القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق يسهل عليك استخدام الهاتف ، لا يفوتك (1)

 تطبيق يسهل عليك استخدام الهاتف ، لا يفوتك (1) 

دائماً ما تتطور الهواتف الذكية ، ويصبح استخدامها أفضل ومفيد أكثر ، ولكن ماذا لو أصبحت تفعل ما أريد بمجرد لمسة على الشاشة ؟ ، بالتأكيد سيصبح الاستخدام أفضل وأسهل بمراحل ! 

ولذلك نقدم لكم في هذا المقال برنامج يسهل استخدام الهاتف ، وينقل تجربتك لمستوى آخر ومتطور ، كما أنه يوفر الكثير من الوقت والجهد وكل ذلك عن طريق لمسة على حافة الشاشة .

البرنامج الذي سنتحدث عنه اليوم هو UbikiTouch ، برنامج يمكنك من خلاله  تخصيص هاتفك وصنع اختصارات سريعة ، في البداية سيطلب البرنامج أذونات الوصول منك حتى يتمكن من تخصيص الإيماءات ، كأذونات إمكانية الوصول لشريط الإشعارات ، وأذونات التحكم بالهاتف كإمكانية فتح البرامج وتشغيل الواي فاي والبلوتوث وغيره .



يمكنك البرنامج أن تسحب من الجانب الأيمن ليفتح لك برنامج الواتساب مثلاً ، وتسحب من الجانب الأيسر ليأخذ لقطة للشاشة (Screenshot) ، وتسحب من الأسفل لينقلك إلى التطبيق السابق الذي فتحته .
كل هذه مجرد أمثلة ويمكنك تخصيص البرنامج كما تريد ليفعل ماتريد .

(الصورة التالية جزء مما يستطيع البرنامج فعله)


كما يمكنك التعديل واختيار الشكل الذي يظهر عند السحب ولونه ودرجة شفافيته وحجم المنطقة التي تستطيع السحب منها ومكانها وطولها وعرضها و الكثير ، فالبرنامج يعطيك الراحة التامة للتخصيص كما تريد .


ومثلاً إذا لم تحتاج ميزة السحب من اليسار لليمين يمكنك إلغائها ، ونفس الشيء على باقي الميزات ، كما يمكنك إبقائهم جميعاً ، و يمكنك البرنامج أيضاً من التحكم بالميديا عن طريق نفس الإيماءات ، مثلا للإنتقال للأغنية الالقادمة أو الإنتقال للأغنية السابقة أو توقيفها أو رفع وخفض صوتها والكثير .


كما يمكنك التحكم بأي تطبيق على هاتفك واختيار الأفعال التي تريدها 

ويبلغ حجم البرنامج 4 ميجا فقط .

ولكن هناك عيب في البرنامج ، وهو عدم دعم اللغة العربية ، حيث ستضطر عند تخصيص البرنامج لإستخدام اللغة الإنجليزية ، ولكن هناك حل لهذه المشكلة .. حيث  يمكنك ترجمة مافي البرنامج بسهولة عن طريق القاموس الذي ذكرناه في إحدى المقالات .

رابط المقال الخاص بالقاموس