القائمة الرئيسية

الصفحات

شاومي تواصل إبداعها بسلسلة هواتف جديدة!

 شاومي تواصل إبداعها بسلسلة هواتف جديدة! 

تواصل شركة شاومي إبهارنا وإبهار جمهور التقنية ، حيث واصلت إبراز عضلاتها بسلسلة جديدة تحت إسم (Mi 10T)

وأصدرت شاومي من هذه السلسلة ثلاثة إصدارات ، الأول تحت إسم Mi 10T وإصدار آخر بإسم Mi 10T pro ، أما عن الإصدار الثالث فجاء تحت إسم Mi 10T lite ، كلهم بمواصفات قوية في فئتهم بإختلاف الفئات السعرية كما أنهم يأتون جميعاً داعمين لشبكات الجيل الخامس (5G) .

وقامت شاومي بإصدار هواتف كثيرة هذه السنة تحت الرقم 10 ، بدايةً بسلسلة هواتفها الرائدة Mi 10 التي أصدرتها بداية السنة  ، وانتهاءً بهاتفهم الجبار Mi 10 Ultra التي استعرضت فيه شاومي عضلاتها ، وأخيراً سلسلة هواتف Mi 10T التي أعلنت عنها اليوم بتاريخ 30 سبتمبر 2020 

وبالنسبة لهاتفي Mi 10T و Mi 10T pro فيأتيان بنفس المواصفات تقريباً وببعض الإختلافات في الكاميرات ، وتأتي المواصفات كالآتي :

يأتي الهاتفان بظهر من الزجاج محمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 ، وبفريم من الألومنيوم ، كما أن وزن هاتف Mi 10T العادي 216 جرام ، والبرو بوزن 218 جرام .

بالنسبة للشاشة فالهاتفان يأتيان بشاشة بحجم 6.67 انش من نوع ips LCD وبمعدل تحديث 144 هرتز ! (أعلى رقم معدل تحديث شاشة في الهواتف حتى الان) ، وهي من نقاط القوة في الهاتف ، كما أن الشاشة محمية بنفس نوع طبقة حماية الظهر (كورنينج جوريلا جلاس 5) كما أن الشاشتين تدعمان تقنية الـHdr 10+ ، كما أن سطوع الشاشة يصل لـ500 nits (رقم مقبول ولكن ليس ممتاز) ويعيب الشاشة أنها ليست من نوع أموليد .
بالنسبة للأداء فالهاتفين يأتيان بمعالج سناب دراجون 865 بمعمارية تصنيع 7 نانو متر+ ، وبمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، كما ياتي الهاتفان بواجهة شاومي الجديدة  MIUI 12 المبنية على أندرويد 10 .

الرام والتخزين فتأتي نسخة الـMi 10T العادية بنسختين ، النسخة الأولى تأتي بحجم 6 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 (أسرع نوع ذواكر تخزين حتى الآن) ، والنسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت وبسعة تخزين 128 جيجا بايت من نفس نوع النسخة الأولى UFS 3.1 .



بالنسبة للبرو فيأتي بنسختين أيضاً ، النسخة الأولى تأتي برام بحجم 8 جيجا بايت وبسعة تخزين 128 جيجا بايت من نفس النوع UFS 3.1 ، والنسخة الثانية بحجم 8 جيجا رام أيضاً ولكن بمساحة تخزين 256 جيجا بايت من نفس النوع أيضاً ، وكلا الهاتفان لا يدعمان تركيب ذاكرة خارجية .


بالنسبة للكاميرات يأتي كلا الهاتفان بنفس الثلاث الكاميرات بإختلاف الكاميرا الرئيسية ، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية في العادي بمستشعر بحجم 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.9 ، أما البرو فيأتي بكاميرا بمستشعر 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7 ، الكاميرا الثانية وهي للتصوير العريض (Ultra wide) وفي كلا الهاتفين تأتي بمستشعر بحجم 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي للماكرو ، الكاميرا الثالثة بمستشعر بحجم 5 ميجا بيكسل في الهاتفين وبفتحة عدسة 2.4 ، أما الدائرة الرابعة فهي ليست كاميرا وإنما مجرد شكل .

يدعم الهاتفان تصوير فيديو بدقة 4K بـ60 إطار في الثانية ، كما يدعمان التصوير بدقة 8K بـ30 إطار في الثانية ! 

الكاميرا الأمامية تأتي بثقب في الجانب اليسر من الشاشة ، وتأتي بمستشعر بحجم 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 ، ولا تدعم تصوير الـ4K أو الـ8K 

بالنسبة للسماعات في الهاتفين فهي سماعات ستيريو ، ويدعمان جميع المستشعرات الأساسية كالبوصلة والتقارب والضوء ، أما عن البصمة قفتأتي بجانب الهاتف (مدمجة في زر الباور) .

أما عن البطارية فالبطارية في الهاتفين بحجم 5000 ميلي أمبير وبسرعة شحن 33 وات ، كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي .
بالنسبة للألوان فالهاتفين بنفس الألوان ، مع زيادة لون  واحد في النسخة البرو ، حيث يأتي الهاتفين بلونين هما الـCosmic Black والـLunar silver ، ويزيد البرو عن أخيه الأصغر بلون الـAurora black
الأسعار تبدأ النسخة العادية من سعر 590 دولار تقريباً ، والنسخة البرو من سعر 700 دولار تقريبا ً 

أما عن اخيهم الأصغر Mi 10T Lite فيأتي بنفس الظهر الزجاجي والفريم الألومنيوم وبنفس حجم الشاشة (6.67 انش) ولكن بمعدل تحديث 120 هرتز وليس 144 كما انها تدعم الـHdr 10 وليس الـHdr 10+ وبسطوع 450 نيتس .
الأداء يأتي الهاتف بالمعالج الجديد من شركة كوالكوم  الموجة للفئة المتوسطة سناب دراجون 750 الداعم لشبكات الجيل الخامس بمعمارية تصنيع 8 نانو متر ، وبمعالج رسومي من نوع أدرينو 619 

بالنسبة للرام والتخزين فيأتي الهاتف بنسختين ، النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 64 جيجا بايت من نوع UFS 2.1 ، والنسخة الثانية بحجم 6 جيجا بايت أيضاً وبسعة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.2 


بالنسبة للكاميرات فيأتي الهاتف بأربع كاميرات ، الأساسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 ، الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي للتصوير العريض (Ultra wide) ، أما عن الكاميرتين الآخرتين فواحدة للعزل وواحدة للماكرو وكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 ، كما أن الكاميرات تدعم تصوير فيديو بدقة 4K وغير معروف كم عدد الفريمات .
الكاميرا الأمامية تأتي بتقب في أعلى منتصف الشاشة وبدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 


الصوت يأتي الهاتف سماعتين ستيريو ايضاً ، كما أنه يمتلك المستشعرات الأساسية كالبوصلة والتقارب والضوء والدوران ، أما عن مستشعر البصمة فيأتي في زرار الباور كبقية السلسلة .

تأتي البطارية بحجم 4820 ميلي أمبير وبشحن سريع بقدرة 33 وات ، ولا يدعم الشحن اللاسلكي أو اللاسلكي العكسي .

بالنسبة للألوان فيأتي الهاتف بثلاثة ألوان وهي Atlantic Blue و Pearl Gray و Rose Gold Beach ، والسعر يبدأ من 330 دولار تقريباً 



وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى ان يكون قد نال إعجابكم .