القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الـping؟ وأفضل برنامج لقياس سرعة الأنترنت والـping !

ماهو الـping؟ وأفضل برنامج لقياس سرعة الأنترنت والـping !

أحياناً تحتاج لمعرفة سرعة الإنترنت ، سواءً للعب لعبة أونلاين أو مشاهدة فيلم أو أياً كان ، لهذا نقدم لكم في هذا المقال برنامج من أفضل برامج قياس سرعة الإنترنت والـPing وغيرها من المميزات .


وللأسف بسبب سوء الانترنت في بلادنا وكثير من البلدان الأخرى ، تضطر أحيانا أو حتى دائماً لمعرفة سرعة الأنترنت لديك سواءً كانت الشبكة في بيتك أو في مقهى أو أي مكان آخر ، وبالنسبة للجيمرز الـPing شيء مهم جداً أثناء اللعب .
وببساطة الـPing هو الفاصل الزمني بين فعلك وردة فعل اللعبة أي عندما تقوم بلعب لعبة أونلاين وتقوم مثلاً بطلق رصاصة أو القفز أو غيره كل هذه الأوامر تذهب على شكل حزم بيانات إلى السيرفر المستضيف للعبة ، وفي أكثر الأحيان يكون الجهازالتذي يتم لعب اللعبة عليه في دولة... والسيرفر في دولة أخرى وأحياناً قد تكون أنت في الشرق والدولة التي فيها سيرفر اللعبة في الغرب ، وأي تأخير (Ping) يحدث أثناء اللعب يسبب تأخر في ردة فعل اللعبة وبالتالي قد تموت في اللعبة والرصاصة التي أطلقتها أنت مازالت لم تصل إلى السيرفر ☺


والـPing مهم جداً ولا تقتصر أهميته في الألعاب ولكن الألعاب أشهر مثال له ، حيث تخيل أن تقوم بكتابة رسالة على الواتساب أو منشور على الفيس ومع كل حرف تكتبه يجب عليك الإنتظار نص دقيقة أو حتى ثانية واحدة فقط ، كيف ستكون ردة فعلك ؟ حيث إذا افترضنا أن استجابة البرنامج للحرف ستكون بعد ثانية واحدة ستستغرق كتابة كلمة (شكراً) دقيقة  كاملة !

وأنت الآن قد أصبحت قادراً على معرفة أهمية الـPing .

أما بالنسبة للبرنامج الذي سنقدمه لكم اليوم في هذا المقال هو ( قياس سرعة النت - اختبار سرعة ) حيث سنتحدث عن مميزاته وعيوبه وحجم التحميل وغيره الكثير في هذا المقال ان شاء الله .


بدايةً بالمميزات ،  يقوم البرنامج كما قد ذكرنا بقياس سرعة الإنترنت بدقة كما أنه سهل الإستخدام وسريع في إظهار النتيجة .



كما يعطيك البرنامج بيانات مفصلة عن سرعة الانترنت ، ولا يكتفي بإظهار معلومات عامة
 

يقوم البرنامج بحفظ سجل لسرعات الإنترنت لديك ، حيث هذه ميزة قد تحتاجها كثيراً وقد لا تحتاجها... ولكنها موجودة في البرنامج إن احتجتها .


يقوم البرنامج ايضاً بقياس البينج (Ping) وهي ميزة مهمة للجيمرز وغير الجيمرز كما ذكرنا .


اما عن عيوب البرنامج فبما إنه مجاني سيزعجك بالإعلانات ، والإعلانات التي تظهر ليست صغيرة في إحدى الجوانب أو في نافذة منبثقة ولكنها تغطي الشاشة كاملة حين تظهر فيجب عليك الإنتظار حتى نهاية الإعلان ، صحيح أن هذه الإعلانات لا تظهر دائماً ولكنها تظل موجودة ويجب معرفة هذا العيب قبل تحميل البرنامج ، وبذكر التحميل... البرنامج يبلغ حجم تحميله 7 ميجا كما أنه حاصل على 5 نجوم تقريباً بتقييم 4.8 ويستخدمه أكثر من 10 مليون مستخدم ويتطلب إصدار أندرويد 4.1 وما فوق . 


وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية النقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي