القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق مميز لحفظ جميع كلمات المرور الخاصة بك !

 تطبيق مميز لحفظ جميع كلمات المرور الخاصة بك !

تطورت أدوات الاختراق والتهكير في هذه الأيام ، لذلك يجب عليك حماية نفسك بكلمات مرور قوية وغير متوقعة ، لهذا نقدم لكم اليوم برنامج مميز لحفظ وصنع كلمات مرور خاصة بك دون عناء .

كلمة المرور ، كثير منا يحتار ماذا يجعل كلمة مروره ، لذلك يختصر الوقت والجهد ويقوم بوضع كلمة مرور سهلة سواءً كانت اسمه أو رقم هاتفه أو تاريخ ميلاده وغيرها من الأشياء  ، ولذلك يسهل اختراق حسابه... والسبب الرئيسي لإختراق الحساب في هذه الحالة يكون الشخص نفسه لأنه لم يقدم لنفسه الحماية الكافية لحسابه في ضل الإختراقات الكثيرة والمتتابعة .


وأسهل طريقة يقوم بها مخترق الحساب سواء كان هاكر أو حتى شخص عادي يعرف بعض المعلومات عنك هي تخمين كلمة مرورك ، وللأسف تنجح  هذه الطريقة كثيراً بسبب الأسباب التي ذكرناها ، وهذا مايسبب كثرة الاختراقات .

وفي عام 2019 كانت اسوأ كلمات مرور هي الأكثر كلمات مرور شعبية ، حيث جاءت كلمة السر 123456 في المركز الأول كأكثر كلمة مرور مستخدمة ! وهذه قائمة بأكثر كلمات المرور شعبية لعام 2019 :


البرنامج الذي لدينا اليوم هو LastPass ويحل هذا البرنامج هذه المشكلة نوعاً ما (بما أنه لا يوجد أي شخص مؤمن من الإختراق بنسبة 100%) ، حيث يقوم البرنامج بصنع كلمات مرور قوية ومعقدة ومن المستحيل أن يستطيع أي شخص تخمينها (إذا أردت البرنامج أن يصنع لك كلمة مرور) كما يعطيك الحرية في اختيار عدد حروف كلمة السر أكثر من 60 حرف .


وإن كنت من الفريق الذي لا يريد البرنامج أن يصنع له كلمات المرور ويمكنك صنع كلمة مرور قوية خاصة بك يمكنك حفظها ، فالبرنامج يقدم لك ميزة رائعة ، حيث يقوم البرنامج بكل مرة تريد تسجيل الدخول إلى حسابك بملئ حقل كلمة السر تلقائياً (بالتأكيد بعد التأكد من أنك أنت صاحب الحساب عن طريق كلمة مرور الهاتف نفسه أو البصمة وغيره) .


كما يقوم البرنامج بتخزين الكثير من كلمات السر ، وبطاقات الإئتمان وبعض المعلومات المهمة الأخرى ويقوم بحفظ كل كلمات مرورك مع عرض البرنامج الذي يستخدم كلمة المرور هذه .


كما يمكنك البرنامج من ربط حسابك (الخاص بالبرنامج نفسه) مع عدد غير محدود من الأجهزة وتكون هذه الميزة مفيدة لبعض الشركات وحتى الأفراد ، حيث يدعم البرنامج جميع المنصات (كمبيوتر ، أندرويد ، آيفون) 


كما يقدم البرنامج بعض المميزات الإضافية لمستخدمي النسخة المدفوعة مثل مساحة تخزين مشفرة بسعة 1 جيجا بايت لتخزين أي شيء تريده وبعض المميزات الأخرى (يمكنك الإطلاع عليها عن طريق البرنامج) .



وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .