القائمة الرئيسية

الصفحات

OnePlus 8 | أفضل هواتف قاتل فلاجشيب (4)

OnePlus 8 | أفضل هواتف قاتل فلاجشيب (4)

استكمالاً لسلسلة أفضل هواتف قاتل فلاجشيب 

سنتحدث اليوم عن هاتف من الشركة ألأم لفئة قاتل الفلاجشيب...الشركة التي صنعت هذه الفئة ،، شركة ون بلس OnePlus الصينية ، وهي شركة تابعة لمجموعة BBK الشركة التي أربع تمتلك شركات صينية عملاقة (أوبو OPPO ، ون بلس OnePlus  ، ريلمي realme ، فيفو VIVO) ، وتعتبر شركة ون بلس من الشركات القوية في فئة قاتل الفلاجشيب .
والهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم هو هاتف جديد من هذه الشركة OnePlus 8 ، هاتف مميز من الشركة بسعر 550 دولار تقريباً ، ونذهب سريعاً للمواصفات :

يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 ، ويأتي بفريم مصنوع من الألومنيوم ، ويأتي الهاتف بسمك 8 ملي متر وبوزن 180 جرام .

بالنسبة للشاشة فالهاتف يأتي بشاشة بحجم 6.55 انش من نوع Fluid Amoled التي تأتي بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل انش ، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز وتدعم خاصية الـHDR 10+ ، كما تأتي الشاشة محمية بنفس نوع طبقة حماية الظهر (كورنينج جوريلا جلاس 5) .

بالنسبة للأداء فالهاتف هنا يأتي بمعالج شركة كوالكوم الخاص بفئة الفلاجشيب لهذه السنة سناب دراجون 865 المصنوع بمعمارية 7 نانو متر+ ، ويأتي بمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، ويأتي الهاتف بواجهة شركة ون بلس المميزة OxygenOS 10.5.6 المبنية على نظام أندرويد 10 ويمكن ترقيته إلى نظام الأندرويد الجديد أندرويد 11 ، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G .
ياتي الهاتف بثلاث كاميرات مرصوصة في الظهر بنفس تصميم الجيل السابق (ون بلس 7) ، وتأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 ، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة جداً (Ultrawide) ، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا للتصوير الماكرو ، ومن المميزات القوية في الهاتف أنه يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بـ60 إطار في الثانية ، كما يدعم التصوير بدقة 1080 حتى 240 إطار في الثانية .
بالنسبة للكاميرا الأمامية في الهاتف فهي كاميرا موجودة في ثقب أعلى يسار الشاشة وتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4 وتدعم تصوير 1080 بـ60 إطار في الثانية .
بالنسبة للرام والتخزين يأتي الهاتف بنسختين ، النسخة الأولى تأتي بـ12 جيجا بايت رام و بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت ، والنسخة الثانية تأتي بـ12 جيجا بايت أيضاً ولكن بمساحة تخزين بسعة 256 جيجا بايت ، وجميع النسخ تأتي برام من نوع LPDDR4X وجميع النسخ تأتي بذواكر تخزين من نوع UFS 3.0 .
يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4300 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات ويأتي الشاحن مرفق في علبة الهاتف ، حيث يشحن 50% خلال 22 دقيقة فقط ، ويأتي الهاتف أيضاً بسماعات ستيريو تقدم صوت مجسم وقوي ، كما يأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical وهي سريعة جدأ كعادة هواتف ون بلس ، كما يأتي الهاتف بجميع المستشعرات الاساسية كالتقارب والتباعد والضوء والبوصلة وغيرهم .

ويأتي الهاتف بأربعة ألوان : Onyx Black و Glacial Green و Interstellar Glow و Polar Silver ، ويبدأ سعر الهاتف كما ذكرنا من 550 دولار للنسخة الصغيرة (12 جيجا رام و 128 جيجا ذاكرة) .


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .