً ولكن مجدداً تذكر أن لديك بطارية بسعة 7000 ، فلهذا السبب لا يعتبر الهاتف ثقيل جداً .


الشاشة وهي ميزة قوية في هذا الهاتف ، حيث يأتي بشاشة عملاقة بحجم 6.7 انش من نوع Super AMOLED Plus وبكثافة بيكسلات 393 بيكسل لكل انش تقريباً وتدعم الـAlaways-on display كما تدعم ميزة الـHDR ، وتأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 3 ، وبالتأكيد شاشة هذا الهاتف هي الأفضل في فئته السعرية من جميع النواحي بلا منازع .


الأداء وهي نقطة تميز أخرى في الهاتف حيث يأتي الهاتف بمعالج من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 730G المصنوع بمعمارية 8 نانو متر ، كما يأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع أدرينو 612 ، ويأتي الهاتف بواجهة سامسونج المميزة One UI 2.1 المبنية على أندرويد 10 ،، وهذا المعالج مع واجهة سامسونج يقدمان سلاسة رهيبة واستقرار في الأداء ، كما يقدم الهاتف أداء مميز في الألعاب . 

بالنسبة للكاميرات فهي نقطة تفوق ثالثة في الهاتف ، حيث يأتي الهاتف بأربع كاميرات مرصوصة على شكل حرف L ، وهو الشكل الذي رأيناه مؤخراً من سامسونج كثيراً ، فتصميم الكاميرات ليس مميز ولكن الكاميرات نفسها هي المميزة ، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 ، بالنسبة للكاميرا الثانية فهي للتصوير بزاوية واسعة جداً (Ultrawide) وتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 ، الكاميرا الثالثة والرابعة كلاهما تأتيان بدقة 5 ميجا بيكسل واحدة للعزل والأخرى للماكرو ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بـ30 إطار في الثانية ، كما بدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بـ30 و 60 فريم في الثانية .
الكاميرا الأمامية تأتي بثقب على شكل حرف الـO في أعلى منتصف الشاشة وهو الشكل المميز لشركة سامسونج ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 ، وتدعم تصوير الفيديو حتى دقة 4K ! ، وكلا الكاميرتين الأمامية والخلفية تقدمان جودة صور ممتازة جداً .
بالنسبة للبطارية وهي نقطة التميز الأكبر في الهاتف ، حيث كما ذكرنا يأتي الهاتف ببطارية عملاقة بسعة 7000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات ، الشحن هنا ليس سريع ولكنه في نفس الوقت ليس بطيء ، ولكن بسبب حجم البطارية فالهاتف يحتاج ليشحن 100% إلى ساعتين تقريباً ، ولكن بالمقابل فالهاتف سيكفيك يومين كاملين بدون مشاكل وتزيد الساعات وتنقص حسب استخدامك (استخدام خفيف إلى متوسط) ، أما بالنسبة للإستخدام الثقيل فبطارية الهاتف تكفي حتى 12 ساعة استخدام ثقيل متواصل ! ، أما بالنسبة للألعاب فستسطيع لعب لعبة ببجي لمدة 7 ساعات متواصلة ! ، البطارية هنا ميزة قوية جداً لأي شخص خاصة الأشخاص الذين يسافرون كثيراً .

للأسف يأتي الهاتف بسماعة وحيدة وليست ستيريو ولكن صوتها عالي ، كما يدعم الهاتف منفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات ، بالنسبة للبصمة فتأتي البصمة في هذا الهاتف مدمجة في زرار الباور ، وكانت سامسونج تستطيع أن تجعل البصمة مدمجة تحت الشاشة فالشاشة تدعم هذه الميزة ولكن ربما لتخفيض التكلفة لم تقم سامسونج بتقديم هذه الميزة في الهاتف ، بالنسبة لباقي المستشعرات الأساسية كالتقارب والتسارع والدوران والضوء والبوصلة فالهاتف يدعمهم جميعاً ، كما يدعم تقنية الـNFC .

يأتي الهاتف بنسختين للرام والتخزين ، حيث تأتي النسخة الأولى بسعة 6 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 128 جيجا ، والنسخة الثانية تأتي بسعة 8 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 128 جيجا أيضاً ، وجميع النسخ تأتي برام من نوع LPDDR4X وبذاكرة من نوع UFS 2.1 ، كما يدعم الهاتف تركيب شريحتين وكارت ميموري في وقت واحد .

بالنسبة للألوان فالهاتف يأتي بلونين فقط ، اللون الأول تحت اسم Celestial Black واللون الثاني تحت اسم Electric Blue ، كما يبدأ سعر الهاتف من 400 دولار فقط ! 
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .


تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي