القائمة الرئيسية

الصفحات

Google Go | متصفح بمميزات قوية جداً وبحجم خفيف !

 Google Go | متصفح بمميزات قوية جداً وبحجم خفيف !

مميزات المتصفح :

بالتأكيد كلنا نستخدم المتصفحات لإنجاز الكثير من المهام اليومية ، سواء للبحث عن أشياء ترتبط بالدراسة كالأبحاث أو للقيام بالأعمال كتصفح المواقع التي تقدم وظائف ، أو حتى للتصفح لبعض برامج السوشيال ميديا (في حال لم تكن مثبتة على جهازك) .

ويوجد في متجر جوجل بلاي العشرات أو ربما المئات من المتصفحات كل بمميزاته ، ولكن يغلب على أكثر المتصفحات كبر الحجم ، حيث يأخذ المتصفح مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز...كمتصفح جوجل العادي الذي قد يصل حجمه بعد التثبيت إلى 350 ميجا بايت ! 

ولهذا نقدم لكم اليوم متصفح Google Go وكما يوحي الاسم ففي البداية قامت شركة جوجل بإنشاء هذا المتصفح للهواتف التي تستحدم نظام أندرويد Go ، وقد تتسائل ماهو أندرويد Go فقد تكلمنا عليه وعلى نظام الأندرويد بشكل عام ومفصل في مقال (نظام الأندرويد) ، ولكن عندما لاقى المتصفح إعجاب المستخدمين قامت جوجل بنشره لجميع هواتف الأندرويد في جميع أنحاء العالم 


 ويعتبر هذا المتصفح مصمم للأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة ولكن التطبيق ممتاز حتى للأجهزة ذات الإمكانيات القوية والمتوسطة لما يحوي من مميزات يمكننا ذكر بعضها كالآتي :

1- توفير الإنترنت عن طريق الوضع البسيط ، حيث تقوم بعد تثبيت البرنامج وإعطائه الإذن للوصول للصلاحيات التي يحتاجها بالذهاب للإعدادات واختيار الوضع البسيط ، ويقوم هذا الوضع بتقليل استخدام المتصفح والمواقع للبيانات والإنترنت والذي يعتبر بالتأكيد ميزة قوية ومهمة وتقوم بتوفير 40% من استهلاك البيانات (حسب كلام مطورين البرنامج) .

2- يقوم المتصفح بعمل اختصارات للمواقع التي تريدها مثل موقع يوتيوب وفيس بوك مثلاً ، حيث لن تحتاج للبحث عن اسم الموقع لكل مرة تريد فيها زيارة هذا الموقع ، كما يقوم بعمل اختصارات لأهم المواقع والبرامج ويقوم بتقسيمها حسب فئتها .

3- يسهل عليك المتصفح طريقة البحث بسبب الخيارات المتعددة التي يقدمها ، كخيار البحث الصوتي أو البحث عن طريق عدسة جوجل (عن طريق الكاميرا) كما يعطيك اقتراحات في البحث وتكملة لما تريد أن تبحث عنه .

4- ميزة قوية جداً في المتصفح أنه عندما تقوم بالدخول إلى موقع أو مقال ولا تريد أن تقرأ الكلام الذي فيه فالبرنامج يقرأ النص بدلاً عنك ويقوم بالتحديد على الكلام الذي يقرأه في تلك اللحظة حتى تعرف مكان المتصفح من الموقع أو المقال ، والجميل في الموضوع أن البرنامج أيضاً يدعم اللغة العربية ويقدم إمكانية السماع للنصوص وقرائتها باللغة العربية...صحيح أن اللهجة مكسرة وقد لا تكون مفهومة بشكل كبير ولكنها تعتبر مفهومة بعض الشيء وتؤدي الغرض وقت الكسل ☺.

5- معرفة أحدث المواضيع والمواضيع الرائجة عند النقر على زر بحث ، حيث يقوم البرنامج بعرض أكثر المواضيع رواجاً لهذا اليوم والذي سيمكنك من متابعة الترندات المنتشرة في العالم بدون بحث أو عناء .

6- امكانية تخصيص المتصفح وتغيير شكله ليتناسب مع ذوقك ، حيث يمكنك تغيير خلفية المتصفح وغيرها من التعديلات .

7- حجم البرنامج والتي تعتبر من المميزات الرئيسية في البرنامج حيث يبلغ حجم المتصفح 7 ميجا بايت فقط... نعم 7 ميجا ! ، وبالتأكيد سيكون مناسب لكل الهواتف والفئات ، فالبرنامج يقدم مميزات قوية بالنسبة لحجمه .

8- سهولة الدعم للغات والتحويل فيما بينها ، ويدعم المتصفح اللغة العربية بشكل كامل .



وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي